ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يهزم الهلال بالرياض ويودع دوري الابطال

ودع الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد، بطولة دوري ابطال اسيا للعام 2019، وذلك أمام فريق الهلال السعودي بعد الفوز عليه 4 \ 2 في مباراة الاياب والتي اقيمت اليوم الثلاثاء على استاد جامعة املك سعود بالرياض، وبعد الخسارة في مباراة الذهاب بالدوحة 1 \ 4.

تقدم الهلال بالهدف الاول في د 13 بواسطة سالم الدوسري، قبل ان يحرز أكرم عفيف هدف التعادل في د 16 من ضربة جزاء، ثم سجل نام الهدف الثاني للزعيم في د 19، وبعدها بدقيقة أحرز الهيدوس الهدف الثالث لعيال الذيب، قبل أن يقلص الفرنسي جوميز الفارق للهلال بتسجيله الهدف الثاني في د 25، ثم سجل خوخي بوعلام الهدف الرابع للسد في الوقت المحتسب من الضائع للمباراة.

بداية حماسية

جاءت بداية المبارا ة حماسية من جانب الفريقين، على الرغم من السيطرة السداوية على الكرة، وأنحصر الاداء في منطقة منتصف الملعب والتي شهدت كثافة عددية من لاعبي الفريقين، وأستمرت فترة جس النبض حتى العشرة دقائق الاولى والتي لم تشهد خطورة حقيقية على المرميين.

د 13 سالم الدوسر يتقدم للهلال بالهدف الاول

نجح فريق الهلال في التقدم بالهدف الاول في د 13 بواسطة سالم الدوسري، والذي أستغل عرضية ياسر الشهراني من الجانب الايسر والتي أبعدها خوخي مدافع الزعيم قبل أن يكملها سالم الدوسري على يمين مرمى الزعيم معلناً عن الهدف الاول في المباراة.

د 16 أكرم عفيف يتعادل للزعيم من ضربة جزاء

شهدت د 16 هدف التعادل للزعيم عن طريق أكرم عفيف من ضربة جزاء، والتي أحتسبها حكم المباراة بعد عرقلة عفيف من قبل مدافع الهلال محمد البريك، والتي ترجمها أكرم في شباك الهلال محرزاً هدف التعادل.

د 19 نام يسجل الهدف الثاني للزعيم

نجح الفريق السداوي سريعا في أضافة الهدف الثاني سريعاً في د 19 بعد تبادل الكرة الرائع امام المرمى بين نام وهاشم قبل ان تصل الكرة الى نام والذي أطلق تصويبة قوية سكنت الزويا اليسرى لمرمى الهلال محرزاً ثاني أهداف الزعيم.

د 20 حسن الهيدوس يسجل الثالث للسد

زادت الاثارة بين الفريقين ونجح ابناء الزعيم في أدراك الهدف الثالث في د 20 عن طريق حسن الهيدوس، والذي أستغل التوغل الناجح للطوري نام والذي راوغ مدافعين قبل ان تصل الكرة للهيدوس والذي أطلق تصويبة قوية سكنت المرمى الهلالي، مسجلاً ثالث اهداف السد في المباراة.

د 25 جوميز يسجل الهدف الثاني للهلال

قلص فريق الهلال الفارق بتسجيله الهدف الثاني عن طريق الفرنسي جوميز في د 25، والذي أستغل عرضية جوفينكو من الجانب الايسر قبل ان يكملها بقدمه في شباك السد محرزاً الهدف الثاني.

محاولات سداوية

استمرت المباراة وسط محاولات سداية لزيادة عدد الاهداف، وقابل ذلك دفاع قوي من الفريق السداوي، وتنوع لعب الزعيم بين العمق والاطراف، حتى أحتسب حكم المباراة دقيقتين وقت بدل من ضائع أطلق بعدهم صافرته معلناً نهاية الشوط الاول بتفوق السد 3 \ 2.

الزعيم يضغط مع بداية الشوط الثاني

ضغط الفريق السداوي بقوة مع بداية الشوط الثاني، وحاول الكوري نام في أكثر من كرة التوغل وسط دفاع الهلال والذي أعتمد على الدفاع المتقدم لابعاد مهاجمي الزعيم عن مرمى الحارس عبدالله المعيوب، وفي د 65 أطلق الكوري نام تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء ذهبت بجوار القائم الايسر لمرمى الهلال.

د 69 عبدالعزيز الأنصاري بديلاً لهاشم

أجرى الفريق السداوي تغييره الاول في د 69 بخروج هاشم علي ونزل بدلاً منه عبدالعزيز الانصاري، والذي لعب كرأس حربة صريح، فيما تحول أكرم عفيف للجانب الايسر.

د 74 على أسد بديلاً لسالم

واصل الاسباني تشافي تغييراته في د 74 بخروج سالم الهاجري ونزل بدلاً منه على أسد لزيادة الفعالية الهجومية، وأستمر ضغط عيال الذيب واعتمد فريق الهلال على الهجوم المرتد خاصة عن طريق الثلاثي سالم الدوسري والفرنسي جوميز والايطالي جيفينكو، وحاول لاعبو السد في الدقائق الاخيرة تهديد مرمى الهلال، حتى سجل خوخي بوعلام الهدف الرابع للسد في الوقت المحتسب بدل من الضائع لينتهي الشوط الثاني والمباراة 4 \ 2 لمصلحة السد.

بطاقة المباراة

السد \ الهلال السعودي   ( اياب نصف نهائي دوري ابطال اسيا )

الملعب                    ( استاد جامعة الملك سعود )

تشكيل فريق السد    ( سعد الدوسري ، خوخي بوعلام ، جونغ ، طارق سلمان ، أكرم عفيف ، غابي ، حسن الهيدوس ( حامد اسماعيل )، نام تاي هي ، هاشم علي ( عبدالعزيز الانصاري )، سالم الهاجري ( علي أسد ) ، بيدرو ميجيل  )

تشكيل فريق الهلال ( عبدالله المعيوب ، محمد البريك ، علي هادي ، سلمان الفرج ، سيباستيان جيوفينكو ( محمد الشلهوب )، ياسر الشهراني، جوميز ، اندري دياز ، جانغ سو ، سالم الدوسري ( نواف العابد )

نتيجة المباراة

4 \ 2                                    ( لمصلحة السد )

الاهداف

سالم الدوسري                                د 13

أكرم عفيف                                   د 16   ( ضربة جزاء )

نام تاي هي                                          د 19

حسن الهيدوس                                د 20

جوميز                                         د 25

خوخي بوعلام                                 د 94

الانذارات

محمد البريك                                     د 16

سالم الهاجري                                 د 44

خوخي بوعلام                                  د 58

علي أسد                                       د 75

ياسر الشهراني                                د 89

الحكام

محمد تقي                       ( حكم ساحة )      سنغافورة

رينو مينو                    ( مساعد اول )      سنغافورة

عبدالحنان عبدالحسين       ( مساعد ثاني )     سنغافورة

أمير داوود                   ( مساعد ثاني )     العراق

علي صباح                   ( أضافي أول )     العراق

مهند قاسم                     ( أضافي ثاني )    العراق