ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يهزم الاهلي بسباعية ويتوج رسميا بدوري النجوم

1 min read

حصد الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد، لقب دوري النجوم رسمياً للموسم 2018 \ 2019، عقب فوزه 7 \ 2 على فريق النادي الاهلي، ضمن الاسبوع الـ21، في المباراة التي شهدها استاد جاسم بن حمد بنادي السد اليوم الخميس.

وبهذا الفوز احتفظ الزعيم بمركزه الاول بجدول الترتيب برصيد 54 وتوج رسميا بلقب الدوري، وكان بغداد قد تقدم للزعيم مبكراً في د 5 من ضربة جزاء، قبل ان يسجل حسن الهيدوس الهدف الثاني في د 24، ثم احرز بغداد الهدف الثاني له والثالث للسد في الدقيقة المحتسبة للوقت بدل الضائع من الشوط الاول.

ومع بداية الشوط الثاني احرز أكرم عفيف رابع أهداف عيال الذيب في د 53 ، قبل ان يقلص دي جونغ الفارق بتسجيله هدف الاهلي الاول في د 70، ليأتي حسن الهيدوس ويضيف الهدف الخامس للسد من ضربة جزاء في د 74، قبل ان يسجل البديل عبدالرشيد امارو الهدف الثاني للاهلي في د 78، ثم يسجل بغداد بونجاح الهاتريك والهدف السادس في د 81، ثم أختتم الكوري جونغ سباعية السد في الوقت المحتسب بدل من الضائع.

د 5 بغداد يتقدم للزعيم بالهدف الاول

جاءت بداية المباراة قوية وسريعة من البداية، بعدما تقدم بغداد بونجاح بالهدف الاول في د 5 من ضربة جزاء، عقب تمريرة حسن الهيدوس خلف الدفاع للمنطلق بغداد بونجاح والذي تعرض للعرفلة من قبل حارس الاهلي افانيلدوا، والتي ترجمها بغداد في الشباك محرزاً الهدف الاول للزعيم.

ضغط سداوي

استمر اللقاء وسط سيطرة سداوية مطلقة والتي كانت كفيلة بمنح الزعيم المزيد من الاهداف، ولكن عدم الدقة في اللمسة الاخيرة منع الفريق السداوي عن تحقيق ذلك، لاسيما في تصويبة بيدرو في د 9 والهيدوس في د 14.

د 24 الهيدوس يحرز الهدف الثاني للزعيم

وشهدت د 24 الهدف الثاني لعيال الذيب عن طريق حسن الهيدوس، والذي استغل تمريرة تشافي من بين الدفاع، ليسكنها على مرتين محرزا ثاني أهداف الزعيم في المباراة.

محاولات للزعيم وهدف ثالث عن طريق بغداد في د 45

أستمرت دقائق الشوط الاول وسط محاولات سداوية من أجل تعزيز النتيجة، والتي كان اخطرها تصويبة الهيدوس في د 40 ولكن حارس الاهلي ابعدها بصعوبة لركنية، أعقبها انفراد بغداد في د 44 ولكن الحارس افانيلدو ابعدها من جديد، وتنوعت محاولات لاعبي السد من العمق والأطراف حتى أحتسب حكم اللقاء دقيقة واحدة وقت بدل ضائع، نجح خلالها بغداد بونجاح في تسجيل الهدف الثاني له والثالث للسد، لتطلق صافرة نهاية الشوط الاول بتفوق السد بثلاثية نظيفة.

د 53 أكرم عفيف يحرز الرابع للزعيم

ونجح أكرم عفيف في تسجيل الهدف الرابع للسد، بعد تمريرة بغداد من بين الدفاع، والتي سيطر عليها اكرم وراوغ مدافعي الاهلي، قبل ان يصوب على يسار حارس الاهلي محرزا الهدف الرابع لعيال الذيب.

على أسد وحامد بدلاً من تشافي وياسر

أجرى السد تغييرين دفعة واحدة بخروج تشافي وياسر أبوبكر ونزل بدلاً منهما على أسد وحامد اسماعيل، والذي لعب في مركز الظهير الايمن فيما تحول بيدرو لقلب الدفاع ولعب طارق في مركز الظهير الايسر.

د 70 دي جونغ يقلص الفارق للاهلي والهيدوس يسجل الخامس

نجح الهولندي نيجيل دي يونغ في تقليص الفارق بعد تسجيله الهدف الاول للاهلي بكره رأسيه في د 70، قبل ان يحرز حسن الهيدوس الهدف الخامس للزعيم والثاني له من ضربة جزاء في د 74، بعد عرقلة بونجاح من قبل مدافع الاهلي احمد سهيل، والتي ترجمها الهيدوس في الشباك محرزاً خامس أهداف عيال الذيب في المباراة.

الاهلي يسجل الثاني وبغداد يسجل الهاتريك

وعاد الفريق الاهلاوي وسجل الهدف الثاني له في د 78 عن طريق البديل عبدالرشيد امارو، قبل ان نجح بغداد بونجاح في تسجيل الهدف الثالث له والسادس للزعيم بتصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء، سكنت اقصى الزاويا اليمنى لمرمى الاهلي، محرزاً سادس اهداف السد في المباراة،ثم سجل جوغ الهدف السابع في الوقت المحتسب بدل من الضائع، لينتهي الشوط الثاني والمباراة 7 \ 2 لمصلحة السد.

بطاقة المباراة

السد \ الاهلي      ( الاسبوع الـ21 من دوري نجوم QNB )

الملعب               ( استاد جاسم بن حمد بنادي السد )

تشكيل فريق السد  ( مشعل برشم ، بيدرو ميجيل ، خوخي بوعلام ، طارق سلمان ، ياسر ابوبكر ، غابي ، جونغ ، تشافي ( على أسد )، بغداد بونجاح ، أكرم عفيف ، حسن الهيدوس )

تشكيل فريق الاهلي ( افانيلدو رودريجوس ، جون كارلوس ، محسن متولي ، اميد ابراهيمي ، نيجيل دي يونج ، على قادري ، مشعل عبدالله ( على فريدون )، محمد وعد ، عبدالرحمن محمد ( عبدالرشيد اومارو )، ماجد محمد ، احمد سهيل )

نتيجة المباراة

7 \ 2

الاهداف

بغداد بونجاح                              د 5    د 45 +1  د 81

حسن الهيدوس                           د 24    د 74

أكرم عفيف                              د 53

دي جونغ                               د 70

عبدالرشيد امارو                      د 78

جونغ                                   د 90 + 3

الانذارات

سالم الهاجري                               د 80

الحكام

نايف القادري                     ( حكم ساحة )

خالد عايد                          ( مساعد اول )

ابراهيم الدوسري                 ( مساعد ثاني )

جمال حسين                         ( حكم رابع )