ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يهدركل الفرص ويسقط في فخ التعادل مع الغرافة في دوري النجوم

1 min read

أكتفى الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد بالتعادل الايجابي 1 \ 1 ، مع فريق الغرافة ضمن الاسبوع الثالث من دوري نجوم QNB، في المباراة التي شهدها استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وبهذا التعادل صعد الفريق السداوي للنقطة السابعة من فوزين وتعادل، وسجل هدف الغرافة المهاجم السلوفاكي فلاديمير وايس في د 49، قبل أن يحرز حسن الهيدوس هدف التعادل للسد من ضربة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل من الضائع.

بداية هادئه

وجاءت بداية المباراة هادئه من جانب الفريقين ، وأستمرت فترة جس النبض حتى العشرة دقائق الأولى ، والتي لم تشهد خطورة حقيقية على المرميين ، سوى رأسية بغداد بونجاح في د 5 والتي أعتلت عارضة الغرافة ، أعقبها عرضية شنايدر في د 9 والتي أبعدها مدافع السد بيدرو لركنية.

تكافئ وندية

وصارت المباراة وسط تكافئ وندية كبيرة بين الفريقين ، وأنحصر الاداء في منطقة منتصف الملعب والتي شهدت كثافة عددية من اللاعبين، وفي د 21 اطلق خوخي بوعلام تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء ، ذهبت بجوار القائم الايمن لمرمى يوسف حسن حارس الغرافة، وفي د 25 عاد خوخي لزيارة مرمى الغرافة من جديد بكره رأسيه أبعدها يوسف حسن بصعوبة لركنية.

ضغط سداوي وبونجاح يضيع ضربة جزاء

وشهدت د 30 أضاعة مهاجم الزعيم بغداد بونجاح لضربة جزاء ، والتي تحصل عليها المدافع بيدرو ، ولكن يوسف حسن حارس الغرافة نجح في التصدي لها امام بغداد بونجاح، واستمر ضغط الفريق السداوي من العمق والاطراف ، وفي د 35 اطلق الكوري جونغ تصويبة قوية ذهبت بجوار القائم الايمن لمرمى الغرافة بقليل، وحاول لاعبو الزعيم تهديد مرمى فريق الغرافة في أكثر من كرة مع نهاية الشوط الاول ، حتى أعلن حكم المباراة عن دقيقة وقت بدل ضائع أطلق بعدها صافرته معلنا نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي.

الهيدوس بديلا لجونغ من أنطلاق الشوط الثاني

وأجرى الفريق السداوي تغييره الاول مع بداية الشوط الثاني بخروج الكوري جونغ ونزل بدلا منه حسن الهيدوس، وسريعاً استحوذ الفريق السداوي على الكرة وهدد مرمى الغرافة في د 48 بتصويبة قوية لعبدالكريم حسن من الجانب الايسر اعتلت عارضة الغرافة بقليل.

د 49 وايس يتقدم للغرافة بالهدف الاول

وعلى عكس سير اللعب ، شهدت د 49 هدف التقدم لفريق الغرافة عن طريق فلاديمير وايس ، بعد خطأ دفاع الزعيم في أبعاد الكرة ليستغله المهاجم السلوفاكي ويصوب على يسار الحارس مشعل برشم معلناً عن هدف الغرافة الاول في اللقاء.

د 67 ياسر أبوبكر بديلا لبوعلام

واصل الفريق السداوي تغييراته في د 67 بخروج خوخي بوعلام ونزل بدلا منه ياسر أبوبكر ، والذي لعب بجوار غابي في الوسط فيما تحول حسن الهيدوس بعد نزوله للجانب الهجومي الايمن، وفي د 72 أهدر بغداد بونجاح هدفاً محققاً للزعيم ، بعد التوغل الناجح لاكرم عفيف من الجانب الايسر والذي لعب كرة عرضية قابلها بونجاح بقدمه وهو امام المرمى مباشرة بجوار مرمى الغرافة.

ضغط سداوي وهدف التعادل للهيدوس

ونشط الفريق السداوي بقوة في الدقائق الاخيرة من اجل تعديل النتيجة ، وقابل ذلك تحفظ كبير من جانب لاعبي الغرافة والاعتماد على الهجمات المرتدة ، وفي د 84 عاود بغداد بونجاح الكره وصوب كرة خطيرة ذهبت بجوار القائم الايسر لمرمى الغرافة بقليل، وواصل ابناء الزعيم مسلسل اهدار الفرص ، حتى احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء للسد سجل منها الهيدوس هدف التعادل للزعيم ، لينتهي الشوط الثاني واللقاء بالتعادل الايجابي 1 \ 1.

بطاقة المباراة

السد \ الغرافة    ( الاسبوع الثالث من دوري نجوم qnb )

الملعب             ( استاد جاسم بن حمد بنادي السد )

تشكيلة فريق السد ( مشعل برشم ، ابراهيم ماجد ( أحمد سهيل )، بيدرو ميجيل ، عبدالكريم حسن ، حامد اسماعيل ، خوخي بوعلام ( ياسر أبوبكر )، جونغ اوو يونغ ( حسن الهيدوس ) ، غابي ، تشافي ، بغداد بونجاح ، أكرم عفيف )

تشكيل فريق الغرافة ( يوسف حسن ، سعيد الحاج ، المهدي علي ، يوسف مفتاح ، مهدي طارمي ، ويسلي شنايدر ، عثمان اليهري ، عمرو سراج ، دييغو امادو ، فلاديمير وايس ، معاذ يحيى ( عبدالغني منير)

نتيجة المباراة

1 \1

الاهداف

فلاديمير وايس                            د 49

حسن الهيدوس                         د 94 ( ضربة جزاء )

الانذارات

سعيد الحاج                                د 18

فلاديمير وايس                            د 49

حامد اسماعيل                             د 73

دييغو امادو                                د 80

عمرو سراج                              د 92

الحكام

خميس الكواري                      ( حكم ساحة )

جمعة البورشيد                      ( مساعد أول )

ماجد الشمري                        ( مساعد ثاني )

محمد عبدالعزيز                        ( حكم رابع )

عبدالهادي الرويلي                   ( أضافي أول )

محمد الشمري                           ( أضافي ثاني )