ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم ينتفض أمام الاستقلال ويسجل ثلاثية في ملعب آزادي

انتفض الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد ، عقب تأخره بهدف نظيف خلال احداث الشوط الاول ، ليعود في الشوط الثاني ويسجل 3 اهداف ، لينهي مواجهته امام فريق الاستقلال الايراني بالفوز 3 \ 1 ، ضمن جولة الذهاب للدور ربع النهائي لبطولة دوري ابطال آسيا ، في المباراة التي شهدها استاد آزادي اليوم الاثنين.

وكان الفريق الايراني السباق في افتتاح النتيجة عن طريق حارس السد مشعل برشم بالخطأ في مرماه في د 12 ، قبل ان يسجل اكرم عفيف هدف التعادل للسد في د 60 ، ثم أضاف بغداد بونجاح الهدفين الثاني والثالث لعيال الذيب في د 65 ود 74 من ضربة جزاء.

د 2 تهديد سداوي مبكر

وجاءت بداية المباراة قوية وحماسية من جانب أبناء الزعيم ، وكادت الدقيقة الثانية ان تشهد هدف مبكر لعيال الذيب ، بعد تمريرة تشافي خلف الدفاع للمنطلق اكرم عفيف ، والذي سيطر على الكرة ولعبها عرضية لبونجاح امام المرمى ولكن دفاع الاستقلال ابعدها في اللحظة الاخيرة لركنية.

د 12 الاستقلال يتقدم بالهدف الاول

وشهدت د 12 هدف التقدم لفريق الاستقلال الايراني وذلك عن طريق حارس ممرى السد مشعل برشم بالخطأ في مرماه ، بعد أن أعادها خوخي بوعلام لمشعل والذي لم يستطع السيطرة على الكرة لتسكن مرمى السد معلناً عن هدف التقدم الاول للفريق الايراني.

محاولات سداوية

ضغط الفريق السداوي بقوة بعد هدف التقدم الايراني ، وحاول لاعبو الزعيم تناقل الكرة بمنتصف الملعب من اجل ايجاد الثغرات في دفاع فريق الاستقلال ، وفي د 30 اطلق خوخي بوعلام تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء ابعدها الحارس مهدي رحمتي بصعوبة قبل أن يكملها دفاع فريق الاستقلال للخارج، أعقبها تصيوبة بونجاح القوية في د 35 والتي راوغ فيها 3 لاعبين قبل أن يجاور القائم الايمن للمرمى الايراني بقليل، واستمر ضغط الزعيم حتى احتسب حكم اللقاء دقيقة واحدة وقت بدل ضائع كاد ان يسجل خلالها السد هدف التعادل عقب اصطدام تصويبة اكرم عفيف بالقائم الايمن لمرمى الاستقلال ، والتي اطلق بعدها حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الاول بتفوق الاستقلال بهدف نظيف.

الزعيم يضغط بقوة مع بداية الشوط الثاني

واستمر الضغط السداوي مع بداية الشوط الثاني لاسيما في التوغل من الطرفين والعمق في ظل الكثافة العددية من لاعبي الزعيم ، وفي د 59 أجرى الزعيم تغييره الاول بخروج ياسر ابوبكر ونزل بدلا منه حسن الهيدوس.

د 60 أكرم عفيف يسجل التعادل للزعيم

ونجح أكرم عفيف في تسجيل هدف التعادل للزعيم في د 60 ، بعد تبادل رائع للكرة بينه وبين بونجاح قبل ان يواجه المرمى ويضعها من فوق الحارس محرزا اول اهداف السد في اللقاء.

بونجاح يضيف الثاني للزعيم

واصل الفريق السداوي من ضغطه حتى نجح بغداد بونجاح في أضافة الهدف الثاني في د 65 ، عقب تمريرة تشافي من بين الدفاع والتي سيطر عليها بغداد قبل ان يراوغ المدافع الايراني ويسجل على يمين الحارس معلنا عن الهدف الثاني للسد.

بغداد يسجل الثالث للسد

ولم يتأخر الزعيم في تسجيل الهدف الثالث ، والذي جاء عن طريق بغداد بونجاح من ضربة جزاء في د 74 ، والتي تحصل عليها بغداد بعد عرقلته من قبل الدفاع الايراني ليترجمها بونجاح في الشباك ، محرزا الهدف الثاني له والثالث للسد.

الزعيم يسيطر ويحافظ على تقدمه

حافظ الفريق السداوي على تقدمه في الدقائق الاخيرة ، لاسيما في ظل ضغط الفريق الايراني والذي قابله هجوم مرتد مستمر لعيال الذيب ، وفي د 88 اجرى السد تغييره الثاني بخروج اكرم عفيف ونزل بدلا منه على اسد، حتى احتسب حكم اللقاء 3 دقائق وقت بدل ضائع أطلق بعدهم صافرته ملعناً نهاية الشوط الثاني واللقاء 3 \ 1 لمصلحة السد.

بطاقة المباراة

السد \ الاستقلال الايراني  ( مباراة الذهاب للدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا)

الملعب                  ( استاد آزادي بطهران )

تشكيل فريق السد   ( مشعل برشم ، بيدرو ميجيل ، جونغ اوو يونغ ، حامد اسماعيل ، عبدالكريم حسن ، تشافي ، غابي ، خوخي بوعلام ، ياسر أبوبكر ( حسن الهيدوس )، بغداد بونجاح ( حمزة الصنهاجي)، أكرم عفيف ( على اسد)

تشكيل فريق الاستقلال ( مهدي رحمتي ، روزبيه تشيشمي ، فرشيد اسماعيلي ، ساليسو غيرو ، أرمين شورابيان ، فرشيد باقري ، همام طارق ، ماركوس مارتن ( محمد دانشيجار ) ، بيجامين منتظري ، علي كريمي ، مرتضى تبريزي )

نتيجة المباراة

3 \ 1                                    ( لمصلحة السد )

الاهداف

مشعل برشم                       د 12 ( بالخطأ في مرماه )

أكرم عفيف                       د 60

بغداد بونجاح                    د 65   د 74 ( ضربة جزاء )

الانذارات

جونغ اوو                          د 25

ماركوس مارتن                   د 42

أرمين شورابيان                  د 50

فرشيد باقري                      د 64

الحكام

ماي مانينغ                      ( حكم ساحة )       الصين

كاو يي                          ( مساعد أول )       الصين

شي شيانغ                      ( مساعد ثاني )       الصين

زهانغ لي                      ( حكم رابع )         الصين