ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يكتسح الخريطيات ” بالتسعة ” في ختام دوري QNB

أختتم الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد مشواره في دوري النجوم 

للموسم 2017 \ 2018 ، بالفوز بتسعة أهداف مقابل هدف على فريق الخريطيات ، ضمن الاسبوع الثاني والعشرون والاخير ، في المباراة التي شهدها استاد جاسم بن حمد بنادي السد الي السبت. 

وبهذا الفوز حافظ الزعيم على مركزه الثاني بجدول الترتيب برصيد 49 نقطة. 

وبكر الزعيم في افتتاح النتيجة عن طريق بغداد بونجاح في د 20 ، قبل ان يضيف علي اسد الهدف الثاني في د 33 ، ليأتي الدور على أكرم عفيف بتسجيله الهدف الثالث في د 36 ، قبل ان يعود بونجاح ويحرز ثاني اهداف والرابع للسد في د 42 ، ثم أختتم أكرم عفيف خماسية الشوط الاول في د 45. 

ومع بداية الشوط الثاني سجل اكرم عفيف الهاتريك والهدف السادس للزعيم في د 54 ، ثم أحرز على اسد الهدف الثاني والسابع للزعيم في د 72 ، ومن بعده ادرك حسن الهيدوس الهدف الثامن للسد في د 73 ، وقلص مشعل الشمري الفارق بتسجيله هدف الخريطيات الوحيد في المباراة في د 79، حتى اختتم البديل حمرون اهداف الزعيم بتسجيله الهدف التاسع من ضربة جزاء في د 84.  

بداية هادئه

وجاءت بداية اللقاء هادئه من جانب الفريقين ، ولم تشهد العشرة دقائق الاولى اى خطورة على المرميين ، وتمحور الاداء في منطقة منتصف الملعب ، والتي شهدت كثافة عددية من اللاعبين للسيطرة على الكرة. 

د 12 تصويبة على اسد اعلى عارضة الخريطيات

وجاء التهديد الاول والحقيقي للزعيم عن طريق لاعب الوسط على اسد ، والذي استغل تمريرة بونجاح على حدود منطقة الجزاء ، وصوب كرة قوية اصطدمت بدفاع الخريطيات وذهبت اعلى العارضة ، اعقبها انفراد حسن الهدوس في د 14 والذي انقذه حارس الخريطيات سعيد نصرالله وابعده لركنية. 

د 20 بونجاح يتقدم للزعيم بالهدف الاول

وشهدت د 20 الهدف الاول للسد في المباراة عن طريق الجزائري بغداد بونجاح ، والذي استغل تمريرة حسن الهيدوس بين الدفاع ، قبل ان يسيطر عليها ويصوب على يمين الحارس معلنا عن هدف عيال الذيب الاول. 

د 33 على أسد يضيف الثاني للزعيم

ونجح على أسد في تسجيل الهدف الثاني للسد ، بعد توغل ناجح من الجانب الايسر والذي اعقبه بمراوغه ناجحه لمدافعين من فريق الخريطيات قبل ان يطلق تصويبه قوية سكنت الشباك ، ليعلن عن الهدف الثاني للفريق السداوي. 

د 36 أكرم عفيف يسجل الثالث وبونجاح الرابع

ولم يتأخر الهدف الثالث كثيرا ، عندما نجح الموهوب اكرم عفيف في احرازه للسد بتصويبة قوية سكنت الزاويا اليمنى لمرمى الخريطيات، وعاد بونجاح وسجل الهدف الثاني له والرابع للزعيم في د 42. 

د 45 اكرم عفيف يسجل الخامس للسد

وشهدت الدقيقة 45 تسجيل الهدف الخامس للزعيم عن طريق اكرم عفيف بمجهود فردي ، لتطلق بعده صافرة نهاية الشوط الاول بتفوق السد بخماسية نظيفة. 

بوعلام بديلا لمرتضى مع بداية الشوط الثاني

وأجرى السد تغييره الاول مع بداية الشوط الثاني بخروج المدافع الايراني مرتضى كنجي ونزل بدلا منه خوخي بوعلام ، والذي لعب في قلب الوسط بجوار سيار ، فيما عاد سالم الهاجري للعب بجوار احمد سهيل في خط الدفاع. 

د 54 أكرم عفيف يسجل الهاتريك

ونجح أكرم عفيف في تسجيل الهاتريك الخاص به والهدف السادس للسد في د 54 ، بعد الكرة العرضية التي لعبها مصعب خضر والتي اكملها عفيف الخالي من الرقابة في شباك الخريطيات. 

د 70 حمرون بديلا لاكرم عفيف

وواصل الزعيم تغييراته في د 70 بخروج اكرم عفيف ونزل بدلا منه يوغرطة حمرون العائد من الاصابة، ونجح علي اسد في تسجيل الهدف السابع للسد في د 72 ، ومن بعده بدقيقة احرز حسن الهيدوس ثامن اهداف عيال الذيب. 

مشعل الشمري يقلص الفارق للخريطيات وحمرون يسجل التاسع

وقلص فريق الخريطيات الفارق بتسجيل الهدف الاول في د 79 بواسطة مشعل الشمري ، قبل ان يسجل البديل يوغرطة حمرون الهدف التاسع للسد في د 84 من ضربة جزاء ، لتطلق بعده صافرة نهاية الشوط الثاني واللقاء 9 \ 1 لمصلحة السد.    

بطاقة المباراة 

السد \ الخريطيات   ( الاسبوع الثاني والعشرون من دوري النجوم ) 

الملعب               ( استاد جاسم بن حمد بنادي السد ) 

تشكيل فريق السد   ( مشعل برشم ، احمد سهيل ،مرتضى كنجي ( خوخي بوعلام )، مصعب خضر ، ياسر ابوبكر ، على اسد ، سالم الهاجري ، احمد سيار ، حسن الهيدوس ( حسن احمد )، اكرم عفيف ( يوغرطة حمرون )، بغداد بونجاح ) 

تشكيل فريق الخريطيات ( سعيد نصر الله ، سعود ناصر ( ناصر علي )، احمد حسين ، عبدالله العنزي ، مشعل الشمري ، عبدالهادي نعمان ( محمد سلام )، خالد نواف ، احمد الحيفي ، محمد رازاق ، محمد خالد ( يحيى يعقوب) 

نتيجة المباراة

9 \ 1                                    ( لمصلحة السد ) 

الاهداف

بغداد بونجاح                            د 20   د 42

علي أسد                                 د 33   د 72

أكرم عفيف                              د 36   د 45  د 54

حسن الهيدوس                         د 73

مشعل الشمري                         د 79

يوغرطة حمرون                       د 84  

الانذارات                               

سعود ناصر                             د 36

ياسر ابوبكر                             د 67  

الحكام  

علي الحداد                             ( حكم ساحة )

حمد العجي                             ( مساعد اول )

عبدالعزيز النهدي                      ( مساعد ثاني )

محمد يوسف                               ( حكم رابع )

مشاري الشمري                        ( أضافي اول )

عبدالرحمن الجاسم                     ( أضافي ثاني )