ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يعود للوصافة بثلاثية في شباك قطر

1 min read

أستعاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد المركز الثاني ووصافة جدول الترتيب , عقب الفوز المستحق والمثير 3 \ 1 على فريق نادي قطر , ضمن الأسبوع الخامس عشر لدوري نجوم QNB , في المباراة التى أقيمت السبت على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر.

وبهذا الفوز أرتقى الزعيم من جديد للمركز الثاني برصيد 37 نقطة , وكان فريق قطر السباق في أفتتاح النتيجة عن طريق عمر العمادي في د 3 , قبل أن يدرك الأسباني تشافي التعادل للزعيم في د 24 , ثم أضاف المهاجم الشاب حسن أحمد الهدف الثاني للسد في د 43 , وفي الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول نجح حامد أسماعيل في تسجيل هدف السد الثالث , وشهد الشوط الثاني أضاعة لاعب السد حسن الهيدوس لضربة جزاء في د 53.

د 3 هدف مبكر لفريق قطر

وجاءت بداية اللقاء مفاجئة للفريق السداوي بعدما نجح فريق قطر في التقدم مبكرا في د 3 بواسطة اللاعب عمر العمادي , والذي أستغل خطأ مدافعي السد في أبعاد الكرة بعد توزيعة اللاعب ابراهيم جمال من الجانب الايسر , لترتد الكرة أمام علامة الجزاء , والتى أسكنها العمادي بقدمه على يسار الحارس سعد الدوسري , معلنا عن هدف التقدم لفريق قطر.

د 13 استحواذ سداوي وتصويبة قوية لخوخي

نجح لاعبو الزعيم في الأستحواذ على الكرة بعد هدف التقدم لفريق قطر , لاسيما بعد الكثافة العددية في وسط الملعب , والذي صاحبه تناقل مميز للكرة , وفي د 15 أطلق خوخي بوعلام تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها حارس قطر بصعوبة للخارج.

د 24 تشافي يسجل التعادل للزعيم

وشهدت د 24 هدف التعادل للفريق السداوي عن طريق الأسباني تشافي , بعد الضربة الحرة التى لعبها تشافي من خارج منطقة جزاء قطر , والتى سكنت أقصى الزاويا اليمنى للمرمى القطراوي , معلنا عن هدف التعادل للزعيم.

د 30 خروج بوعلام للاصابة

أجرى السد تغييره الأول في اللقاء في د 30 , بخروج خوخي بوعلام للاصابة ونزل بدلا منه أحمد سهيل , والذي لعب بجوار مرتضى في قلب الدفاع , فيما تقدم بيدرو للوسط, وحافظ السد على سيطرته على اللقاء , مع محاولة تنويع اللعب بين العمق والأطراف لأختراق دفاع نادي قطر, وفي د 38 توغل عبدالكريم حسن من الجانب الأيسر ولعب كرة عرضية سيطر عليها الهيدوس ولكن تصويبته ذهبت بين يدي حارس قطر.

د 43 حسن أحمد يضيف الهدف الثاني للسد

ونجح المهاجم حسن أحمد في تسجيل الهدف الثاني للزعيم في د 43 , بعد الكرة العرضية التى لعبها عبدالكريم حسن والتى مرت من دفاع قطر , لتجد حسن والذي سيطر عليها وصوب مباشرة في أقصى الزاويا اليمنى , معلنا عن هدف التقدم الثاني لعيال الذيب.

حامد أسماعيل يحرز الثالث لعيال الذيب

وخلال الدقيقتين المحتسبتان وقت أضافي , نجح حامد اسماعيل في أحراز الهدف الثالث للسد , بكرة طولية من الجانب الأيمن سقطت خلف الحارس جاسم الهيل داخل الشباك , معلنه عن ثالث أهداف عيال الذيب , والذي أعلن بعده حكم اللقاء نهاية الشوط الأول 3 \ 1 لمصلحة السد.

د 53 الهيدوس يضيع ضربة جزاء

وضغط الفريق السداوي بقوة من بداية الشوط الثاني , وفي د 53 أهدر حسن الهيدوس ضربة جزاء للزعيم والتى تصدى لها الحارس جاسم الهيل , والتى حصل عليها السد بعد عرقلة اللاعب بيدرو , وعاد اللاعب للهودء لاسيما مع ضغط فريق قطر لتقليص الفارق , وقابل ذلك توازن كبير للاعبي السد بين الدفاع والهجوم.

د 67 فريدون بديلا لعبدالكريم

أجرى السد تغييره الثاني في د 67 بخروج عبدالكريم حسن , ونزل بدلا منه المهاجم علي فريدون , والذي لعب بجوار حسن أحمد والهيدوس في الخط الأمامي , فيما تراجع ياسر أبوبكر لمركز الظهير الأيسر.

سيطرة سداوية على الدقائق الأخيرة ومصعب بديلا لحسن أحمد

ونجح أبناء الزعيم في السيطرة على المباراة في الدقائق الأخيرة , على الرغم من محاولات فريق نادي قطر الهجومية , وفي د 85 أجرى السد تغييره الثالث بخروج حسن أحمد ونزل بدلا منه مصعب خضر , حتى أحتسب حكم اللقاء 4 دقائق وقت بدل ضائع , أطلق بعدهم صافرته معلنا نهاية الشوط الثاني واللقاء 3 \ 1 لمصلحة السد.

بطاقة المباراة

السد \ قطر      ( الأسبوع الخامس عشر لدوري نجوم QNB )

الملعب              ( استاد سحيم بن حمد بنادي قطر )

تشكيل فريق السد  ( سعد الدوسري , مرتضى كنجي , بيدرو ميجيل , حامد اسماعيل , عبدالكريم حسن ( علي فريدون ), ياسر أبوبكر , على أسد , خوخي بوعلام ( أحمد سهيل ), تشافي , حسن الهيدوس , حسن أحمد ( مصعب خضر)

تشكيل فريق قطر ( جاسم الهيل , محمد سالم , محمد الجابري , عمر العمادي , اسامة اومري ( يوسف الكبيسي ), عبدالرحمن حسين , خالد محمودي , برونو جالو , عبدالله العريمي ( جاسم الهاشمي ), ابراهيم جمال , لويس خمينيز ( علي عوض )

نتيجة المباراة

3 \ 1                                       ( لمصلحة السد )

الأهداف

عمر العمادي                              د 3

تشافي هيرنانديز                          د 24

حسن أحمد                                د 43

حامد أسماعيل                            د 45 + 2

الأنذارات

حامد اسماعيل                            د 18

عبدالله العريمي                           د 26

بيدرو ميجيل                              د 72

الحكام

سعود العذبة                            ( حكم ساحة )

جمعة بورشيد                          ( مساعد أول )

ناصر الدوس                           ( مساعد ثاني )

سعود أحمد                             ( حكم رابع )

عبدالله العذبة                            ( أضافي أول )

عبدالهادي الرويلي                     ( أضافي ثاني )