ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يعود للانتصارات بخماسية في شباك أم صلال

1 min read

حسم الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد، مواجهته أمام فريق أم صلال بالفوز بنتيجة 5 \ 1 ، ضمن الاسبوع الحادي عشر والاخير من القسم الاول لدوري نجوم QNB، في المباراة التي شهدها استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة اليوم الجمعة.

وبهذا الفوز صعد الفريق السداوي للنقطة 20 بجدول الترتيب ، مع بقاء مباراتين مؤجلتين أمام الخور والدحيل.

وكان الزعيم قد بكر في أفتتاح النتيجة في د 20 بواسطة المدافع بيدرو، قبل أن يضيف حسن الهيدوس الهدف الثاني بحلول الدقيقة 29، وقلص الايفواري ساجبو الفارق لفريق أم صلال في د 33، ومع بداية الشوط الثاني أحرز القائد تشافي الهدف الثالث للسد في د 55، حتى أختتم أكرم عفيف خماسية عيال الذيب بتسجيله الهدفين الرابع والخامس في د 69 ود 87 على التوالي.

بداية حماسية

وجاءت بداية المباراة حماسية من جانب لاعبي الزعيم، والذين ضغطوا بقوة على مرمى ام صلال من أجل أخذ الأسبقية، ورغم السيطرة السداوية في بداية المباراة ، ألا أن مرمى أم صلال لم يشهد الخطورة المطلوبة حتى الربع ساعة الاولى.

د 20 بيدرو يتقدم بالهدف الاول للزعيم

وشهدت د 20 هدف التقدم الاول لعيال الذيب عن طريق المدافع بيدرو ميجيل، بعد الكرة العرضية التي لعبها تشافي من الجانب الايسر ، لتسقط الكرة امام بيدرو والذي أسكنها بتصويبة قوية على يمين الحارس باسل زيدان معلناً عن الهدف الاول للزعيم في المباراة.

د 29 حسن الهيدوس يضيف الهدف الثاني

وأستمر استحواذ لاعبي الزعيم على الكرة ، وتنوع الاداء بين العمق والأطراف، قبل أن يثمر عن الهدف الثاني والذي جاء عن طريق حسن الهيدوس في د 29 ، عقب تمريرة بغداد بونجاح للمنطلق بين الدفاع الهيدوس ، والذي سيطر عليها قبل وضعها على يمين حارس أم صلال، محرزاً الهدف الثاني للسد في المباراة.

د 33 ساجبو يقلص الفارق لمصلحة أم صلال

ونجح فريق أم صلال في تقليص الفارق بتسجيل الهدف الاول في د 33 عن طريق الايفواري ساجبو، والذي أستغل عرضية محمود المواس من الجانب الايمن ، قبل أن يكملها يقدمه لتصطدم بالقائم وتسكن شباك السد، مسجلاً الهدف الاول لفريق أم صلال.

محاولات للفريق

وأستمرت محاولات الفريق في الدقائق الاخيرة للشوط الاول، والتي شهدت وتكافئ كبير، في ظل محاولات لاعبي السد لتعزيز النتيجة، والذي قابله ضغط من فريق أم صلال لتسجيل التعادل، حتى أشار حكم المباراة لدقيقتين وقت بدل ضائع أطلق بعدهما صافرته معلناً نهاية الشوط الاول بتفوق السد بهدفين لهدف.

د 55 تشافي يحرز الثالث للزعيم

نشط الفريق السداوي مع بداية الشوط الثاني، وتحول اللقاء الى سيطرة سداوية هجومية، وحذر ودفاع من جانب فريق أم صلال ، وفي د 55 أحرز القائد تشافي الهدف الثالث للسد بعد التوغل الناجح لعبدالكريم من الجانب الايسر، قبل أن يمرر كرة عرضية على علامة ضربة الجزاء، والتي أسكنها تشافي في الشباك العليا لفريق أم صلال، محرزاً ثالث اهداف السد في المباراة.

د 69 أكرم عفيف يسجل الرابع

واصل الفريق السداوي من ضغطه ، حتى نجح أكرم عفيف في تسجيل الهدف الرابع، بعد التبادل الرائع للكرة بين غابي وبونجاح والهيدوس، حتى وصلت الكرة لاكرم المواجه للمرمي، والذي وضعها من فوق الحارس، ملعناً عن الهدف الرابع لليد في المباراة.

د 80 خروج غابي ونزل طارق سلمان وسيار بديلاً لحامد

أجرى الفريق السداوي تغييره الثاني في د 80 بخروج غابي ونزل بدلاً منه طارق سلمان، والذي لعب في الوسط بجوار سالم الهاجري، قبل أن يختتم السد تغييراته في د 83 بخروج حامد اسماعيل ونزل بدلاً منه أحمد سيار ، ليلعب طارق سلمان في الظهير الايمن ويتمركز سيار في الوسط.

د 87 أكرم عفيف يضيف الخامس للزعيم

حافظ الفريق السداوي على ضغطه الهجومي، حتى نجح أكرم عفيف في تسجيل الهدف الثاني له والخامس للزعيم في د 87، بعد تمريرة تشافي من على حدود منطقة الجزاء، والتي أكملها أكرم في شباك أم صلال، مسجلاً خامس أهداف السد في المباراة، والذي أعلن بعده الحكم صافرة نهاية الشوط الثاني 5 \ 1 لمصلحة السد.

بطاقة المباراة

السد \ ام صلال       ( الاسبوع الحادي عشر من دوري نجوم QNB )

الملعب                      ( استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة )

تشكيل فريق السد    ( سعد الدوسري ، بيدرو ميجيل ، خوخي بوعلام ، عبدالكريم حسن ، حامد اسماعيل ( أحمد سيار )، سالم الهاجري ، غابي ( طارق سلمان ) ، تشافي ، حسن الهيدوس ( على أسد )، أكرم عفيف ، بغداد بونجاح )

تشكيل فريق أم صلال   ( باسل زيدان ، عمر يحيى ، اسماعيل القحطاني ، أنس مبارك ( محمد السيد)، عادل الرحيلي ( بلال محمد )، محمود المواس ، ساجبو ، طلال علي ، محمد كسولا ، حسام كمال ( ذياب العنابي )، ماكنغو ارنولد )

نتيجة المباراة

5 \ 1                                         ( لمصلحة السد )

الاهداف

بيدرو ميجيل                                 د 20

حسن الهيدوس                               د 29

ساجبو                                         د 33

تشافي                                          د 55

أكرم عفيف                                   د 69   د 87

الانذارات

بغداد بونجاح                                د 15

عمر يحيى                                   د 60

الحكام

عبدالهادي الرويلي                         ( حكم ساحة )

زاهي الشمري                               ( مساعد أول )

خالد عايد                                     ( مساعد ثاني )

عبدالرحمن الصديق                          ( حكم رابع )

خميس الكواري                              ( أضافي أول )

محمد العبيدلي                                   ( أضافي ثاني )