ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يعود لانتصاراته المحلية ويتخطى الاهلي بثنائية

حسم الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد، مواجهته امام الاهلي بالفوز بهدفين لهدف على فريق النادي الاهلي، ضمن الجولة الثامنة من دوري النجوم، في المباراة التي شهدها استاد حمد بن خليفة اليوم السبت.

وبهذا الفوز صعد الزعيم للنقطة 15 من 5 انتصارات وخسارة، مع بقاء مباراتين مؤجلتين امام العربي والخور بسبب مشاركات السد الاسيوية.

ونجح بغداد بونجاح في تسجيل هدفي الزعيم في د 23 و32 من ضربة جزاء، فيما سجل هدف الاهلي ابيل ماثيوس في د 48.

بداية حماسية

جائت بداية المباراة قوية وحماسية من جانب الفريقين، وشهدت د 3 هدف التقدم الاول لفريق الاهلي عن طريق ابيل ماثيوس، ولكن حكم المباراة ألغى الهدف بداعي لمسة يد على مهاجم فريق الاهلي، أعقبه تصويبة قوية من قبل لاعب الزعيم خوخي بوعلام في د 11 ذهبت أعلى عارضة الفريق الاهلاوي.

د 23 محاولات سداوية وبغداد يتقدم بالهدف الاول

استمرت محاولات لاعبي الزعيم على مرمى الاهلي والتي تنوعت بين العمق والاطراف، وفي د 23 نجح بغداد بونجاح في التقدم بالهدف الاول لعيال الذيب بعد توغله من الجانب الايسر ثم أطلق تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء، سكنت الزاويا اليمنى لمرمى الاهلي، محزراً الهدف الاول في المباراة.

د 32 بونجاح يضيف الثاني للسد

شهدت د 32 الهدف الثاني لعيال الذيب بواسطة الهداف الجزائري بغداد بونجاح من ضربة جزاء، والتي تحصل عليها الزعيم عقب عرقلة أكرم عفيف من قبل حارس الاهلي افانيلدوا، والتي ترجمها بغداد في شباك الاهلي، محزراً ثاني أهداف والهدف الثاني للزعيم في المباراة، وحافظ ابناء الزعيم على نشاطهم بعد هدف التقدم الثاني حتى اطلقت صافرة نهاية الشوط الاول بتفوق السد بهدفين نظيفين.

د 48 ابيل ماثيوس يقلص الفارق بالهدف الاول للاهلي

مع بداية الشوط الثاني نجح الفريق الاهلاوي في تقليص الفارق عن طريق مهاجمه ابيل ماثيوس في د 48، بعد ضربة ركنية من الجانب الايمن تابعها ابيل في المرة الازلى لينقذها سعد حارس الزعيم ولكن ابيل كان في الموعد واكملها في شباك السد محرزاً الاهدف الاول للاهلي.

د 62 تكافئ وندية .. وحامد بديلاً لسالم

صار اللقاء وسط تكافئ وندية كبيرة بين الفريقين، مع محاولات الاهلي من اجل تعديل النتيجة، فيما ضغط لاعبو الزعيم من اجل تسجيل الهدف الثالث، وفي د 62 أجرى الزعيم تغييره الاول بخروج سالم الهاجري ولعب بدلاً منه حامد اسماعيل والذي لعب في مركز الظهير الايمن وتحول بيدرو بجوار خوخي، ولعب جونغ في قلب الوسط بجوار غابي.

د 72 عبدالعزيز الانصاري بديلاً لعلي أسد

واصل الزعيم تغييراته في د 72 بخروج على أسد ونزل بدلاً منه عبدالعزيز الانصاري، لتنشيط الجانب الهجومي، واستمرت ماولات الفريقين قبل ان يجري السد تغييره الثالث بخروج الهيدوس ونزول هاشم علي، حتى أحتسب حكم المباراة 3 دقائق وقت بدل ضائع أطلق بعدهم صافرته معلنا# نهاية الشوط الثاني والمباراة 2 \ 1 لمصلحة السد.

بطاقة المباراة

السد \ الاهلي     ( الاسبوع الثامن من دوري النجوم )

الملعب               ( حمد بن خليفة بالنادي الاهلي )

تشكيل فريق السد   ( سعد الدوسري ، بيدرو ميجيل ، جونغ ، طارق سلمان ، على أسد ، حسن الهيدوس ( هاشم علي )، بغداد بونجاح ، غابي ، خوخي بوعلام ، سالم الهاجري ( حامد اسماعيل )، أكرم عفيف )تشكيل فريق الاهلي  ( افانيلدوا رودريجوس ، شاني لوري ، محمد عماد ، محمد العباسي ، ابيل ماثيوس ، نبيل الزهر ، هيرنان بيرز ، ناصر خلفان ( صلاح علوي ) ، جاسم عمر ( عبدالرشيد ابراهيم )، محمد ديامي ، عبدالرحمن محمد )

نتيجة المباراة

2 \ 1                                  ( لمصلحة السد )

الاهداف

بغداد بونجاح                             د 23  د 32

ابيل ماثيوس                              د 48

 

الانذارات

محمد عماد                                   د 16

طارق سلمان                              د 65

الحكام

عبدالرحمن الجاسم                           ( حكم ساحة )

طالب سالم                                    ( مساعد أول )

فيصل اليافعي                                 ( مساعد ثاني )

محمد أحمد                                         ( حكم رابع )