ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يعود بتعادل ثمين من اوزباكستان

أكتفي الفريق الاوللكرة القدم بنادي السد، بالتعادل الايجابي 2 \ 2 مع فريق باختاكور، ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة من دوري ابطال اسيا 2019، في المباراة التي اقيمت اليوم الثلاثاء على استاد باختاكور المركزي باوزباكستان.

وبهذا التعادل صعد الزعيم للنقطة الرابعة، فيمت حصد الفريق الاوزبكي النقطة الخامسة، وكان الزعيم السباق في النتيجة في د 6 عن طريق تشافي، قبل ان يحرز عليجونوف خوجي هدف التعادل لباختاكور في د 9، ثم عاد تشافي ووضع الزعيم في المقدمة من جديد في د 16، ليأتي جلال الدين ماشرييف ويسجل هدف التعادل الثاني للفريق الاوزبكي في د 41.

د 6 تشافي يتقدم للزعيم بالهدف الاول

جاءت بداية المباراة قوية وسريعة من جانب لاعبي الزعيم، وذلك عندما نجح القائد تشافي في التقدم بالهدف الاول في د 6، عقب تمريرة حامد اسماعيل على حدود منطقة الجزاء، والتي قابلها تشافي بتصويبة قوية سكنت اقصى الزاويا اليسرى لمرمى فريق بختاكور ، ليعلن عن هدف التقدم السداوي الاول.

د 9 عليجونوف خوجي يسجل التعادل للفريق الاوزبكي

وجاء رد فريق باختاكور سريعا، عندما نجح الظهير الايمن عليجونوف خوجي بتسجيل هدف التعادل، بتصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، سكنت أقصى الزاويا اليمنى لمرمى مشعل برشم حارس الزعيم.

د 16 تشافي يضيف الثاني للزعيم

ونجح القائد تشافي من جديد في وضع الزعيم بالمقدمة، بعد أضافته للهدف الثاني له وللزعيم في د 16، وذلك بتنفيذه ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، سكنت أقصى الزاويا اليسرى لمرمى الفريق الاوزباكي، ليعلن عن هدف عيال الذيب الثاني.

محاولات أوزباكية وتوازن سداوي

ضغط الفريق الاوزباكي بقوة بعد هدف تشافي الثاني، ولعب الفريق السداوي بتوازن كبير بين الدفاع والهجوم، لاسيما في طريقة عودة ثلاثي الوسط للتواجد امام الرباعية الدفاعي في حالة المساندة الدفاعية، والتحول المطلوب بأستخدام الاطراف في الجوانب الدفاعية.

د 41 باختاكور يسجل هدف التعادل الثاني

وشهدت د 41 هدف التعادل الثاني للفريق الاوزباكي، والذي جاء بعد الكرة الرأسية جلال الدين ماشرييف والتي اصطدمت بقدم طارق سلمان لاعب الزعيم وسكنت الشباك السداوية لتعلن عن نهاية الشوط الاول بالتعادل الايجابي 2 \ 2.

أفضلية سداوية مع بداية الشوط الثاني

وجاءت بداية الشوط الثاني وسط أفضلية سداوية، خاصة في ظل النشاط الهجومبي للثلاثي تشافي وأكرم وبغداد، وفي د 55 لعب تشافي كرة خلف الدفاع للخالي من الرقابة بونجاح ولاذي فشل في السيطرة على الكرة قبل ان يبعدها الدفاع الاوزبكي للخارج.

د 60 الهيدوس بديلاً لياسر ابوبكر

أجرى الفريق السداوي تغييره الاول في د 60 بخروج ياسر ابوبكر ونزل بدلاً منه حسن الهيدوس، وذلك لزيادة الفعالية الهجومية للزعيم، وفي د 63 اطلق بغداد بونجاح تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء ذهبت بجوار القائم الايمن لمرمى فريق فريق باختاكور.

محاولات للفريقين وتغييرين للزعيم

واصل الفريق السداوي تغييراته في د 75 بخروج الكوري جونغ ونزل بدلاً منه سالم الهاجري، وحاظ ابناء الزعيم على تحكمهم في الكرة وخاصة في منطقة منتصف الملعب من اجل تهديد المرمى الاوزبكي، قبل ان ينزل على اسد في د 80 بديلاً لتشافي، وأستمرت محاولات الفريق حتى الدقائق الاخيرة، قبل ان تطلق صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بالتعادل الايجابي 2 \ 2.

بطاقة المباراة

السد \ باختاكور الاوزبكي ( الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا )

الملعب                        ( استاد باختاكور المركزي )

تشكيل فريق السد ( مشعل برشم ، بيدرو ميجيل ، خوخي بوعلام ، طارق سلمان ، حامد اسماعيل ، غابي ، جونغ ( سالم الهاجري )، تشافي ( على اسد )، ياسر ابوبكر  ( حسن الهيدوس )، أكرم عفيف ، بغداد بونجاح )

تشكيل فريق باختاكور ( سانجار كوفاتوف ، عليجونوف خوجي ، سادريدين عبدولدييف ، جلال الدين ماشرييف ، إيغور سيرغييف ، دوستونبيك خامدوف ، أوديلجون تشامروبيكوف ، شيرزود آزاموف ، فلاديمير كوزاك ، فاروخ سايفيف )

نتيجة المباراة

2 \ 2

الاهداف

تشافي                                  د 6    د 16

عليجونوف خوجي                د 9

لجلال الدين ماشرييف           د 41

الانذارات

بيدرو ميجيل                          د 32

أكرم عفيف                             د 47

الحكام

فو مينج                                ( حكم ساحة )       الصين

هيو ويمنج                             ( مساعد أول )      الصين

وانج ديكسين                            ( مساعد ثاني )    الصين

تشين هيسين                             ( حكم رابع )      الصين تايبيه