ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يعبر الغرافة برباعية ويصعد لنصف نهائي كأس الأمير

حسم الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد مواجهته امام فريق الغرافة، بالفوز 4 \ 2 ضمن الدور ربع النهائي، في المباراة التي اقيمت اليوم الخميس على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل.

وبهذا الفوز صعد عيال الذيب للدور نصف النهائي، وفي انتظار الفائز من مباراة العربي والريان، وكان خوخي بوعلام قد منح الزعيم الهدف الاول في د 17، قبل ان يضيف بونجاح الهدف الثاني في د 45، ثم سجل أكرم عفيف الهدف الثالث الزعيم في د 74، ود 78 قلص مهدي طارمي الفارق لفريق الغرافة بتسجيله الهدف الأول، قبل ان يحرز عمرو سراج الهدف الثاني للغرافة في د 89، وفي الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدل من الضائع أضاف بغداد الهدف الثاني له والرابع للسد.

بداية حماسية

جاءت بداية المباراة حماسية من جانب الفريقين،وأستمرت فترة جس النبض حتى العشرة دقائق الاولى والتي لم تشهد خطورة حقيقية على المرميين، لاسيما مع الكثافة العددية في منطقة منتصف الملعب، وفي د 14 لعب تشافي تمريرة خلف الدفاع للمنطلق بغداد بونجاح، والذي سيطر على الكرة وصوبها بجوار القائم الايسر لمرمى الغرافة.

د 17 بوعلام يحرز الهدف الاول للزعيم

نجح خوخي بوعلام في تسجيل الهدف الاول للسد في د 17، عقب عرضية أكرم عفيف من الجانب الايسر والتي أسكنها خوخي برأسه في شباك يوسف حسن حارس مرمى الغرافة.

محاولات للفريقين

سيطر الفريق السداوي على المباراة بعد هدف التقدم، على الرغم من محاولات فريق الغرافة من أجل تسجيل هدف التعادل، وفي د 33 ألغى حكم المباراة هدف ثاني للزعيم عن طريق بغداد بونجاح بداعي السلل، أعقبه انقاذ اكثرمن رائع في د 35 للمدافع طارق سلمان بعد ابعاده تصويبة مهاجم الغرافة احمد علاء من على خط المرمى.

د 45 بونجاح يضيف الهدف الثاني

شهدت الدقيقة الاخيرة من عمر الشوط الاول أضافة بغداد بونجاح الهدف الثاني للزعيم، بعد تمريرة حسن الهيدوس من الجانب الايمن والتي سيطر عليها بونجاح وصوب على يسار الحارس يوسف حسن محرزاً الهدف الثاني للزعيم، والذي أعلن بعده حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الاول بتفوق السد بهدفين نظيفين.

انطلاقة قوية للشوط الثاني

سيطر التكافئ على الفريقين مع بداية الشوط الثاني، وتوازن اداء الفريق السداوي بين الدفاع والهجومي، خاصة مع تغيير طريقة اللعب والتوغل من الاطراف لاسيما مع تحركات اكرم وحسن الهيدوس ومن خلفهم القائد تشافي.

د 67 سالم الهاجري بديلاً لتشافي

أجرى الفريق السداوي تغييره الاول بخروج تشافي ونزل بدلاً منه سالم الهاجري، والذي لعب في قلب الوسط بجوار الكوري جونغ، ثم أجرى فيريرا التغيير الثاني في د 74 بخروج حسن الهيدوس ونزل بدلاً منه ياسر ابوبكر.

د 74 أكرم عفيف يحرز الهدف الثالث

وشهدت د 74 الهدف الثالث للزعيم عن طريق اكرم عفيف، بعد التوغل الناجح لبغداد من الجانب الايسر ثم مرر لاكرم والذي صوبها مباشرة في شباك الغرافة مسجلاً الهدف الثالث لعيال الذيب.

د 78 طارمي يقلص الفارق للغرافة

نجح فريق الغرافة في د 78 في تقليص الفارق بتسجيل الهدف الاول عن طريق المحترف الايراني مهدي طارمي، قبل ان يضغط فريق الغرافة بكل قوة من أجل محاولة احراز الهدف الثاني.

د 89 عمرو سراج يحرز الهدف الثاني للغرافة

عاد فريق الغرافة في المباراة بعد تسجيله الهدف الثاني في د 89 عن طريق عمرو سراج بكرة رأسية، وضغط فريق الغرافة في الدقائق الاخيرة من أجل تسجيل هدف التعادل.

د 90 بغداد يحرز الرابع للزعيم

ونجح بغداد بونجاح في تسجيل الهدف الرابع للسد والثاني له في د 90، بعد التوغل الناجح لاكرم عفيف وسط دفاع الغرافة، ثم مرر الكرة لبغداد والذي وضعها في الشباك مسجلاً رابع الاهداف، ومنهيناً المباراة 4 \ 2 لمصلحة السد.

بطاقة المباراة

السد \ الغرافة   ( ربع نهائي كأس الأمير 2019 )

الملعب             ( استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل )

تشكيل فريق السد   ( مشعل برشم ، بيدرو ميجيل ، طارق سلمان ، خوخي بوعلام ، عبدالكريم حسن ، غابي ، جونغ ( على أسد )، تشافي ( سالم الهاجري )، حسن الهيدوس ( ياسر ابوبكر )، أكرم عفيف ، بغداد بونجاح )

تشكيل فريق الغرافة   ( يوسف حسن ، عبدالعزيز حاتم ، يوسف مفتاح ، مهدي علي ، عثمان اليهري ، أحمد علاء ، منقذ عدي ، معاذ يحيى ، دييغو أمادو ، لوكاس ميندس ، أحمد الجانحي )

نتيجة المباراة

4 \ 2                                      ( لمصلحة السد )

الاهداف

د 17                                       خوخي بوعلام

د 45        د 90                              بغداد بونجاح

د 74                                      أكرم عفيف

د 78                                       مهدي طارمي

د 89                                        عمرو سراج

الحكام

خميس الكواري                            ( حكم ساحة )

زاهي الشمري                              ( مساعد أول )

فيصل الشمري                              ( مساعد ثاني )

معتصم أحمد                                 ( حكم رابع )