ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يطيح بالأهلي السعودي ويتأهل لربع نهائي دوري الأبطال

أطاح الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد بنظيره بنادي الاهلي السعودي من الدور الـ16 ، عقب التعادل الايجابي 2 \ 2 في مباراة الاياب ، والتي أقيمت اليوم الاثنين على استاد الملك عبدالله بجدة ، وكانت مباراة الذهاب قد أنتهت بفوز عيال الذيب بهدفين لهدف.

وكان بغداد بونجاح قد بكر في أفتتاح النتيجة للسد في د 2 ، قبل أن يسجل دي سوزا التعادل للاهلي في 9 ، وتقدم الفريق السعودي الهدف الثاني لمهند عسيري في د 40 ، ليعود بونجاح ويسجل الهدف الثاني له وللزعيم في د 69 من ضربة جزاء ،

د 2 بونجاح يتقدم للزعيم بالهدف الأول

وجاءت بداية المباراة في قمة الأثارة عندما نجح بغداد بونجاح في التقدم بالنتيجة للزعيم في د 2 ، عقب تمريرة ياسر ابوبكر في الجانب الايسر ، والتي سيطر عليها بغداد وراوغ مدافع الاهلي وصوب في أقصى الزاويا اليسرى معلناً عن هدف عيال الذيب الأول.

د 9 دي سوزا يتعادل للاهلي

وأدرك الفريق السعودي التعادل في د 9 بعد الضربة الركنية من الجانب الايمن والتي سقطت وسط دفاع الزعيم ، قبل أن يستغلها مهاجم الاهلي دي سوزا وصوب في شباك السد محرزا هدف التعادل.

محاولات للفريقين

وأستمر اللقاء سجال بين الفريقين بعد تسجيل هدف التعادل للفريق السعودي ، وظهرت الاثارة والندية لاسيما في منطقة منتصف الملعب في ظل الكثافة العددية من اللاعبين ، وفي د 28 توغل بونجاح من جديد من الجانب الايسر ولعب كرة عرضية أبعدها دفاع الاهلي للخارج.

د 33 أكرم عفيف يضيع  الهدف الثاني على الزعيم

وكاد أكرم عفيف ان يسجل الهدف الثاني للسد ، عقب تمريرة تشافي خلف الدفاع والتي سيطر عليها أكرم ولكن تصويبته أنقذها حارس الاهلي محمد العويس بصعوبة ، أعقبها تصويبة مرتضى من داخل منطقة الجزاء في د 34 جاورت المرمى السعودي بقليل.

د 40 مهند عسيري يسجل الهدف الثاني للاهلي

ونجح فريق الاهلي في تسجيل هدف الثاني وهدف التقدم في د 40 عن طريق مهند عسيري ، بعد عرضية منصور الحربي من الجانب الايسر والتي أخطأ مدافع السد عبدالكريم حسن في أبعادها ليسكنها عسيري في شباك سعد الدوسري حارس السد ، معلناً نهاية الشوط الاول بتفوق الاهلي 2 \ 1.

الزعيم يهدر الفرص مع بداية الشوط الثاني

وكاد ان يسجل الفريق السداوي التعادل مبكراً مع بداية الشوط الثاني ولكن تصويبة تشافي في د 48 ولكن تصويبته ابعدها بصعوبة الحارس محمد العويس لضربة ركنية ، وأستمر ضغط ابناء الزعيم خاصة في تحركات ثنائي الاجناب حامد وعبدالكريم ، بالاضافة لتوغلات الثلاثي الهجومي بغداد وتشافي وعفيف.

د 55 العارضة تحرم بونجاح من هدف التعادل

واصل الزعيم ضغطه ، حتى حرمت عارضة الاهلي السد من تسجيل الهدف الثاني في د 55 بعد عرضية ياسر ابوبكر ، والتي سيطر عليها عبدالكريم لتصل لبغداد بونجاح والذي لعبها بضربة خلفية مزدوجة قبل أن تصطدم بالعاضة وتذهب للخارج.

د 69 بونجاح يسجل التعادل للزعيم

وعاد الفريق السداوي في النتيجة بعدما نجح بغداد بونجاح في تسجيل هدف التعادل الثاني للسد من ضربة جزاء ، أحتسبت لمصلحة المدافع حامد اسماعيل بعد عرقلته في منطقة الجزاء.

ضغط أهلاوي وقتال سداوي

وصارت الدقائق الاخيرة من الشوط الاول وسط ضغط كبير للفريق السعودي قابله استبسال مميز للاعبي السد في خط الوسط والهجوم والاعتماد على الهجمات المرتدة بواسطة الثنائي بونجاح وحمرون ، حتى أحتسب حكم اللقاء 5 دقائق وقت أضافي أطلق بعدهم صافرته معلنا نهاية الشوط الثاني واللقاء 2 \ 2.

بطاقة المباراة

السد \ الاهلي السعودي     ( مباراة إياب دور الـ16 من دوري ابطال اسيا )

الملعب                        ( استاد الملك عبدالله بجدة )

تشكيل السد   ( سعد الدوسري ، مرتضى كنجي ، بيدرو ميجيل ، عبدالكريم حسن ، حامد اسماعيل ( أحمد سهيل )، ياسر ابوبكر ، خوخي بوعلام ، سالم الهاجري ، بغداد بونجاح ، أكرم عفيف ( يوغرطة  حمرون )، تشافي )

تشكيل الاهلي السعودي ( محمد العويس ، مارك ماليجان ، سلمان المؤشر ، مهند عسيري ، صالح الاميري ، دي سوزا ، عقيل الصاحبي ، معتز هوساوي ، منصور الحربي ، عبدالفتاح عسيري ، محمد الفتيل )

نتيجة المباراة

2 \ 2

الاهداف

بغداد بونجاح                                  د 2    د 69

دي سوزا                                      د 9

مهند عسيري                                 د 40

الانذارات

معتز هوساوي                               د 33

ياسر ابوبكر                                  د 42

عبدالكريم حسن                              د 86

مهند عسيري                                 د 86

سعد الدوسري                               د 87

دي سوزا                                     د 90

الحكام

فو مينج                               ( حكم ساحة )            الصين

هيو ويمينج                    ( مساعد اول )       الصين

ما جي                        ( مساعد ثاني )       الصين

شين يينهاو                     ( حكم رابع )        الصين