ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يخسر من مونتيري ويواجه الترجي التونسي

تعرض الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد للخسارة 2 \ 3 امام فريق مونتيري المكسيكي في ربع نهائي كأس العالم للاندية، في المباراة التي شهدها استاد جاسم بن حمد اليوم السبت.

وبهذة الخسارة يواجه الفريق السداوي فريق الترجي التونسي يوم الثلاثاء المقبل في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس بالبطولة، وتقدم مونتيري بالهدف الاول في د 23 عن طريق ليونيل فانجيوني، قبل ان يضيف روجيليو فونيس الهدف الثاني مع ضافرة نهاية الشوط الاول.

ومع بداية الشوط الثاني قلص بغداد بونجاح الفرق للسد في د 66، قبل ان يحرز كارلوس رودريجيز الهدف الثالث لمونتيري في د77، حتى سجل عبدالكريم حسن الهدف الثاني للزعيم في د89.

بداية حماسية

جاءت بداية المباراة قوية وحماسية من جانب الفريقين، بعد ان اصطدمت تصويبة مهاجم مونتيري خيسوس جاباردو بقائم السد في الدقيقة الاولى، والتي اعقبها في الدقيقة الثانية انفراد اكرم عفيف بحارس مونتيري ولكنها اصطدمت بالحارس واكملها الدفاع المكسيكي للخارج.

ضغط سداوي

نجح الفريق السداوي في احكام سيطرته على منطقة منتصف الملعب بعد مرور الربع ساعة الاولى، لاسيما مع الانتشار الناجح للاعبي الزعيم، وفي د 16 تبادل بغداد واكرم الكرة وسط دفاع مونتيري ولكن تصويبة اكرم ابعدها الحارس على مرتين.

د 23 ليونيل يتقدم لمونتيري بالهدف الاول

نجح فريق مونتيري المكسيكي في أخذ الأسبقية بالهدف الاول، والذي سجله المدافع الايسر ليونيل فانجيوني بتصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، سكنت اقصى الزاويا اليسرى لمرمى سعد الدوسري حارس الزعيم.محاولات سداوية وهدف ثاني لمونتيري

استمرت محاولات لاعبي السد الهجومية من اجل تعديل النتيجة والتي كان اقربها في د 32 بعد تمرير سالم الهاجري لبغداد امام منطقة الجزاء، ولكن بغداد راوغ المدافع وسقط على الارض ولكن حكم المباراة أحتسب مخالفة مع بطاقة صفراء على مهاجم السد، وفي الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدل من الضائع اضاف فريق مونتيري الهدف الثاني بواسطة روجيلو فونيس، لينتهي الشوط الاول بتفوق مونتيري بهدفين.

تكافئ وندية مع بداية الشوط الثاني

حافظ الفريق المكسيكي على تفوقه مع بداية الشوط الثاني، ونجح أيضا في تهديد مرمى السد في أكثر من كرة، وحاول لاعبو السد التماسك ومبادرة مونتيري الهجوم من اجل تقليص الفارق.

د 66 بونجاح يحرز الهدف الاول للسد

نجح بغداد بونجاح في تقليص الفارق للزعيم بتسجيله الهدف الاول في د 66 بعد عرضبة حسن الهيدوس من الجانب الايمن والتي قابلها بغداد برأسه على يمين حارس مونتيري محرزاً الهدف الاول للزعيم.

د 77 رودريجيز يسجل الهدف الثالث لمونتيري

شهدت د 77 تسجيل الهدف الثالث لفريق مونتيري، عقب خطأ دفاع السد في ابعاد الكرة، والذي استغله هجوم الفريق المكسيكي، حتى اطلق كارلوس رودريجيز تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت الشباك العليا لمرمى السد.

د 89 عبدالكريم حسن يحرز الهدف الثاني للزعيم

نجح عبدالكريم حسن في تقليص الفارق من جديد للفريق السداوي، بتسجيله الهدف الثاني في د 89 بتصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت اقصى الزاويا اليسرى للمرمى المكسكي، حتى احتسب حكم المباراة 6 دقائق وقت بدل ضائع اطلق بعدهم صافرته معلناً نهاية الشوط الثاني والمباراة 3 \ 2 لمصلحة مونتيري المكسيكي.

 

بطاقة المباراة

السد \ مونتيري المكسيكي  ( ربع نهائي كأس العالم للأندية 2019 )

الملعب                         ( استاد جاسم بن حمد بنادي السد )

تشكيل فريق السد    ( سعد الدوسري ( مشعل برشم )، بيدرو ميجيل ، عبدالكريم حسن ، طارق سلمان ، حسن الهيدوس ، بغداد بونجاح ، غابي ، خوخي بوعلام ، نام تاي هي ، سالم الهاجري ( جونغ )، أكرم عفيف )

تشكيل فريق مونتيري ( مارسيلو باروفيرو ، سيزار مونتس ، نيكولاس سانشيز ، روجيليو فونيس ، دورلان بايون ( ماسيميليانو ميزا ) ، ليونيل فانجيوني ، خيسوس دابارود ، جوناثان جونزاليز ، كارلوس رودريجيز ، ستيفان ميدينا )

نتيجة المباراة

3 \ 2                                     ( لمصلحة مونتيري )

الاهداف

ليونيل فانجيوني                            د 23

روجيلو فونيس                             د 45+1

بغداد بونجاح                               د 66

كارلوس رودريجيز                       د 77

عبدالكريم حسن                            د 89

الانذارات

بغداد بونجاح                               د 32

خوخي بوعلام                             د 37

بيدرو ميجيل                               د 41

جوناثان جونزاليز                         د 55

نيكولاس سانشيز                          د 61

طارق سلمان                              د 75

الحكام

هاتيجان أوفيدو                      ( حكم ساحة )     رومانيا

سوفري أوكتافيان                   ( مساعد أول )    رومانيا

جورجي سسباستيان               ( مساعد ثاني )    رومانيا

زيتوني عبدالقادر                   ( حكم رابع )