ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يخسر من بيرسبوليس ويتراجع للمركز الثاني في المجموعة الثالثة

تعرض الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد للخسارة الثانية له بمسيرته بدوري ابطال اسيا 2018 ، عقب الخسارة بهدف نظيف امام فريق بيرسبوليس الايراني ، ضمن الجولة السادسة لحساب المجموعة الثالثة ، في المباراة التي اقيمت الاثنين على استاد آزادي بالعاصمة طهران.

وبهذة الخسارة توقف رصيد الفريق السداوي في النقطة 12 وتراجع للمركز الثاني بالمجموعة الثالثة خلف صاحب المركز الاول فريق بيرسبوليس برصيد 13 نقطة ، ونجح في تسجيل هدف الفريق الايراني والمباراة الوحيد مدافع السد مرتضى كنجي بالخطأ في مرماه في د 3.

د هدف مبكر للفريق الايراني

وشهدت بداية المباراة هدف مبكر للفريق الايراني في د 3 عن طريق مدافع الزعيم مرتضى كنجي بالخطأ في مرماه ، بعد كرة عرضية من الجانب الايسر تعامل معها مرتضى وأسكنها برأسه بطريق الخطأ في شباك الحارس سعد الدوسري معلنا عن هدف بيرسبوليس الاول في المباراة.

تماسك سداوي

ضغط لاعبو الزعيم بقوة بعد الهدف الايراني ، وحاول عيال الذيب الحفاظ على تماسكهم ، وكاد بغداد بونجاح ان يسجل التعادل للسد في د 6 ولكن تصويبته ذهبت بجوار القائم الايمن لفريق بيرسبوليس.

بيرسبوليس يسيطر والسد يتمركز

سيطر فريق بيرسبوليس على الكرة في منتصف الملعب ، لاسيما في ظل الانتشار الجيد للاعبيه ، والذي قابلها تمركز سداوي للاعبي الزعيم خاصة في الجانب الهجومي والدفاعي ، وفي د 27 مرر حسن الهيدوس كرة خلف الدفاع للمطلق بغداد ولكن حارس بيرسبوليس كان لها بالمرصاد.

محاولات للفريقين

وصار اللقاء وسط محاولات للفريقين ، واهدر الزعيم من جديد كرة خطرة على المرمى في د 34 بعد عرضية الهيدوس والتى لم يتعامل معها بونجاح بالشكل الجيد ، ليأتي رد الفريق الايراني بتصويبة قوية في د 36 بواسطة كمالدين كاميايينياه جاورت المرمى السداوي، وكاد تشافي في د 45 ان يسجل التعادل للزعيم لكن تصويبته جاورت القائم الايمن لمرمى بيرسبوليس بقليل في اخطر فرص السد في اللقاء ، قبل ان يعلن حكم اللقاء عن دقيقة واحدة وقت بدل ضائع ، اطلق بعدها صافرته معلنا نهاية الشوط الاول بتفوق بيرسبوليس بهدف نظيف.

ضغط سداوي مع بداية الشوط الثاني

ضغط لاعبو الزعيم بقوة مع بداية الشوط الثاني من اجل تسجيل هدف التعادل ، وتنوع هجوم السد بين العمق والاطراف ، خاصة مع تحركات الثلاثي الهجومي بونجاح والهيدوس وعفيف ومن خلفهم الاسباني تشافي ، وفي د 54 كان بونجاح قريب من تسجيل التعادل للسد بعد مراوغته اكثر من لاعب داخل منطقة جزاء بيرسبوليس ولكن تصويبته اعتلت عارضة الفريق الايراني بقليل، واطلق بعدها الهيدوس تصويبه قوية من الجانب الايمن خدعت حارس المرمى في د 58 وكادت ان تعلن عن هدف التعادل للسد.

د 63 هدف ملغي للزعيم

ونجح خوخي بوعلام في تسجيل هدف التعادل للسد في د 63 ، لكن حكم اللقاء ألغاه بسبب التسلل ، واستمرت محاولات لاعبي السد في تهديد المرمى الايراني ، ولعب اكرم عفيف كرة عرضية في د 65 تابعها تشافي بتوصيبه وجدت حارس بيرسبوليس في الموعد.

د 70 حمرون بديلا لبوعلام

واجرى السد تغييره الاول في د 70 يخروج خوخي وبعام ونزل بدلا منه يوغرطة حمرون ، ولعب الهيدوس في الوسط بعد نزول حمرون والذي تمركز في الجانب الهجومي الايمن.

محاولات سداية قوية والعارضة تحرم بونجاح من هدف التعادل

واستمرت محاولات لاعبي السد القوية والحثيثة من اجل تسجيل هدف التعادل خاصة في الدقائق الاخيرة من الشوط الثاني ، وفي د 86 حرمت عارضة الفريق الايراني الزعيم من تسجيل هدف التعادل بعد تصويبة بونجاح القوية بعد مراوعته مدافعين ليضيع هدف مجدد لعيال الذيب ، واستمر ضغط عيال الذيب في الدقائق الاخيرة حتى اطلقت صافرة نهاية الشوط الثاني واللقاء 1 \ 0 لمصلحة بيرسبوليس.

بطاقة المباراة

السد \ بيرسبوليس الايراني  ( الجولة السادسة لحساب المجموعة الثالثة من دوري ابطال اسيا )

الملعب                      ( ملعب آزادي بطهران )

تشكيل فريق السد     ( سعد الدوسري ، بيدرو ميجيل ، حامد اسماعيل ، ياسر ابوبكر ، مرتضى كنجي ، تشافي ، سالم الهاجري ، خوخي بوعلام ( يوغرطة حمرون )، بغداد بونجاح ، حسن الهيدوس ، أكرم عفيف )

تشكيل فريق بيرسبوليس ( علي رزا ، شوجاي خليلذاده ، سيد جلال ، صادق محرمي، سياماك نيماتي ( علي مصلح ) ، كمالدين كاميايينياه ( جودوين منساه )، حسين ماهيني ، محمد أنصاري ، وحدي أميري ، أحمد نورهيماتي ، علي عليبورغارا )

نتيجة المباراة

1 \ 0                           ( لمصلحة بيرسبوليس )

الاهداف

مرتضى كنجي                    د 3 ( بالخطأ في مرماه )

الانذارات

بيدرو ميجيل                      د 42

سيد جلال                         د 45

تشافي                             د 73

شوجاي خليلذاده                 د 93

الحكام

هيتي بيريرا                ( حكم ساحة )         سريلانكا

جورجي بيلايا نامال      ( مساعد أول )          سريلانكا

باليثا هيماتونجا            ( مساعد ثاني )         سريلانكا

جاميني نيفون روبيش      ( حكم رابع )          سريلانكا