ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يخسر من بيرسبوليس الايراني في دوري الابطال

تعرض الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد، لخسارته الثانية في المجموعة الرابعة من دوري ابطال آسيا، أمام فريق بيرسبوليس الايراني بثنائية نظيفة، ضمن الجولة السادسة للبطولة، في المباراة التي اقيمت اليوم الاثنين على ملعب آزادي بطران.

وبهذة الخسارة توقف رصيد الزعيم المتأهل سابقاً في النقطة العاشرة من 3 انتصارات وخسارتين وتعادل، وفي انتظار مباراة الاهلي السعودي وباختاكور الاوزبكي لتحديد أول وثاني المجموعة، وسجل هدفي فريق بيرسبوليس في المباراة، مهدي ترابي في د 15، وعلى عليبور في د 67. 

بداية حماسية

جاءت بداية المباراة قوية وحماسية من جانب لاعبي السد، والذين هددوا مرمى الفريق الايراني مبكراً في د 4، عقب تمريرة تشافي خلف الدفاع للمنطلق بونجاح والذي لعبها مباشرة لحظة خروج الحارس، ولكن حارس بيرسبوليس على رضا أبعدها في اللحظات الاخيرة قبل ان يكملها الدفاع للخارج.

د 15 مهدي ترابي يتقدم لبيرسبوليس

شهدت د 15 هدف التقدم الاول لفريق بيرسبوليس بواسطة اللاعب مهدي ترابي، والذى أطلق تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، سكنت أقصى الزاويا اليمنى لمرمى سعد الدوسري حارس الزعيم.

محاولات سداوية وأفضلية ايرانية

استمرت المباراة بعد هدف التقدم الايراني وسط محاولات من لاعبي الزعيم من أجل تهديد مرمى المنافس، ولكن لاعبي فريق بيرسبوليس كانت لهم الافضلية خاصة في الانتشار بمنطقة منتصف الملعب، وفي د 45 توغل بغداد وسط دفاع بيرسبوليس وراوغ الحارس على رضا ولكنها فقد السيطرة على الكرة حتى نجح الدفاع الايراني في ابعادها ليضيع هدف التعادل على الزعيم، حتى أطلق حكم المباراة صافرته معلناً نهاية الشوط الاول بتفوق بيرسبوليس بهدف نظيف.

نشاط سداوي مع بداية الشوط الثاني

نشط الفريق السداوي بقوة من بداية الشوط الثاني، وعمل أبناء الزعيم على التوغل من العمق والاطراف، وخاصة في تحركات الثلاثي الهيدوس واكرم وبغداد، وفي د 56 تبادل تشافي وبغداد الكرة على حدود منطقة الجزاء قبل ان تصل لاكرم عفيف والذي كان يستعد للتصويب ولكن الدفاع الايراني ابعدها للخارج.

د 64 القائم الايراني يبعد تصويبة عبدالكريم

كاد عبدالكريم حسن ان يسجل هدف التعادل لعيال الذيب في د 64، بعد التصويبة القوية من الجانب الايسر والتي اصطدمت بالقائم الايسر لمرمى فريق بيرسبوليس، ليضيع هدف التعادل عن عيال الذيب.

د 67 علي عليبور يحرز الهدف الثاني لبيرسبوليس

نجح علي عليبور في تسجيل الهدف الثاني لفريق بيرسبوليس الايراني في د 67، بعد توغله خلف الدفاع السداوي، قبل ان يسيطر على الكرة ويصوب بقدمه اليسرى لتمر الكرة من أسفل الحارس سعد الدوسري محرزاً الهدف الثاني لبيرسبوليس.

محاولات سداوية

حاول لاعبو السد الضغط بقوة في الدقائق الاخيرة من الشوط الثاني من أجل تقليص الفارق، وكاد خوخي بوعلام ان يحرز الهدف الاول للزعيم في د 84 ولكن الحارس على رضا أبعدها بصعوبة لركنية، حتى أحتسب حكم المباراة 5 دقائق وقت بدل من ضائع أطلق بعدهم صافرته معلناً نهاية الشوط الثاني والمباراة 2 \ 0 لمصلحة بيرسبولس.

بطاقة المباراة

السد \ بيرسبوليس   ( الجولة السادسة لحساب المجموعة الرابعة من دوري ابطال اسيا )

الملعب                  ( استاد آزادي بطهران )

تشكيل فريق السد       ( سعد الدوسري ، عبدالكريم حسن ، طارق سلمان ، خوخي بوعلام ، بيدرو ميجيل ( على اسد )، جونغ ( حامد اسماعيل) ، سالم الهاجري ، تشافي ، بغداد بونجاح ، أكرم عفيف ، حسن الهيدوس (حسن أحمد)

تشكيل فريق بيرسبوليس   (علي رضا، عمر علي، خليل شجاعي، محسن رابيخا، سوروش رفاعي، أحمد نور الله، كمال الديم كميابنيا، مهدي ترابي، مهدي سحيري، علي مصلح، علي عليبور)

نتيجة المباراة

2 \ 0                                    ( لمصلحة بيرسبوليس )

الاهداف

مهدي ترابي                            د 15

علي عليبور                            د 67

الانذارات

على رضا                              د 62

بيدرو ميجيل                           د 64

الحكام

ديلان بيريرا                 حكم ساحة        سريلانكا

باليا جوروج                 مساعدا أول      سريلانكا

ديني جيدارا                  مساعد ثاني      سريلانكا

محمود سليم                   حكم رابع        عمان