ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يخسر من النصر في ذهاب ربع النهائي

تعرض الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد للخسارة بهدف لهدفين امام فريق النصر السعودي، ضمن مباراة الذهاب للدور ربع النهائي من دوري ابطال اسيا، في المباراة التي شهدها استاد الملك فهد بالرياض اليوم الاثنين.
وتقديم الزعيم بالهدف الأول عن طريق علي أسد في د 21، قبل أن يسجل عبدالرحمن الدوسري هدف التعادل لفريق النصر في د 43، ثم أحرز جوليانو دي باولا الهدف الثاني للفريق السعودي في د 72، على أن تقام مباراة العودة على استاد جاسم بن حمد بالدوحة في السادس عشر من سبتمبر المقبل.
بداية حماسية
جاءت بداية المباراة حماسية وخاصة من جانب الفريق السعودي والذي حاول أستغلال الحماس الجماهيري في البداية، قابل ذلك توازن كبير من جانب لاعبي الزعيم، لاسيما مع الانتشار الجيد في الخط الخلفي ومنتصف الملعب، وفي د 12 أطلق صالح آل عباس لاعب النصر تصويبة قوية من الجانب الايسر اصطدمت بالقائم الايمن لمرمى سعد الدوسري حارس الزعيم ثم أكملها الدفاع للخارج.
د 21 على أسد يتقدم للزعيم بالهدف الأول
شهدت د 21 هدف التقدم الأول لعيال الذيب بواسطة على أسد، والذي أستغل عرضية عبدالكريم حسن من الجانب الايسر والذي لم يستطع حسن الهيدوس ايقافها ليكملها أسد بقدمه في أقصى الزاويا اليسرى للمرمى السعودي، معلناً عن الهدف الأول للزعيم.
ضغط نصراوي وهدف التعادل لعبدالرحمن الدوسري
ضغط فريق النصر بعد هدف التقدم السداوي، ولعب بقوة من الاطراف والعمق والعمق من أجل تهديد مرمى سعد الدوسري، ولكن دفاع الزعيم كان لهم بالمرصاد، وفي د 43 سجل عبدالرحمن الدوسر هدف التعادل لفريق النصر، بعد الضربة الركنية والتي أخطأ محترف السد الكوري جونغ في ابعادها ليكملها الدوسري في شباك الزعيم، محرزاً هدف التعادل، والذي أطلقت بعده صافرة نهاية الشوط الاول بالتعادل الايجابي 1 \ 1.
صحوة سداوية مع بداية الشوط الثاني
نشط لاعبو الفريق السداوي بقوة مع بداية الشوط الثاني، وتنوع اللعب بين العمق والاطراف، وفي د 50 لعب اكرم عفيف كرة من بين الدفاع لبونجاح والذي تم عرقلته من قبل حارس النصر ولكن حكم اللقاء اعلن عن تسلل بغداد، أعقبها تصويبة عبدالكريم حسن من الجانب اليسر انقذها بصعوبة حارس النصر الاسترالي براد جونز.
محاولات للفريقين والانصاري بديلاً لعلي أسد
استمرت المباراة وسط محاولات بين الفريقين، وحافظ أبناء الزعيم على نشاطهم الهجومي مع وجود زيادة عددية في منطقة منتصف الملعب، وفي د 70 أجرى الزعيم تغييره الأول بخروج صاحب الهدف على أسد ونزل بدلاً منه عبدالعزيز الانصاري.
د 72 جوليانو يسجل الهدف الثاني للنصر
نجح فريق النصر السعودي في التقدم بالهدف الثاني في د 72 عن طريق جوليانو بكرة رأسه، عقب الكرة العرضية من المرابط من الجانب الايسر والتي لعبها البديل البريكان برأسه لجوليانو والذي أسكنها برأسه في شباك السد محرزاً الهدف الثاني.
الزعيم يضغط من أجل التعادل
ضغط الفريق السداوي بقوة في العشرة دقائق الأخيرة من أجل تسجيل هدف التعادل، وأجرى تشافي تغييره الثاني في د 85 بخروج حسن الهيدوس ونزل بدلاً منه هاشم علي، وحاول الفريق السعودي استهلاك الوقت المتبقي في ظل وجود محازلات عدة مع الزعيم من اجل تعديل النتيجة، حتى أحتسب حكم المباراة 4 دقائق وقت بدل ضائع أطلق بعدهم صافرته معلناً نهاية الشوط الثاني والمباراة 2 \ 1 لمصلحة النصر.
بطاقة المباراة
السد \ النصر السعودي ( ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اسيا 2019 )
الملعب ( استاد الملك فهد بالرياض )
تشكيل فريق السد ( سعد الدوسري ، بيدرو ميجيل ، عبدالكريم حسن ، خوخي بوعلام ، طارق سلمان ، جونغ ، غابي ، على أسد ( عبدالعزيز الانصاري )، بغداد بونجاح ، حسن الهيدوس ( هاشم علي )، أكرم عفيف )
تشكيل فريق النصر ( براد جونز ، سلطان الغانم ، عمرموساوي ، نور الدين مرابط ، عبدالله الخيبري ، صالح آل عباس ( فراس البريكان )، عبدالله مادو ، عوض خميس ، فهد الجميعة ( حمد المنصور )، عبدالرحمن الدوسري ، جوليانو دي باولا ( )
نتيجة المباراة
2 \ 1 ( لمصلحة النصر السعودي )
الاهداف
على أسد د 21
عبدالرحمن الدوسري د 43
جوليانو دي باولا د 72
الانذارات
أكرم عفيف د 25
فهد الجميعة د 30
سلطان الغنام د 58
عبدالرحمن الدوسري د 90
الحكام
فالنتين كالفينكو ( حكم ساحة ) أوزباكستان
اندريه سابنكو ( مساعد أول ) أوزباكستان
تيمور غونويل ( مساعد ثاني ) أوزباكستان
سورازيتندوف رسلان ( حكم رابع ) أوزباكستان
عزيز قاسيموف ( أضافي أول ) أوزباكستان
إلغيز تانتاشيف ( أضافي ثاني ) أوزباكستان