ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يحسم الكلاسيكو بخماسية ويعتلي الصدارة من جديد

1 min read

نجح الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد، في حسم مباراة الكلاسيكو امام الريان بالفوز بخماسية نظيفة، ضمن الاسبوع السادس من دوري نجوم QNB، في المباراة التي شهدها استاد جاسم بن حمد بنادي السد اليوم السبت.

وبهذا الفوز أعتلى الزعيم صدارة الدوري من جديد برصيد 13 نقطة ، مع بقاء مباراة مؤجله مع فريق الخور من الاسبوع الخامس بسبب مشاركات السد الآسيوية.

وكان بغداد بونجاح قد بكر في أفتتاح النتيجة للسد بالهدف الاول في د 11، ثم أضاف عبدالكريم حسن الهدف الثاني في د 31 ، وفي الشوط الثاني سجل اكرم عفيف ثالث اهداف السد في د 59 ، قبل أن يعود بغداد للتسجيل بالهدف الثاني له والرابع للسد في د 70 ، قبل أن يختتم الكوري الجنوبي جونغ اوو يونغ خماسية عيال الذيب في د 79.

بداية حماسية

وجاءت بداية المباراة حماسية وقوية من جانب الفريقين، وأستمرت فترة جس النبض حتى العشرة دقائق الاولى والتي لم تشهد خطورة حقيقية على المرميين، وانحصر الاداء في منطقة منتصف الملعب، والتي شهدت كثافة عددية من اللاعبين.

د 11 بغداد بونجاح يسجل الهدف الاول للزعيم

وشهدت د 11 هدف التقدم الاول لعيال الذيب عن طريق بغداد بونجاح، والذي استثمر عرضية حامد اسماعيل من منتصف الملعب، واسكنها برأسه من على حدود منطقة الجزاء لحظة خروج الحارس عمر باري، معلناً عن الهدف الاول للزعيم في المباراة.

د 31 عبدالكريم حسن يضيف الهدف الثاني

ونجح عبدالكريم حسن في أضافة الهدف الثاني للسد في د 31 ، بعد تمريرة الكوري جونغ خلف الدفاع ، والتي سيطر عليها كريم في الجانب الايسر واطلق تصويبة قوية سكنت الشباك العليا لفريق الريان، محرزا ثاني اهداف الزعيم في المباراة، وأحكم لاعبو الزعيم سيطرتهم على المباراة بعد التقدم بالهدف الثاني، حتى أحتسب حكم اللقاء دقيقة واحدة وقت بدل ضائع أطلق بعدها صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتفوق السد بهدفين نظيفين.

الريان يضغط مع بداية الشوط الثاني

نشط فريق الريان مع بداية الشوط الثاني، وحاول لاعبو تنفيذ خطورة على مرمى الزعيم من العمق والاطراف، ولكن دفاع الزعيم نجح في التعامل مع كل هذة الكرات خاصة في ظل الدفاع المتقدم الذي لعب به الزعيم.

د 59 أكرم عفيف يسجل الثالث

وشهدت د 59 هدف التقدم الثالث للزعيم عن طريق أكرم عفيف، بعد التبادل الرائع بالكرة بين غابي وتشافي وبونجاح، حتى وصلت الكرة لعفيف والذي وضعها من فوق الحارس عمر باري ، مسجلاً الهدف الثالث للسد.

د 70 بونجاح يسجل الرابع للسد

وعاد بونجاح من جديد ، ونجح في أضافة الهدف الثاني له والرابع للزعيم في د 70، بعد الكرة العرضية التي لعبها تشافي من الجانب الايمن، والتي قابلها بونجاح برأسه على يمين الحارس عمر باري محرزاً رابع أهداف السد في المباراة.

د 79 جونغ يختتم خماسية الزعيم

ونجح الكوري الجنوبي جونغ اوو يونغ في أختتام خماسية عيال الذيب في اللقاء، بتسجيله الهدف الخامس في د 79 بتصويبة قوية ذهبت على يسار الحارس عمر باري، وسيطر ابناء الزعيم على الدقائق المتبقية في المباراة، حتى أعلنت صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة 5 \ 0 لمصلحة السد.

بطاقة المباراة

السد \ الريان    ( الاسبوع السادس من دوري نجوم QNB )

الملعب             ( استاد جاسم بن حمد )

تشكيلة فريق السد  ( مشعل برشم ، بيدرو ميجيل ( طارق سلمان )، عبدالكريم حسن ( ياسر أبوبكر ) ، حامد اسماعيل ، خوخي بوعلام ، سالم الهاجري ، غابي ، جونغ اوو يونغ ، تشافي ، بغداد بونجاح ، أكرم عفيف ( على أسد )

تشكيلة فريق الريان  ( عمر باري ، موسى هارون ، عبدالرحمن الكربي ( أحمد عبدالمقصود )، عبدالرحمن الحرازي ( ابراهيم عبدالحليم )، تباتا ، موفق عوض ( محمد علاء )، على سند ، محمد جمعة ، مايوندين كو ، سبستيان سوريا ، دانيال جومو )

نتيجة المباراة

5 \ 0                              ( لمصلحة السد )

الاهداف

بغداد بونجاح                            د 11    د 70

عبدالكريم حسن                        د 31

أكرم عفيف                                د 59

جونغ أوو يونغ                            د 79

الانذارات

سالم الهاجري                                د 19

دنيال جومو                                  د 69

محمد علاء الدين                             د 85

الحكام

خميس المري                                ( حكم ساحة )

سعود أحمد                                 ( مساعد اول )

زاهي الشمري                             ( مساعد ثاني )

محمد عبدالعزيز                              ( حكم رابع )

عبدالرحمن الجاسم                        ( أضافي أول )

عبدالهادي الرويلي                        ( أضافي ثاني )