ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يحسم الكلاسيكو بثنائية ويتأهل لنهائي أغلى الكؤوس

حسم الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد، مواجهته امام فريق الريان، بالفوز بهدفين نظيفين ضمن الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمير 2019 ، في المباراة التي أقيمت اليوم السبت على استاد جاسم بن حمد.

وبهذا الفوز تأهل عيال الذيب للمباراة النهائية والتي ستقام على ملعب الوكرة الخميس المقبل السادس عشر من مايو الجاري، على أن يقابل الفائز من نصف النهائي الأخير بين الدحيل والسيلية، وسجل هدفي الزعيم في المباراة على أسد في د 12وبغداد بونجاح في د 84.

بداية حماسية

جاءت بداية المباراة حماسية من جانب الفريقين، والذين أستغلوا الحماس الجماهير باستاد جاسم بن حمد على الشكل المطلوب، وكاد أكرم عفيف ان يمنح الزعيم التقدم مبكراً في د 3 ولكن تصويبته أبعدها الحارس فهد يونس، قبل أن يحتسب حكم المباراة تسلل على أكرم.

د 12 على أسد يحرز الهدف الأول للزعيم

نجح على أسد في وضع الزعيم بالمقدمه في د 12، عقب التوغل الناجح لأكرم عفيف من الجانب الايسر ومراوغته لمحمد بدرسيار ثم لعب كرة عرضية قابلها على أسد بقدمه في الشباك مسجلاً الهدف الأول لعيال الذيب.

قوة وندية

أستمرت المباراة بعد هدف التقدم السداوي وسط حماس وندية وقوة بين الفريقين، لاسيما مح حرص على التعويض، وقدرة لاعبي السد على الانتشار الجيد بين الدفاع والهجوم، وفي د 30 اطلق سالم الهاجري تصويبة قوية وجدت الحارس فهد يونس في الموعد.

د 37 بونجاح يهدر ضربة جزاء

شهدت د 37 أهدار بغداد بونجاح لضربة جزاء، والتي أحتسبها حكم المباراة بعد عرقلته من قبل المدافع دامي تراوي، والتي تصدى لها الحارس فهد يونس قبل ان يبعدها دفاع الريان للخارج، وفي د 44 لعب تشافي ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة جزاء فريق الريان ذهبت أعلى العارضة، ومرت الدقائق الاخيرة للشوط الاول حتى أطلقت صافرة نهايته بتفوق السد بهدف نظيف.

د 56 نزول الهيدوس وعبدالكريم

أجرى الفريق السداوي تغييرين دفعة واحدة في د 56 بخروج حامد اسماعيل وعلى اسد، ونزل بدلاً منهما حسن الهيدوس وعبدالكريم حسن، حيث لعب الهيدوس بجوار اكرم وتشافي كمثلث هجومي، فيما تمركز عبدالكريم في الظهير الايسر ولعب طارق بجوار بوعلام في قلب الدفاع.

محاولات سداوية

نشط الفريق السداوي مع منتصف الشوط الثاني، وتنوعت المحاولات بين العمق والاطراف، خاصة مع نزول الثنائي عبدالكريم حسن وحسن الهيدوس، وفي د 68 توغل عبدالكريم حسن من الجانب الايس وراوغ مدافعين قبل ان تذهب الكرة للحارس فهد يونس، قبل ان يتوغل عبدالكريم من جديد ويلعب كرة عرضية والتي قابلها اكرم بقدمه ولكن اصطدمت بلاعبي الريان على خط المرمى وذهبت للخارج.

بونجاح يضيف الهدف الثاني للزعيم

وترجم بغداد بونجاح سيطرة الزعيم على المباراة بتسجيله الهدف الثاني لعيال الذيب في د 84 بمجهود فردي، بعد مراوغته مدافعين ووضع الكرة على يمين الحارس فهد يونس محرزاً الهدف الثان للفريق السداوي، قبل ان يحتسب حكم المباراة 4 دقائق وقت بدل من ضائع أطلق بعدهم صافرته معلناً نهاية الشوط الثاني والمباراة 2 \ 0 لمصلحة السد.

بطاقة المباراة

السد \ الريان      ( نصف نهائي كأس الأمير 2019 )

الملعب               ( استاد جاسم بن حمد بنادي السد )

تشكل فريق السد    ( سعد الدوسري ، بيدرو ميجيل ، حامد اسماعيل ( عبدالكريم حسن )، طارق سلمان ، خوخي بوعلام ، غابي ، سالم الهاجري ، تشافي ، على أسد ( حسن الهيدوس )، أكرم عفيف ، بغداد بونجاح )

تشكيل فريق الريان ( فهد يونس ، جيلمين ريفاس ، دامي تراوري ، لوكا بورغيس ، رودريجو تباتا ، محمد بدر سيار ، جونزالوا فييرا ، محمد جمعة ، مايونجين كو ، دانيال جومو ( سبستيان سوريا )، أحمد السيد )

نتيجة المباراة

2 \ 0                             ( لمصلحة السد )

الاهداف

على أسد                                  د 12

بغداد بونجاح                             د 84

الانذارات

أحمد عبدالمقصود                              د 7

بغداد بونجاح                                   د 9

جونزالوا فييرا                                  د 9

تباتا                                              د 12

حامد اسماعيل                                  د 29

لوكا بورغيس                                   د 62

محمد جمعة                                        د 65

بيدرو ميجيل                                    د 69

أكرم عفيف                                      د 71

سالم الهاجري                                   د 74

مايونجين كو                                    د 83

الحكام

سلمان فلاحي                          ( حكم ساحة )

رمزان النعيمي                        ( مساعد أول )

خالد عايد                              ( مساعد ثاني )

سعود العذبة                            ( حكم رابع )