ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يحافظ على الصدارة بسداسية في شباك الخور

1 min read

حافظ الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد على صدارته لدوري النجوم، عقب فوزه الكبير والمستحق 6 \ 2 على فريق الخور، ضمن الاسبوع السادس عشر من دوري نجوم QNB، في المباراة التي اقيمت اليوم السبت على استاد جاسم بن حمد بنادي السد،وصعد عيال الذيب بهذا الفوز للنقطة 41 في صدارة الدوري.

وأفتتح الزعيم سداسيته مبكراً عن طريق اكرم عفيف والذي سجل هدفين متتاليين في د 7 و10، قبل ان يحرز فريق الخور هدفه الاول في د 14 عن طريق البرازيلي واجنر، ثم احرز حامد اسماعيل ثالث اهداف السد في د 42 ، لينتهي الشوط الاول بتفوق عيال الذيب 3 \ 1.

ومع بداية الشوط الثاني سجل البديل الكوري جونغ الهدف الرابع للزعيم في د 55 ، أعقبه بغداد بونجاح هداف الدوري بالهدف الخامس في د 57، قبل ان يدرك اكرم عفيف الهاتريك الخاص به والهدف السادس للسد في د 65، ثم سجل البرازيلي تياغو بيزارا الهدف الثاني للخور من ضربة جزاء في الوقت المحتسب بدل من الضائع.

د 7 أكرم يتقدم للزعيم بالهدف الاول

وجاءت المباراة قوية وسريعة من جانب الفريق السداوي، عندما نجح أكرم عفيف في د 7 من تسجيل الهدف الاول، عقب التوغل الناجح  لحسن الهيدوس من الجانب الايمن ثم لعب كرة عرضية قابلها أكرم بقدمه مباشرة على يسار الحارس احمد البكري، محرزاً الهدف الاول في المباراة.

د 10 عفيف يضاعف النتيجة للزعيم

ولم يتأخر الهدف الثاني كثيراً، وذلك بعد انقضاض أكرم عفيف من جديد على مرمى الخور بتصويبة قوية سكنت اقصى الزاويا اليمنى بعد تمريرة الاسباني غابي، ليعلن أكرم عن ثاني أهدافه وأهداف السد في المباراة.

د 14 الخور يقلص الفارق عن طريق البرازيلي واجنر

ونجح فريق الخور في د 14 في تقليص الفارق بتسجيله الهدف الاول بواسطة البرازيلي واجنر دوسانتوس، والذي أستغل عرضية تياغو من الجانب الايمن والتي قابله بقدمه في شباك الزعيم.

محاولات سداوية

نشط فريق الخور بعد تقليصهم الفارق بالهدف الاول، وقابل ذلك توازن كبير من جانب لاعبي السد بين الدفاع والهجوم، وفي د 37 توغل اكرم عفيف من الجانب الايمن ولعب كرة عرضية لحظة خروج الحارس قابلها الهيدوس بقدمه ولكن دفاع الخور ابعدها من على خط المرمى.

د 42 حامد اسماعيل يحرز الهدف الثالث

وتمكن حامد اسماعيل من تسجيل الهدف الثالث للسد في د 42 ، بعد تمريرة الهيدوس من بين الدفاع، والتي سيطر عليها حامد وصوب في الشباك العليا لفريق الخور مسجلاً ثالث أهداف عيال الذيب في المباراة، والذي أطلق بعده حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الاول بتفوق السد 3 \ 1.

د 46 خروج عبدالكريم ونزول جونغ

أجرى الفريق السداوي تغييره الاول مع بداية الشوط الثاني بخروج الظهير الايسر عبدالكريم حسن ونزل بدلاً منه الكوري الجنوبي جونغ، والذي لعب في منتصف الملعب بجوار غابي، فيما تراجع خوخي لقلب الدفاع ولعب طارق سلمان في مركز الظهير الايسر.

جونغ يسجل الرابع وبونجاح الخامس

ونجح البديل الكوري جونغ في تسجيل الهدف الرابع للسد، بعد تنفيذه ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، أسكنها أقصى الزاويا اليسرى لمرمى الخور، وأعقبه بونجاح بعده بدقيقتين بالهدف الخامس لعيال الذيب بتصويبة من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك من فوق الحارس.

د 65 أكرم عفيف يحرز الهاتريك

ونجح أكرم عفيف في تسجيل الهدف الثالث له والسادس للزعيم في د 65، بعد تمريرة بونجاح خلف الدفاع والتي أستغلها أكرم وصوب في الزاويا اليمنى للمرى محرزاً لبهدف السادس، والذي أجرى بعد الزعيم تغييرين بخروج الهيدوس وطارق سلمان ونزل بدلاً منهما ياسر ابوبكر وعلي أسد، وظلت محاولات عيال الذيب قائمة حتى أحتسب حكم المباراة 4 دقائق وقت بدل ضائع، نجح خلالهم فريق الخور في تسجيل الهدف الثاني عن طريق البرازيلي تياغو بيزارا من ضربة جزاء بعد تدخل تقنية الفار، لينتهي الشوط الثاني واللقاء 6 \ 2 لمصلحة السد.

بطاقة المباراة

السد \ الخور   ( الاسبوع السادس عشر من دوري نجوم QNB )

الملعب              ( استاد جاسم بن حمد بنادي السد )

تشكيل فريق السد   ( مشعل برشم ، بيدرو ميجيل ، طارق سلمان ( طارق سلمان )، حامد اسماعيل ، عبدالكريم حسن ( جونغ )، خوخي بوعلام ، سالم الهاجري ، غابي ، حسن الهيدوس ( على أسد )، أكرم عفيف ، بغداد بونجاح )

تشكيل فريق الخور  ( محمد البكري ، يوسف رمضان ، خالد رضوان ، واجنر فيريرا ، تياغو بيزارا ، هلال محمد ، ويلانس دوس سانتوس ، روبيرت ملكي ، ايمن الطرابلسي ، نايف البريكي ، محمد بقشان )

نتيجة المباراة

6 \ 2                                ( لمصلحة السد )

الاهداف

أكرم عفيف                     د 7   د 10  د 65

واجنر دوسانتوس               د 14

حامد اسماعيل                   د 42

جونغ                             د 55

بغداد بونجاح                     د 57

تياغو بيزارا                      د 92 ( ضربة جزاء )

الحكام

عبدالهادي الرويلي                          ( حكم ساحة )

محمد ظرمان                                  ( مساعد أول )

زاهي الشمري                             ( مساعد ثاني )

حسين الشويخ                               ( حكم رابع )