ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يتعادل من الدحيل في دوري النجوم

1 min read

أكتفى الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد بالتعادل الايجابي 2 \ 2 مع فريق الدحيل، ضمن الاسبوع الـ20 من دوري النجوم، في المباراة التي اقيمت اليوم السبت على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل.

وبهذة التعادل صعد السد في النقطة 51 في المركز الاول بجدول الترتيب، فيما صعد فريق الدحيل للنقطة 47 بالمركز الثاني، وكان الزعيم السباق في النتيجة عن طريق بغداد بونجاح في د 26، ثم ادرك يوسف العربي التعادل للدحيل في د 75، قبل ان يسجل هدفه الثاني وللدحيل في د 85 من ضربة جزاء، ونجح عيال الذيب في ادراك التعادل في الدقيقة الرابعة المحتسبة من الوقت بدل من الضائع عن طريق البديل مراد ناجي بالخطأ في مرماه.

بداية حماسية

جاءت بداية المباراة قوية وحماسية من جانب الفريقين، وسيطرت فترة جس النبض على تحركات اللاعبين لاسيما طولياً وعرضياً وفي الجوانب الهجومية، وفي د 12 اطلق بغداد بونجاح تصويبة قوية ذهبت في الشباك الخارجية لمرمى فريق الدحيل.

د 14 أكرم عفيف يضيع ضربة جزاء للزعيم

شهدت د 14 أهدار أكرم عفيف ضربة جزاء للسد، والتي احتسبها حكم اللقاء بعد عرقلة بغداد بونجاح من قبل المدافع محمد موسى، ليتصدى لها حارس الدحيل كلود أمين من أمام عفيف، ليضيع الهدف الاول على عيال الذيب.

د 26 بونجاح يتقدم للسد بالهدف الاول

نجح بغداد بونجاح في تسجيل الهدف الاول للزعيم في د 26، عقب التبادل الرائع للكرة بين اكرم وبونجاح من بين دفاع الدحيل داخل منطقة الجزاء، قبل ان يضع هداف الدوري الكرة في شباك المستضيف محرزاً الهدف الاول في المباراة.

محاولات سداوية

واستمر اللقاء وسط محاولات سداوية نحو مرمى فريق الدحيل والتي كانت ابرزها في د 34 بعد تصويبة بونجاح من فوق الحارس كلود أمين ولكن القائم الايمن لمرمى الدحيل ابعدها للخارج ليضيع الهدف الثاني على الزعيم، أعقبها محاولات سداوية مختلفة حتى أطلقت صافرة نهاية الشوط الاول بتفوق السد بهدف نظيف.

ضغط للدحيل مع بداية الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني وسط ضغط مكثف لفريق الدحيل من أجل تعديل النتيجة،والتزم لاعبو الزعيم بالجوانب الدفاعية، خاصة مع غلق منطقة الوسط امام توغلات لاعبي فريق الدحيل، وفي د 58 اطلق المعز علي تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء اعتلت عارضة الزعيم بقليل.

د 64 جونغ بديلا لتشافي

أجرى السد تغييره الاول في د 64 بخروج القائد تشافي ونزل بدلاً منه الكوري جونغ والذي لعب في الوسط بجوار غابي وسالم، وفي د 65 توغل اكرم من الجانب الايمنقبل ان يمرر لبغداد والذي لعبها مباشرة للهيدوس المواجهه للمرمى، ولكن كرته وصلت لحارس الدحيل كلود امين.

د 75 يوسف العربي يسجل التعادل للدحيل

نجح فريق الدحيل في تسجيل هدف التعادل في د 75 عن طريق يوسف العربي ، والذي استغل تمريرة المهدي بن عطية والتي سيطر عليها داخل منطقة الجزاء قبل ان يصوب العربي في شباك سعد الدوسري حارس السد محرزا هدف التعادل.

د 85 العربي يضيف الهدف الثاني للدحيل من ضربة جزاء

أضاف يوسف العربي الهدف الثاني له وللدحيل في د 85 من ضربة جزاء، والتي تحصل عليها على عفيف بعد عرقلته من قبل دفاع الزعيم، ليترجمها العربي في الشباك.

الزعيم يدرك التعادل في الوقت الضائع

ضغط الفريق السداوي في الدقائق الاخيرة من اجل تعديل النتيجة، حتى احتسب حكم اللقاء 4 دقائق وقت بدل من ضائع، نجح خلالهم السد في تسجيل هدف التعادل بعد عرضية خوخي بوعلام والتي اصطدمت بالبديل مراد ناجي وسكنت شباك فريق الدحيل، لينتهي الشوط الثاني والمباراة بالتعادل 2 \ 2.

بطاقة المباراة

السد \ الدحيل                 ( الاسبوع العشرون من دوري نجوم QNB )

الملعب                          ( استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل )

تشكيل فريق السد ( سعد الدوسري ، بيدرو ميجيل ، تشافي ( جونغ )، حسن الهيدوس ، بونجاح ، حامد اسماعيل ، غابي ، طارق سلمان ، خوخي بوعلام ، سالم الهاجري ( على أسد )، أكرم عفيف )

تشكيل فريق الدحيل ( كلود أمين ، محمد موسى ( مراد ناجي )، مهدي بن عطية ، أحمد ياسر ، لويز مارتن ( بسام الراوي )، يوسف العربي ، ناكاجيما شويا ، كريم بوضيف ، باولو دي سلفا ، سلطان البريك ( على عفيف )، المعز علي )

نتيجة المباراة

2 \  2

الاهداف

بغداد بونجاح                                   د 26

يوسف العربي                                  د 75   د 85

مراد ناجي                                       د 94   ( بالخطأ في مرماه )

الانذارات

ناكاجيما شويا                                  د 4

بيدرو ميجيل                                   د 24

طارق سلمان                                  د 45

المعز علي                                     د 60

بغداد بونجاح                                  د 84

مهدي بن عطية                               د 87

الحكام

عبدالرحمن الجاسم                            ( حكم ساحة )

محمد ظرمان                                     ( مساعد أول )

طالب سالم                                      ( مساعد ثاني )

جمال حسين                                    ( حكم رابع )