ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يتعادل مع الدحيل 1 – 1 في ذهاب دورالـ16 لدوري الأبطال

أكتفي الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد، بالتعادل الايجابي 1 \ 1 مع فريق الدحيل، ضمن مباراة الذهاب لدور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2019، في المباراة التي أقيمت الثلاثاء على استاد الجنوب المونديالي.
وكان السد السباق في التقدم بالنتيجة في د 30 عن طريق أكرم عفيف، قبل أن يحرز يوسف المساكني هدف التعادل للدحيل في 44، هذا وستقام مباراة العودة الثلاثاء المقبل 13 أغسطس على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.
بداية حماسية والزعيم الأنشط هجومياً
جاءت بداية المباراة قوية وسريعة من جانب الفريقين، ولم ينتظر الزعيم خلال فترة جس النبض كثيراً، بعد أن نجح أكرم عفيف في د 6 في تهديد مرمى فريق الدحيل ولكن الحارس كلود أمين تدخل في الوقت المناسب، بعدها مرر عبدالكريم حسن كرة طويله في د 11 قابلها مباشرة بونجاح بتصويبة أعلى عارضة فريق الدحيل.
تهديد سداوي مستمر وهدف أول لأكرم عفيف
حافظ الفريق السداوي على أستحواذة على الكرة خاصة في منطقة الوسط، حتى نجح أكرم عفيف في د 30 من تسجيل الهدف الاول للزعيم في المباراة توغل ناجح لأكرم من الجانب الايسر قبل أن يصوب على يمين الحارس كلود أمين محرزاً الهدف الأول للزعيم.
د 40 أكرم عفيف يضيع الهدف الثاني للزعيم
وكاد السد ان يضيف الهدف الثاني في د 40 بعد انطلاقة اكرم عفيف من الجانب الايمن، قبل أن يلعبها عرضية للخالي من الرقابة بغداد بونجاح، ولكن الكرة ذهبت بعيدة عن بغداد أمام خط المرمى.
د 44 المساكني يحرز هدف التعادل للدحيل
نجح يوسف المساكني في تسجيل هدف التعادل لفريق الدحيل في د 44، بعد كرة عرضية اصدمت بالمهاجم محمد مونتاري، قبل ان تصل للمساكني على حدود منطقة الجزاء والذي أطلق تصويبة قوية، سكنت أقصى الزاويا اليمنى للحارس سعد الدوسري، لتطلق بعده صافرة نهاية الشوط الاول بالتعادل الايجابي 1 \ 1.
تكافئ وندية مع بداية الشوط الثاني
شهدت بداية الشوط الثاني تكافئ وندية بين الفريقين، في ظل الحرص من الجانبين على أتباع النسق الهجومي، وفي د 58 لعب المدافع الكوري للزعيم جونغ اوو يونغ تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء وجدت الحارس كلود أمين في الموعد.
د 65 خروج نام ونزول هاشم علي
أجرى تشافي تغييره الاول في د 65 بخروج الكوري نام تيهي ونزل بدلاً منه هاشم علي، فيما أجرى فريق الدحيل تغييراً بخروج محمد مونتاري ونزل بدلاً منه المهاجم العراقي الجديد مهند علي.
محاولات للفريق
أستمرت المباراة وسط محاولات من جانب الفريقين، والتي كان أخطرها للزعيم في د 70 بعد تمريرة الهيدوس من الجانب الايمن والتي أخطأ بغداد وهاشم في التعامل معها امام المرمى مباشرة، ومرت الدقائق الاخيرة وسط محاولات سداوية مكثفة حتى أحتسب حكم المباراة 3 دقائق وقت بدل ضائع أطلق بعدهم صافرته معلناً نهاية الشوط الثاني والمباراة بالتعادل الايجابي 1 \ 1.

بطاقة المباراة
السد \ الدحيل ( ذهاب دور الـ16 من دوري ابطال اسيا )
الملعب ( استاد الجنوب )
تشكيل فريق السد ( سعد الدوسري ، عبدالكريم حسن ، طارق سلمان ، جونغ ، بيدرو ، سالم الهاجري ، غابي ، نام تيهي ( هاشم علي )، حسن الهيدوس ، أكرم عفيف ، بغداد بونجاح )
تشكيل فريق الدحيل ( كلود مين ، محمد موسى ، مهدي بن عطية ( بسام الراوي )، أحمد ياسر ، لويز مارتن ، محمد مونتاري ( مهند علي )، عاصم مدابو ، ادملسون جونيور ، المعز علي ، على حسن عفيف ، يوسف المساكني ( كريم بوضيف)
نتيجة المباراة
1 \ 1
الاهداف
أكرم عفيف د 30
يوسف المساكني د 44
الانذارات
محمد موسى د 38
أحمد ياسر د 55
طارق سلمان د 63
أحمد ياسر د 71
سالم الهاجري د 87
لويز مارتن د 91
الحكام
ساتو ريوجي ( حكم ساحة ) اليابان
ياموشي هيروشي ( مساعد أول ) اليابان
ميهارا جون ( مساعد ثاني ) اليابان
كيمورا هيوروكي ( حكم رابع ) اليابان