ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يتخطى قطر بخماسية

1 min read

حسم الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد، مواجهته امام فريق نادي قطر، بالفوز بنتيجة 5 \ 1، ضمن الاسبوع الرابع من دوري نجوم QNB، في المباراة التي شهدها استاد سحيم بن حمد بنادي قطر اليوم الخميس.

وبهذا الفوز حافظ الزعيم على صدارة الدوري برصيد 16 نقطة وبفارق الاهداف عن فريق الدحيل.

وكان حامد اسماعيل قد أفتتح أهداف السد في د 13، وسجل بغداد بونجاح الهدف الثاني في د 20 ، ولم يتأخر أكرم عفيف عن تسجيل اسمه في سجل الهدافين باحراز الهدف الثالث للسد في د 29، قبل ان يقلص الكاميروني صامويل ايتو الفارق بتسجيل الهدف الاول لنادي قطر في د 40، واحرز القائد تشافي الهدف الرابع للزعيم من ضربة حرة في د 58، حتى اختتم البديل احمد سيار خماسية السد في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من الضائع.

د 13 حامد اسماعيل يتقدم للزعيم بالهدف الاول

وجاءت بداية المباراة قوية وحماسية من جانب لاعبو الزعيم ، والذين سيطروا على اللقاء خاصة في طريقة تحرك اللاعبين في منطقة الوسط، وانتشارهم هجومياً على المرمى القطراوي، وفي د 13 تقدم حامد اسماعيل بالهدف الاول للسد، عقب تصويبة تشافي من على حدود منطقة الجزاء والتي اصطدمت بحائط فريق نادي قطر قبل ان يكملها حامد في الشباك، محرزا الهدف الاول لعيال الذيب في اللقاء.

د 20 بونجاح يضيف الهدف الثاني لعيال الذيب

ونجح بغداد بونجاح في أضافة الهدف الثاني للفريق السداوي في د 20 ، بعد تمريرة الاسباني غابي خلف الدفاع للمنطلق في الجانب الايسر عبدالكريم حسن ، والذي قابلها مباشرة بكره عرضية ليسكنها بونجاح بقدمه في شباك جاسم الهيل حارس قطر، معلناً عن الهدف الثاني للزعيم.

د 29 أكرم عفيف يحرز الهدف الثالث

ولم يتأخر الزعيم في أضافة الهدف الثالث والذي جاء في د 29، عقب تمريرة تشافي السحرية من بين الدفاع، والتي وضعها اكرم عفيف من لمسة واحدة لحظة خروج الحارس، مسجلاً ثالث اهداف السد في المباراة.

د 40 صامويل ايتو يقلص الفارق

ونجح المهاجم الكاميروني صامويل ايتو في تقليص الفارق لمصلحة نادي قطر، بتسجيله الهدف الاول في د 40 بتصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء، عبرت من الحارس مشعل برشم وسكنت شباك الزعيم، والذي أعلن بعده حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الاول بتفوق السد 3 \ 1.

د 49 بونجاح يطيح بضربة جزاء للزعيم

وشهدت بداية الشوط الثاني اضاعة مهاجم الزعيم بغداد بونجاح لضربة جزاء في د 49 ، والتي تحصل عليها على اسد بعد عرقلته من قبل مدافعي فريق نادي قطر، ولكن بغداد أطاح بها أعلى العارضة.

د 58 تشافي يضيف الهدف الرابع للزعيم

ونجح القائد تشافي في تسجيل الهدف الرابع للزعيم في د 58 ، وذلك من خلال ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، أسكنها تشافي على يسار الحارس جاسم الهيل محرزا الهدف الرابع لعيال الذيب.

تغييرات للزعيم وهدف خامس لسيار

وأجرى الزعيم تغييرين دفعة واحدة في د 78 بخروج عبدالكريم حسن وتشافي ونزل بدلا منهما ياسر ابوبكر وأحمد سيار، ثم التغيير الثالث والاخير في د 85 بخروج حامد اسماعيل ونزل بدلا منه مصعب خضر، واستمرت الدقائق الاخيرة وسط سيطرة سداوية مطلقة، حتى احتسب حكم اللقاء 3 دقائق وقت بدل ضائع نجح خلالهم البديل احمد سيار في تسجيل الهدف الخامس للسد، والذي اطلق بعده حكم اللقاء صافرته معلناً نهاية الشوط الثاني واللقاء 5 \ 1 لمصلحة السد.

بطاقة المباراة

السد \ قطر      ( الاسبوع السابع من دوري نجوم qnb )

الملعب            ( استاد سحيم بن حمد بنادي قطر )

تشكيلة فريق السد  ( مشعل برشم ، بيدرو ميجيل ، حامد اسماعيل ، خوخي بوعلام ، عبدالكريم حسن ( ياسر ابوبكر )، على أسد ، سالم الهاجري ، غابي ، تشافي ( احمد سيار )، بغداد بونجاح ، أكرم عفيف )

تشكيل فريق قطر ( جاسم الهيل ، رامي فايز ، عمار حمصان ، محمد الجابري ، على جاسمي ، عمر العمادي ، اسامة اومري ، على عوض ( خالد المحمودي )، احمد معين ، صامويل ايتو ( على سعيد )، راشد محمد ( حسين علي)

نتيجة المباراة

5\ 1                            ( لمصلحة السد )

الاهداف

حامد اسماعيل                             د 13

بغداد بونجاح                              د 20

أكرم عفيف                                د 29

صامويل ايتو                               د 40

تشافي                                       د 58

احمد سيار                                  د 93

الانذارات

عمار حمصان                             د 36

الحكام

محمد الشمري                               ( حكم ساحة )

يوسف الشمري                           ( مساعد اول )

محمد عبدالعزيز                             ( مساعد ثاني )

ابراهيم الدوسري                           ( حكم رابع )

خميس الكواري                           ( أضافي اول )

معتصم المزيد                             ( أضافي ثاني )