ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يتخطى الوكرة برباعية في أولى جولات الدوري

1 min read

حسم الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد، مواجهته الاولى في دوري نجوم QNB للموسم 2019 \ 2020، بالفوز 4 \ 1 على فريق الوكرة، في المباراة التي أقيمت اليوم الاربعاء على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.
وبهذا الفوز حصد الزعيم أول 3 نقاط له في الموسم، وكان عبدالعزيز الانصاري قد منح الزعيم الأسبقية في د 9، قبل أن ينجح الجزائري محمد بن يطو في تسجيل هدف التعادل لفريق الوكرة في د 26، حتى سجل عبدالكريم الهدف الثاني لعيال الذيب في د 74، ثم أختتم أحمد سيار رباعية الزعيم بتسجيله هدفين في د 84 ود 89.
د 9 عبدالعزيز الانصاري يتقدم للزعيم بالهدف الأول
جاءت بداية المباراة قوية وسريعة من جانب الفريق السداوي، وذلك عندما نجح عبدالعزيز الانصاري في وضع السد بالمقدمه في د 9، عقب تمريرة أكرم عفيف خلف الدفاع والتي سيطر عليها الانصاري وصوب على يسار الحارس سعود الخاطر معلناً هدف التقدم الأول لعيال الذيب.
سيطرة سداوية
أستمرت المباراة وسط سيطرة سداوية بعد هدف التقدم للزعيم، وقام حكم المباراة في د 16 بأشهار البطاقة الحمراء للاعب فريق الوكرة علي مال الله بعد الاحتكام لتقنية الفيديو عقب تدخله العنيف مع لاعب السد أكرم عفيف، وتمكن بعد ذلك لاعبو الزعيم من أحكام سيطرتهم على منطقة الوسط مع الانتشار الطولي والعرضي.
د 26 بن يطو يحرز التعادل للوكرة
تمكن المهاجم الجزائري محمد بن يطو من تسجيل هدف التعادل لفريق الوكرة في د 26، بعد كرة عرضية من الجانب الايسر قابلها بن يطو بقدمه في شباك سعد الدوسري وسط غياب الرقابة من مدافعي الزعيم، محرزاً هدف التعادل لفريق الوكرة.
د 35 حسن الهيدوس بدلاً لأكرم عفيف
أجرى الزعيم تغييره الاول في 35 بخروج أكرم عفيف ونزل بدلاً منه حسن الهيدوس، والذي لعب بجوار الثنائي الهجومي عبدالعزيز الأنصاري وهاشم علي، وحاول الفريق السداوي تكثيف ضغطه على لاعبي فريق الوكرة، حتى أطلقت صافرة نهاية الشوط الاول بالتعادل الايجابي 1 \ 1.
أحمد سيار بديلاً لحامد اسماعيل مع بداية الشوط الثاني
أجرى الفريق السداوي تغييره الثاني مع بداية الشوط الثاني بخروج حامد اسماعيل ونزل بدلاً منه أحمد سيار، والذي لعب في قلب الوسط، وفي د 54 لعب حسن الهيدوس كرة عرضية من الجانب الايمن قابلها خوخي بوعلام بقدمه أعلى عارضة فريق الوكرة، أعقبها انفراد حسن الهيدوس في د 56 ولكن قائد فريق الوكرة برونو يوفيني أبعدها في اللحظات الاخيرة من على خط المرمى ليحرم الزعيم من الهدف الثاني.
د 74 عبدالكريم يضيف الهدف الثاني للزعيم
شهدت د 74 هدف التقدم الثاني لعيال الذيب بواسطة عبدالكريم حسن، والذي أستغل كرة عرضية من الجانب الايمن عن طريق عبدالعزيز الانصاري والتي مرت من مهاجمي ومدافعي الفريقين، حتى قابلها كيمو بقدمه في شباك الوكرة محرزاً الهدف الثاني للزعيم.
د 84 البديل سيار يسجل الثالث والرابع للسد
ولم يتأخر الهدف الثالث للزعيم كثيراً، عندما سجل البديل أحمد سيار في د 84 بعد التوغل الناجح لعلي أسد من الجانب الايمن ثم مرر لسيار والذي أطلق تصويبة قوية في شباك فريق الوكرة، محرزاً ثالث أهداف الفريق السداوي في المباراة. ثم أضاف سيار الهدف الثاني له والرابع للزعيم في د 89، قبل أن يطلق حكم المباراة صافرة الشوط الثاني والمباراة 4 \ 1 امصلحة السد.
بطاقة المباراة
السد \ الوكرة ( الجولة الاولى من دوري نجوم QNB )
الملعب ( استاد جاسم بن حمد بنادي السد )
تشكيل فريق السد ( سعد الدوسري ، بيدرو ميجيل ، عبدالكريم حسن ، طارق سلمان ، على أسد ، عبدالعزيز الانصاري ( سالم الهاجري ) ، هاشم علي ، حامد اسماعيل ( أحمد سيار )، حامد اسماعيل ، خوخي بوعلام ، أكرم عفيف ( حسن الهيدوس )
تشكيل فريق الوكرة ( سعود الخاطر ، علي مال لله ، سانشيز كورتس ، محمد بن يطو ، كريستن سيبالوس ، أحمد فاضل ( محمد عبدالرحمن )، محمد وعد ، برونو يوفيني ، عمر علي ( مشعل عبدالله )، خالد منير ( عادل علوي )، أحمد سهيل )
نتيجة المباراة
4 \ 1 ( لمصلحة السد )
الاهداف
عبدالعزيز الانصاري د 9
محمد بن يطو د 26
عبدالكريم حسن د 74
أحمد سيار د 84 د 89
الانذارات
علي مال الله د 16 ( بطاقة حمراء )
سانشيز كورتس د 17
خوخي بوعلام د 36
حامد اسماعيل د 45
محمد عبدالرحمن د 83
الحكام
نايف القادري ( حكم ساحة )
طالب سالم ( مساعد أول )
سعد الشمري ( مساعد ثاني )
يوسف الشرشني ( حكم رابع )