ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يتخطى الشحانية بسباعية وينفرد بصدارة دوري النجوم

أعتلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد، صدارة دوري النجوم منفرداً بعد نهاية المرحلة الثانية،عقب الفوز الكبير 7 \ 1 نظيفة على فريق الشحانية، في المباراة التي شهدها استاد جاسم بن حمد بنادي السد اليوم السبت.
وبهذا الفوز أنفرد الزعيم بصدارة الدوري من فوزين وبرصيد 6 نقاط، ونجح بغداد بونجاح في تسجيل 4 أهداف في الدقائق 8 و17 و 28 و 70، فيما تناوب خوخي بوعلام وعبدالكريم حسن وحسن الهيدوس على الثلاثة أهداف الأخرى في الدقائق 24 و 34 و 45، قبل أن يقلص علي فريدون الفارق بتسجيله هدف الشحانية الوحيد في د 75.
د 8 بغداد بونجاح يتقدم للزعيم بالهدف الأول
جاءت بداية المباراة قوية وسريعة من جانب الفريق السداوي، عندما نجح بغداد بونجاح في التقدم بالهدف الاول للزعيم في د 8، بعد عرضية أكرم من الجانب الايسر والتي قابلها بونجاح برأسه على يسار خليفة الدوسري حارس الشحانية، محرزاً الهدف الأول في المباراة.
د 17 بونجاح يضيف الثاني للزعيم
ولم يتأخر بغداد بونجاح في وضع السد في المقدمه بالهدف الثاني والذي جاء في د 17، بعد التمريرة الطولية التي تلقاها من خوخي بوعلام، والتي سيطر عليها قبل مراوغة المدافع صالح اليهري، ثم صوب بقوة في الزاويا اليمنى لمرمى الشحانية، معلناً تقدم الزعيم بالهدف الثاني.
د 24 خوخي بوعلام يسجل الهدف الثالث للزعيم
شهدت د 24 الهدف الثالث لعيال الذيب بواسطة خوخي بوعلام، بعد تمريرة حسن الهيدوس من الجانب الايمن خلف المدافعين والتي أطلقها خوخي بتصويبة قوية، سكنت أقصى الزاويا اليمنى لمرمى الشحانية، مسجلاً ثالث أهداف السد في المباراة.
د 28 بغداد يحرز الرابع
واصل الفريق السداوي ضغطه على مرمى فريق الشحانية، والذي أثمر عن الهدف الرابع بواسطة بغداد بونجاح في د 28، بعد عرضية خوخي بوعلام من الجانب الايمن والتي أكملها بغداد بقدمة في الشباك، محرزاً رابع أهداف الزعيم في المباراة.
د 34 عبدالكريم حسن يضيف الهدف الخامس للزعيم
نجح الفريق السداوي في أضافة الهدف الخامس في د 34 عن طريق عبدالكريم حسن، والذي أستقبل الضربة الركنية لأكرم عفيف بكرة رأسية سكنت أقصى الزاويا اليمنى لمرمى الشحانية، معلناً عن خامس أهداف السد في المباراة.
د 45 الهيدوس يحرز السادس للسد
تمكن حسن الهيدوس من أحراز الهدف السادس للسد في د 45، بعد ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، أسكنها الهيدوس بقوة من فوق الحائط لتسكن مرمى الشحانية، والذي أطلق بعده حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الاول بتفوق السد بسداسية نظيفة.
سالم الهاجري بدلاً لعبدالكريم وسيار بديلاً لخوخي
أجرى الفريق السداوي تغييره الاول مع بداية الشوط الثاني، بخروج عبدالكريم حسن ونزل بدلاً منه سالم الهاجري، والذي لعب بجوار جونغ في قلب الدفاع، فيما تحول طارق سلمان لمركز الظهير الايسر، وفي د 55 نزل احمد سيار بدل من خوخي بوعلام.
د 70 بغداد يحرز السابع للزعيم وفريدون يسجل للشحانية
شهدت د 70 تسجيل السد للهدف السابع بواسطة بغداد بونجاح، والذي أستغل عرضية بيدرو ميجيل من الجانب الأيمن، وأكملها مباشرة في الشباك، ليحرز الهدف السابع للزعيم والرابع له شخصياً، قبل أن ينجح علي فريدون في تقليص الفارق لفريق الشحانية بالهدف الأول ف د 75.
محاولات سداوية
أستمرت محاولات لاعبي الزعيم تسجيل المزيد من الاهداف، لاسيما في ظل تحركات اللاعبين طولياً وعرضياً وقدرتهم على الاستحواذ على الكرة في منطقة منتصف الملعب، حتى أحتسب حكم المباراة دقيقتين وقت بدل من ضائع أطلق بعدهما صافرته معلناً نهاية الشوط الثاني والمباراة 7 \ 1 لمصلحة السد.
بطاقة المباراة
السد \ الشحانية ( الاسبوع الثاني من دوري النجوم )
تشكيل فريق السد ( سعد الدوسري ، بيدرو ميجيل ، عبدالكريم حسن ( سالم الهاجري )، يونج ، طارق سلمان ، علي أسد ، حسن الهيدوس ، بغداد بونجاح ، غابي ، خوخي بوعلام ( أحمد سيار )، أكرم عفيف ( عبدالعزيز الانصاري )
تشكيل فريق الشحانية ( خليفة الدوسري ، صالح اليهري ، مصطفى جلال ، الفارو ميخيا ، نيجيل دي يونج ، علي فريدون ، رامين رضائيان ( عبدالعزيز برادة )، كيسي امانجوا ، رضا شنبه ، حاتم كمال ( عبدالله اليزيدي )، سعد الصوان )
نتيجة المباراة
7 \ 1 ( لمصلحة السد )
الاهداف
بغداد بونجاح د 8 د 17 د 28 د 70
خوخي بوعلام د 24
عبدالكريم حسن د 34
حسن الهيدوس د 45
علي فريدون د 75
الانذارات
الفارو ميخيا د 43
الحكام
خميس المري ( حكم ساحة )
سعود أحمد ( مساعد أول )
زاهي الشمري ( مساعد ثاني )
محمد أحمد ( حكم رابع )