ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يتخطى الخور برباعية ويتأهل لنصف نهائي كأس الأمير

في طريقه من أجل الحفاظ على لقبه ، نجح الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد في التأهل للدور نصف النهائي لبطولة كأس الامير 2018 ، بالفوز برباعية نظيفة على فريق الخور ، ضمن الدور ربع النهائي للبطولة ، في المباراة التي أقيمت الخميس على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل.

وكان علي فريدون قد بكر في أفتتاح النتيجة للسد في د 37 ، قبل أن يضيف بيدرو الهدف الثاني للزعيم في د 53 ، وأنتظر الفريق السداوي حتى د 67 ليسجل ياسر أبوبكر الهدف الرابع ، ثم أختتم أكرم عفيف رباعية السد في د 90.

بداية هادئه

وجاءت بداية اللقاء هادئه من جانب الفريقين ، وأستمرت فترة جس النبض حتى العشرة دقائق الاولى من اللقاء ، والتي لم تشهد خطورة حقيقية على المرميين ، وفي د 11 أطلق خوخي بوعلام تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء أعتلت عارضة مرمى فريق الخور.

د 14 تصويبة الهيدوس وخلفية مرتضى تهددان مرمى الخور

وشهدت د 14 اول تهديد حقيقي من جانب لاعبو الزعيم لمرمى الخور ، عقب تصويبة الهيدوس في د 14 والتي ابعدها الحارس خليفة ابوبكر بصعوبة لركنية ، والتي أعقبها بدقيقة ضربة خلفية مزدوجة للمدافع الايراني مرتضى كنجي اعتلت عارضة الخور بقليل.

محاولات للفريقين وسيطرة سداوية

وأستمر اللقاء وسط محاولات للفريقين مع وجود أفضلية سداوية ، لاسيما في ظل الكثافة العددية من لاعبي السد بمنطقة الوسط ، بالاضافة لمحاولات التوغل من الاطراف عن طريق كريم والهيدوس ، وفي د 31 لعب مصعب خضر كرة عرضية من الجانب الايمن ، قابلها علي فريدون برأسه جاورت القائم الايسر لمرمى الخور بقليل.

د 37 علي فريدون يتقدم للزعيم بالهدف الاول

وشهدت د 37 هدف التقدم للزعيم عن طريق علي فريدون ، والذي استغل الكرة المرتدة من الحارس خليفة ابوبكر بعد عرضية بوعلام ، والتي أسكنها في شباك الخور معلنا عن الهدف الاو للزعيم، قبل أن يطلق حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الاول بتفوق السد بهدف نظيف.

د 53 بيدرو يضيف الهدف الثاني للزعيم

ونجح الفريق السداوي من أنطلاق الشوط الثاني في أضافة الهدف الثاني في د 53 عن طريق اللاعب بيدرو ميجيل ، بعد الكرة العرضية التي لعبها ياسر ابوبكر من الجانب الايمن والتي أسكنها بيدرو برأسه على يسار الحارس خليفة ابوبكر ، مجرزاً ثاني اهداف الزعيم في اللقاء.

د 67 ياسر ابوبكر يسجل الثالث الهدف الثالث لعيال الذيب

وواصل الفريق السداوي ضغطه ، حتى نجح ياسر ابوبكر في تسجيل الهدف الثالث في د 67 ، بعد الكرة العرضية لعلي فريدون والتي اصطدمت بعارضة الخور وعادت لياسر ليسكنها من فوق الحارس خليفة ابوبكر معلناً عن ثالث أهداف السد في المباراة.

د 81 خروج عبدالكريم والهيدوس

أجرى السد تغييره الثاني في المباراة بخروج عبدالكريم حسن ونزل بدلا منه حسن أحمد ، والذي لعب في الجناح الايمن الهجومي ، فيما انتقل ياسر ابوبكر للظهير الايسر ، ثم التغيير الثالث بخروج حسن الهيدوس ونزل بدلا منه أحمد سيار.

د 90 أكرم عفيف يسجل الرابع للسد

ونجح أكرم عفيف في تسجيل الهدف الرابع للسد في د 90 ، بتصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء ، سكنت الزاويا اليمنى لمرمى الخور ، لينتهي الشوط الثاني واللقاء 4 \ 0 لمصلحة السد.

بطاقة المباراة

السد \ الخور    ( الدور ربع النهائي لبطولة كأس الامير 2018 )

الملعب             ( عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل )

تشكيل فريق السد ( سعد الدوسري ، مرتضى كنجي ، احمد سهيل ، عبدالكريم حسن ( حسن احمد )، مصعب خضر ( سالم الهاجري )، بيدرو ميجيل ، ياسر ابوبكر ، خوخي بوعلام ، حسن الهيدوس ( احمد سيار )، أكرم عفيف ، علي فريدون )

تشكيل فريق الخور ( خليفة ابوبكر ، سعود الخلاقي ( مادسون فورماجيني )، كاستان داسيلفا ، عبدالله البطاط ، مهدي رضا ( سيروش حسين )، موفق عوض ( يوسف احمد )، رضا شنبه ، نايف مبارك ، خالد رضوان ، حمد منصور ، ارييل تييري )

نتيجة المباراة

4 \ 0                                   ( لمصلحة السد )

الاهداف

علي فريدون                           د 37

بيدرو ميجيل                           د 53

ياسر أبوبكر                           د 67

أكرم عفيف                            د 90

الانذارات

سعود الخلاقي                         د 13

الحكام

خميس الكواري                     ( حكم ساحة )

يوسف الشمري                     ( مساعد أول )

حمد العجي                        ( مساعد ثاني )

نايف القادري                       ( حكم رابع )