ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يتخطى الخريطيات بثلاثية ويعبر لربع نهائي كأس الأمير

حسم الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد، تأهله للدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمير 2020، بعد تجاوزه فريق الخريطيات في دور الـ16 بنتيجة 3 \ 1، في المباراة التي اقيمت اليوم الخميس على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل.

وأخذ الزعيم الأسبقية في الدقيقة الاولى عن طريق عبدالكريم حسن، قبل ان يحرز فريق الخريطيات هدف التعادل في د 20 بواسطة المغربي رشيد تيبر كنين، حتى سجل بغداد بونجاح الهدفين الثاني والثالث للزعيم في د 25 ود 82 توالياً، وشهدت المباراة أهدار ضربة جزاء لفريق الخريطيات في د 15 عن طريف رشيد تيبر كنين.

د1 عبدالكريم حسن يتقدم للزعيم بالهدف الأول

جاءت بداية قوية وسريعة من جانب الفريق السداوي والذي نجح في التقدم مبكرا في النتيجة في الدقيقة الأولى عن طريق عبدالكريم حسن، بعد عرضية هاشم علي من الجانب الايمن والتي قابلها عبدالكريم حسن برأسه في الشباك مسجلاً الهدف الاول للزعيم.

د 20 رشيد تيبر كنين يسجل هدف التعادل للخريطيات

شهدت د 20 تسجيل هدف التعادل لفريق الخريطيات عن طريق المهاجم رشيد تيبركنين، والذي استغل ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، أسكنها على يمين حارس السد مشعل برشم، محرزاً هدف التعادل لفريق الخريطيات.

د 25 بغداد بونجاح يضيف الثاني للزعيم

ضغط الفريق السداوي بعد هدف التعادل لفريق الخريطيات، ونجح بغداد بونجاح في اضافة الهدف الثاني للسد في د 25، بعد تمريرة علي أسد الطولية خلف الدفاع والتي أسكنها برأسه بغداد لحظة خروج الحارس مسجلاً ثاني اهداف السد في المباراة.

سيطرة سداوية

حافظ لاعبو الزعيم على سيطرتهم على المباراة بعد هدف التقدم الثاني، وتنوع اللعب بين العمق والاطراف، لاسيما في ظل تحركات عبدالكريم حسن وهاشم علي في الجانبين وتوغلات بغداد والانصاري وعلي اسد من العمق، حتى أحتسب حكم المباراة 3 دقائق وقت بدل من ضائع اطلق بعدهم صافرته معلناً نهاية الشوط الاول بتفوق السد بهدفين لهدف.

د 60 نزول نام وأكرم عفيف

أجرى الفريق السداوي مع حلول الدقيقة 60 تغييرين دفعة واحدة بخروج عبدالعزيز الانصاري وياسر ابوبكر ونزل بدلاً منهما نام تاي هي وأكرم عفيف، واستمرت سيطرة لاعبو الزعيم على المباراة ومحاولة الضغط الامامي من اجل تهديد مرمى فريق الخريطيات من اجل تسجيل الهدف الثالث.

د 82 بغداد يسجل الثالث للزعيم

نجح بغداد بونجاح في احراز الهدف الثاني له والثالث لعيال الذيب في د 82، عقب عرضية البديل أكرم عفيف من الجانب الايسر والتي سيطر عليها بونجاح قبل ان يضعها في شباك الخريطيات محرزاً الهدف الثالث للزعيم، والذي اطلقت بعده صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة 3 \ 1 لمصلحة السد.

بطاقة المباراة

السد \ الخريطيات   ( دور الـ16 من كأس الأمير 2020 )

الملعب                 ( عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل )

تشكيل فريق السد ( مشعل برشم ، عبدالكريم حسن ، يونغ ، طارق سلمان ، على أسد ، عبدالعزيز الانصاري ( أكرم عفيف )، بغداد بونجاح ، حامد اسماعيل ، سالم الهاجري ( غابي )، هاشم علي ، ياسر ابوبكر( أكرم عفيف )

تشكيل فريق الخريطيات ( شهاب الليثي ، الحاج محمد ، باسكو جيسوس ، محمد سلام ، سياف الكربي ( عبدالهادي نعمان )، عبدالله عفيفه ( المهدي الخماسي )، رشيد تيبر كنين ، محمود سعد ، محمد شعبان ، بزمان منتظري ، اسامة اومري ( أحمد حسين )

نتيجة المباراة

3 \ 1                                    ( لمصلحة السد )

الاهداف

عبدالكريم حسن                                 د 1

رشيد تيبر كنين                                 د 20

بغداد بونجاح                                    د 25   د 82

الانذارات

عبدالعزيز الانصاري                          د 33

الحكام

عبدالله العذبة                           ( حكم ساحة )

زاهي الشمري                         ( مساعد اول )

خالد عايد                               ( مساعد ثاني )

يوسف الشرشني                       (حكم رابع )