ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يتخطى الاهلي السعودي بثنائية ويصعد رسمياً للدور الثاني

تأهل الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد، رسمياً للدور الـ16 من دوري ابطال اسيا 2019، عقب الفوز بهدفين لهدف على فريق الاهلي السعودي، ضمن الجولة الخامسة لحساب المجموعة الرابعة، في المباراة التي اقيمت اليوم الاثنين على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وبهذا الفوز حافظ الزعيم على صدارته للمجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط، ومنح على أسد الأسبقية بالهدف الاول في د 9، قبل ان يضيف أكرم عفيف الهدف الثاني في د 12، ثم قلص عمر السومة الفارق بتسجيله الهدف الوحيد للاهلي من ضربة جزاء في د 51.

بداية حماسية والعويس ينقذ الاهلي من الهدف الاول

جاءت بداية المباراة قوية وحماسية من جانب الفريق السداوي والذي لم يدع الفرصة كثيراً امام الفريق السعودي لالتقاط الانفاس، وفي د 2 مرر تشافي كرة من بين الدفاع قابلها بغداد بتصويبة قوية ابعدها حارس الاهلي العويس بصعوبة لركنية، أعقبها تمريرة تشافي خلف الدفاع في د 5 ولكن كرة أكرم ذهبت بجوار القائم الايسر لمرمى الاهلي.

د 9 على أسد يتقدم بالهدف الاول للزعيم

نجح الفريق السداوي في التقدم بالنتيجة بالهدف الاول في د 9 بواسطة على أسد والذي أستغل تمريرة أكرم عفيف خلف الدفاع وأسكنها بتصويبة قوية في أقصى الزاويا اليمنى لمرمى العويس، محرزاً الهدف الأول للزعيم.

د 12 أكرم عفيف يصيف الهدف الثاني لعيال الذيب

وسريعاً لم يتأخر الهدف السداوي الثاني في د 12 وتناوب على تسجيله أكرم عفيف، بعد الهجوم الضاغط لعيال الذيب، حتى وصلت الكرة لتشافي على حدود الـ6 أمتار والذي أطلق تصويبة قوية ابعدها حارس الاهلي، قبل أن يكملها عفيف في الشباك محرزاً الهدف الثاني للسد.

سيطرة سداوية

استمرت المباراة بعد هدف الزعيم الثاني وسط سيطرة سداوية مطلقة وخاصة في منطقة منتصف الملعب، وتحركات لاعبي السد طولياً وعرضياً، والذي قابلها بعض المناوشات الهجومية للفريق الاهلاوي والتي كانت تتحط على حدود منطقة الجزاء السداوية، ومرت الدقائق الاخيرة للشوط الاول بدون خطورة حقيقية على المرميين، حتى أطلقت صافرة نهاية الشوط الاول بتفوق السد بهدفين نظيفين.

د 51 عمر السومة يقلص الفارق للاهلي

مع بداية الشوط الثاني نجح الاهلي السعودي في تقليص الفارق عن طريق المهاجم السوري عمر السومة، عقب احتساب حكم اللقاء ضربة جزاء على السد بعد ان لمست الكرة يد المدافع طارق سلمان والتي ترجمها السومة في شباك سعد الدوسري حارس الزعيم محرزاً هدف الاهلي الاول في المباراة.

د 56 ياسر ابوبكر بديلاً لعلي أسد

أجرى الزعيم تغييره الاول في د 56 بخروج على أسد صاحب الهدف الأول ونزل بدلاً منه ياسر أبوبكر، والذي لعب في قلب الوسط بجوار غابي وجونغ ومع مساعدة عبدالكريم حسن في الجانب الهجومي الايسر، وفي د 66 توغل بونجاح وسط دفاع الاهلي قبل ان يصوب كرة موجهه للزاويا اليمنى لحظة خروج الحارس العويس ولكن كرته ذهبت بعيده عن المرمى.

ضغط سداوي

ضغط الفريق السداوي بقوة على المرمى السعودي، وتنوعت الهجمات بين العمق والاطراف، وفي د 69 اهدر خوخي بوعلام الهدف الثالث على الزعيم بتصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء ذهبت اعلى عارضة الاهلي، أعقبها رأسية بغداد في د 71 والتي ابعدها الدفاع السعودي من على خط المرمى.

تكافئ وندية

شهدت الدقائق العشرة الاخيرة من الشوط الثاني تكافئ وندية بين الفريقين، في ظل حرص الفريق السداوي على تسجيل الهدف الثالث، ومحاولات الاهلي السعودي تعديل النتيجة، واستمرت المحاولات حتى أحتسب حكم المباراة 3 دقائق وقت بدل من ضائع أطلق بعدهم صافرته معلناً نهاية الشوط الثاني والمباراة 2 \ 1 لمصلحة السد.

بطاقة المباراة

السد \ الاهلي السعودي    ( الجولة الخامسة لحساب المجموعة الرابعة من دوري ابطال اسيا )

الملعب                       ( استاد جاسم بن حمد بنادي السد )

تشكيل فريق السد   ( سعد الدوسري ، بيدرو ميجيل ، عبدالكريم حسن ، طارق سلمان ، خوخي بوعلام ، غابي ، جونغ ( سالم الهاجري )، تشافي ( حسن أحمد )، على اسد ( ياسر أبوبكر )، بغداد بونجاح ، أكرم عفيف )

تشكيل فريق الاهلي السعودي  ( محمد العويس ، سعيد المولد ، محمد أل فتيل ، سلمان المؤشر ، عمر السومة ( أيمن الخليف )، عبدالفتاح عسيري ، نوح الموسى ، باولو دياز ، حسين سليماني ، عبدالرحمن غريب ( يوسف الحربي )، ادريلان سانتوس )

نتيجة المباراة

2 \ 1                                ( لمصلحة السد )

الاهداف

على أسد                              د 9

أكرم عفيف                           د 12

عمر السومة                          د 51     ( ضربة جزاء )

الانذارات

عبدالكريم حسن                      د 30

غابي                                 د 74

سعد الدوسري                       د 82

الحكام

كو هيونجين                       ( حكم ساحة )             كوريا الجنوبية

يون يول                           ( مساعد أول )            كوريا الجنوبية

بارك سانجول                     ( مساعد ثاني )            كوريا الجنوبية

حسين أبو يحيى                    ( حكم رابع )                لبنان