ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يتجاوز الوكرة بالترجيحية ويتأهل لنصف نهائي كأس الأمير

نجح الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد، في التأهل للدور نصف النهائي لبطولة كأس الامير للموسم الحالي، عقب الفوز بضربات الترجيح 4 \ 1 على فريق الوكرة بعد التعادل 2 \ 2 في الوقت الاصلي للمباراة، ضمن الدور ربع النهائي في المباراة التي اقيمت اليوم الجمعة على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل.

وينتظر الزعيم بهذا الانتصار مواجهة الفائز من مباراة الدحيل والسيلية والتي ستقام السبت، وكان المكسيكي ماركو فابيان قد وضع الزعيم في المقدمة في د 43، قبل ان يحرز هاشم علي الهدف الثاني في د 55، وقلص الوكرة الفارق في د 6 بواسطة البديل خالد منير، ثم نجح اسماعيل محمود في تسجيل هدف التعادل الثاني في د 83.

وسجل للزعيم في ضربات الترجيح كلاً من ( أكرم عفيف ، ونام تاي هي ، خوخي بوعلام ،

بداية حماسية للزعيم

جاءت بداية المباراة قوية وحماسية من جانب لاعبي السد، والذي نجحوا في الاستحواذ على الكرة خاصة في منطقة منتصف الملعب وتهديد مرمى فريق الوكرة، وفي د 7 اطلق محمد وعد تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء جاورت القائم الايمن لمرمى الوكرة، أعقبها كرة عرضية من حامد اسماعيل في د 15 قابلها هاشم علي بتصويبة مباشرة ذهبت للحارس سعود الخاطر.

د 20 تصويبة بوعلام ينقذها الخاطر بصعوبة

شهدت د 20 تصويبة قوية من خوخي بوعلام من على حدود منطقة الجزاء، ابعدها الحارس سعود الخاطر بصعوبة لركنية، ليستمر ضغط ابناء الزعيم المتواصل من العمق والاطراف من اجل تسجيل الهدف الاول.

د 27 حكم اللقاء يلغي هدف التقدم للزعيم

أثمر الضغط السداوي عن تسجيل هدف التقدم الاول، والذي جاء بواسطة هاشم علي، أثر متابعته لضربة الجزاء والتي صوبها أكرم عفيف قبل ان ترتد من القائم ليكملها هاشم علي في الشباك، ولكن حكم المباراة أعلن عن دخول خاطئ للاعبي السد داخل منطقة الجزاء وألغى هدف السد بعد الاحتكام لتقنية الفيديو.

د 43 فابيان يسجل الهدف الاول للزعيم

نجح المكسكي ماركو فابيان في تسجيل الهدف الاول للزعيم في د 43، بعد توغل أكرم عفيف وسط دفاع الوكرة، وصوب في اتجاه المرمى ولكن كرته اصطدمت بالقائم الايسر لمرمى الوكرة والتي اكملها فابيان في شباك الوكرة محرزاً الهدف الاول للزعيم في المباراة، والذي أعلن بعده حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الاول بتفوق السد بهدف نظيف.

د 55 هاشم علي يضيف الهدف الثاني للزعيم

شهدت د 55 اضافة الهدف الثاني للزعيم عن طريق هاشم علي، عقب عرضية عبدالكريم حسن من الجانب الايسر والتي سيطر عليها محمد وعد ليكملها هاشم بتصويبة قوية سكنت اقصى الزاويا اليسرى لمرمى الوكرة، معلناً عن الهدف الثاني للزعيم في المباراة.

د 66 خالد منير يسجل الهدف الاول للوكرة

نجح فريق الوكرة في تقليص الفارق بتسجيل الهدف الاول في د 66 عن طريق البديل خالد منير، والي استغل خطأ الظهير االيمن للزعيم حامد اسماعيل في ابعاد الكرة ليحرز الهدف الاول لفريقه.

اسماعيل محمود يسجل التعادل للوكرة

ضغط فريق الوكرة في الدقائق الاخيرة حتى نجح اسماعيل محمود في تسجيل هدف التعادل في د 83، عقب عرضية مشعل عبدالله من الجانب الايسر والتي قابلها اسماعيل بقدمه في الشباك مسجلاً الهدف الثاني لفريق الوكرة، حتى احتسب حكم المباراة 4 دقائق وقت بدل من ضائع، اطلق بعدهم صافرته معلناً نهاية الشوط الثاني بالتعادل 2 \ 2، وأحتكام الفريقين لضربات الجزاء الترجيحية.

بطاقة المباراة

السد \ الوكرة      ( ربع نهائي كأس الأمير 2020 )

الملعب              ( استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل )

تشكيل فريق السد    ( مشعل برشم ، سعد الدوسري ، عبدالكريم حسن ( ياسر ابوبكر )، يونغ ، محمد وعد ، حامد اسماعيل ، غابي ، خوخي بوعلام ، نام تاي هي ، هاشم علي ( بغداد بونجاح )، ماركو فابيان ، أكرم عفيف )

تشكيل فريق الوكرة ( سعود الخاطر ، لوكاس ميندس ، على مال الله ، عبدالرحمن فخرو ، الياس بلحساني ، عبدالله حسين ، عمر علي ، احمد سهيل ، رياض ناصر ، جاسم الهاشمي ، اسماعيل محمود )

نتيجة المباراة

2 \ 2

الاهداف

ماركو فابيان                            د 43

هاشم علي                               د 55

خالد منير                               د 66

اسماعيل محمود                        د 83

الانذارات

رياض ناصر                            د 71

على مال الله                             د 80

عبدالرحمن محمد                          د 88

الحكام

محمد الشمري                               ( حكم ساحة )

طالب سالم                                ( مساعد اول )

خالد عايد                                  ( مساعد ثاني )

محمد أحمد                                     ( حكم رابع )