ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يتجاوز النصر السعودي ويتأهل لنصف النهائي

حسم الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد، مواجهته امام فريق النصر السعودي بنتيجة 3 \ 1، ضمن جولة الاياب للدور ربع النهائي من دوري ابطال اسيا، في المباراة التي اقيمت اليوم الاثنين على استاد جاسم بن حمد.
وبهذا الفوز تأهل الزعيم للدور نصف النهائي، بعد خسارة مباراة الذهاب بهدف لهدفين، وكان أكرم عفيف قد وضع السد في المقدمه في د 26، قبل ان يسجل عبدالرزاق حمد الله هدف التعادل للنصر السعودي في د 33، وفي الشوط الثاني وضع حسن الهيدوس السد في المقدمه بالهدف الثاني في د 59، ثم أختتم بغداد بونجاح ثلاثية عيال الذيب من ضربة جزاء في د 83.
بداية حماسية للزعيم
جاءت بداية المباراة حماسية وقوية من جانب الفريق السداوي، وذلك عندما أهدر حسن الهيدوس هدف التقدم في د 7، عقب تصويبة كرة قوية من داخل منطقة الجزاء ذهبت بجوار القائم الايمن لمرمى النصر بقليل، بعدها توغل الكوري نام في د 10 ابعدها دفاع النصر بصعوبة لركنية.
د 26 أكرم عفيف يتقدم بالهدف الاول للزعيم
شهدت د 26 هدف التقدم الأول السداوي، والذي سجله أكرم عفيف، عقب عرضية نام تيهي من الجانب الايسر والتي قابلها أكرم عفيف برأسه في شباك النصر لحظة خروج الحارس جونز، معلاً عن هدف الزعيم الأول.
د 33 حمدالله يسجل التعادل للنصر
نجح المغربي عبدالرزاق حمدالله في تسجيل هدف التعادل لفريق النصر السعودي في د 33، عقب تنفيذ ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء اصطدمت بالحائط السداوي وسكنت أقصى الزاويا اليمنى لمرمى سعد الدوسري حارس السد، محرزاً هدف التعادل للنصر، واستمرت محاولات الفريقين في الدقائق الاخيرة حتى اطلقت صافرة نهاية الشوط الاول بالتعادل 1 \ 1.
د 59 الهيدوس يضع الزعيم في المقدمه بالهدف الثاني
أشعل حسن الهيدوس بداية الشوط الثاني عندما نجح في تسجيل الهدف الثاني للزعيم في د 59 بتصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، سكنت أقصى الزاويا اليمنى لمرمى فريق النصر، ليعلن عن الهدف الثاني لعيال الذيب.
ضغط سداوي
ضغط لاعبو الزعيم بقوة بعد هدف التقدم الثاني، وحافظ لاعبو النصر على تراجعهم الدفاعي امام مرماهم، وفي د 75 اطلق بغداد بونجاح تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء انقذها الحارس جونز بصعوبة وأبعدها لركنية.
د 83 بونجاح يحرز الثالث للزعيم
ولم يتأخر الهدف الثالث للزعيم كثيراً، عندما أحرز بغداد بونجاح الهدف الثالث للسد من ضربة جزاء في د 83، والتي تحصل عليها الزعيم بعد عرقلة أكرم عفيف من قبل المدافع عبدالله مادو ليترجمها بغداد في الشباك محرزاً الهدف الثالث للسد، ومرت الدقائق الاخيرة وسط محاولات من الفريقين حتى أحتسب حكم المباراة 4 دقائق وقت بدلضائع أطلق بعدهم صافرته معلناً نهاية الشوط الثاني والمباراة 3 \ 1 لمصلحة السد.
بطاقة المباراة
السد \ النصر السعودي ( اياب الدور ربع النهائي من دوري ابطال )
الملعب ( استاد جاسم بنادي السد )
تشكيل فريق السد ( سعد الدوسري ، بيدرو ميجيل ( حامد اسماعيل )، عبدالكريم حسن ، جونغ ، حسن الهيدوس ( سالم الهاجري )، بغداد بونجاح ، غابي ، طارق سلمان ، خوخي بوعلام ، نام تيهي ، أكرم عفيف ( هاشم علي)
تشكيل فريق النصر ( براد جونز ، سلطان الغانم ، عمر هوساوي ، عبدالرزاق حمدالله ، نور الدين أمرابط ، عبدالله الخيبري ، عبدالله مادو ، عوض خميس ، فهد الجميعة ، عبدالرحمن الدوسري ، جوليانو دي باولا )
نتيجة المباراة
3 \ 1 ( لمصلحة السد )
الاهداف
أكرم عفيف د 26
عبدالرزاق حمدالله د 33
حسن الهيدوس د 59
بغداد بونجاح د 83
الانذارات
نورالدين أمرابط د 29
عبدالله مادو د 79
الحكام
ديلان بيريرا ( حكم ساحة ) سريلانكا
كو هيونجين ( مساعد أول ) كوريا الجنوبية
جامين روبيش ( مساعد ثاني ) سريلانكا
يون كوانجبول ( حكم رابع ) كوريا الجنوبية
ديني جيدارا ( أضافي أول ) سريلانكا
دون سانجانا ( أضافي ثاني ) سريلانكا