ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يتجاوز الاهلي بثنائية ويتأهل لنهائي كأس أوريدو

تأهل الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد للمباراة النهائية لبطولة كأس أوريد، عقب الفوز بنتيجة 2 \ 0 على فريق النادي الاهلي في مباراة الدور نصف النهائي والتي اقيمت اليوم السبت على استاد جاسم بن حمد.

وبهذا الفوز تأهل الزعيم للمباراة النهائية لمواجهة فريق النادي العربي، والذي تجاوز الريان في نصف النهائي الاخر،وسجل ثنائية الزعيم كازرولا في د 71، والبديل أكرم عفيف في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من الضائع.

بداية هادئه

جاءت بداية المباراة هادئه من جانب الفريقين، وأستمرت فترة جس النبض حتى الربع ساعة الاولى والتي لم تشهد خطورة حقيقية على المرميين، على الرغم من محاولات لاعبي الزعيم بالضغط على مرمى الاهلي من العمق والاطراف.

محاولات سداوية

حاول لاعبو الزعيم مواصلة الضغط علي لاعبي الاهلي من اجل تسجيل الهدف الاول، وفي د35 توغل حسام كمال من الجانب الايمن ولعب كرة عرضية سيطر عليها بونجاح ولكن دفاع الاهلي ابعدها في الوقت المناسب، واستمرت المحاولات بين الفريقين، حتى اطلقت صافرة نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي.

الزعيم يضغط مع بداية الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني وسط محاولات سداوية للتقدم في النتيجة، وفي د 56 اطلق بغداد بونجاح تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء جاورت القائم الايمن لمرمى الاهلي، وفي د 59 اجرى السد تغييرين بخروج حسام كمال وتباتا ونزل بدلاً منهما أكرم عفيف ومحمد وعد.

د 71 سانتي كازورلا يتقدم للسد بالهدف الاول

شهدت د 71 هدف التقدم للزعيم عن طريق سانتي كازورلا بتصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت اقصى الزاويا اليمنى لمرمى الاهلي ليعلن عن هدف التقدم لعيال الذيب.

أكرم يسجل الهدف الثاني في الوقت الاضافي

نجح البديل أكرم عفيف في تسجيل الهدف الثاني للسد في الدقيقة الثانية المحتسبة للوقت بدل من الضائع، عقب انفراده بالحارس قبل ان يضعها في اقصى الزاويا اليسرى مسجلا الهدف الثاني للسد، والذي اعلن بعده حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة 2 \ 0 لمصلحة السد.

بطاقة المباراة

السد \ الاهلي      ( نصف نهائي كأس أوريدو )

الملعب               ( جاسم بن حمد بنادي السد )

تشكيل فريق السد    ( مشعل برشم ، عبدالكريم حسن ، يونغ ، بغداد بونجاح ( حسن الهيدوس )، تباتا ( محمد وعد )، بهاء الليثي ، سانتي كازورلا ( احمد سيار ) ، يوسف عبدالرزاق ( هاشم علي )، احمد سهيل ، مصعب خضر ، حسام كمال ( أكرم عفيف )

تشكيل فريق الاهلي ( افانيلدوا رودريجوس ، شاني لوري ، محمد خالد ، محمد عبدالناصر ، نبيل الزهر ، ماجد محمد ( محسن اليزيدي )، خالد صالح ، جاسم عمر ، محمد ديامي ، عبدالرشيد امارو ، حازم شحاته )

نتيجة المباراة

2 \ 0                          ( لمصلحة السد )

الاهداف

سانتي كازورلا                                د 71

أكرم عفيف                                    د 90+2

الانذارات

بغداد بونجاح                                د 14

ماجد محمد                                     د 42

نبيل لزهر                                   د 86

الحكام

سلمان فلاحي                             ( حكم ساحة )

خالد عايد                                 ( مساعد اول )

ماجد الشمري                             ( مساعد ثاني )

خالد عبدالله                                  ( حكم رابع )