ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يبدع ويمتع ويتخطى الغرافة برباعية

1 min read

حافظ الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد , على صفحته في سجل الأبداع للمباراة الثانية على التوالي , بعد الفوز المثير برباعية نظيفة على فريق الغرافة , ضمن الأسبوع الرابع عشر لدوري نجوم QNB.

وبهذا الفوز أقترب الزعيم من موقع الصدارة في المركز الثاني برصيد 34 نقطة , وكان حمرون قد أفتتح رباعية السد بهدفين في د 33 و 45 على التوالي , وفي الشوط الثاني أضاف حسن الهيدوس الهدفين الثالث والرابع في د 73 ود 87.

ضغط سداوي من البداية

وجاءت بداية اللقاء قوية ومثيرة من جانب الفريقين , وكانت الأولوية للفريق السداوي في عملية الضغط وتهديد مرمى فريق الغرافة , وشهدت د 7 الفرصة الحقيقية الأولى للزعيم بعد توصيبة حسن الهيدوس من خارج منطقة الجزاء والتى جاورت القائم الايمن لمرمى قاسم برهان حارس الغرافة , وتواصلت سيطرة فريق السد على الكرة حتى الربع ساعة الاولى والتى حافظت على سلبية النتيجة.

د 16 تصويبة الهيدوس يبعدها الهيدوس بصعوبة

وكاد حسن الهيدوس أن يدرك هدف التقدم للزعيم , عقب تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء في د 16 , والتى أبعدها قاسم برهان بصعوبة , وصار اللقاء والذي غلب عليه الطابع التكتيكي , لاسيما في التحفظ الكبير الذي لعب به فريق الغرافة , فيما حاول لاعبو الزعيم الأختراق والتوغل طارة من العمق وطارة أخرى من الأطراف, وفي د 25 توغل الجزائري حمرون من الجانب الايسر ولعب كرة عرضية لحظة خروج الحارس والتى كاد على أسد أن يكملها في الشباك ولكن قاسم برهان أبعدها في اللحظات الأخيرة.

حمرون يسجل الهدف الأول للسد

وشهدت د 33 الهدف الأول لعيال الذيب بعد التوغل الناجح لحسن الهيدوس من الجانب الأيمن , ثم راوغ المدافع روبرت جوزيه , قبل أن يمرر كرة عرضية لحمرون والذي وضع الكرة في شباك الغرافة معلنا عن الهدف الأول للزعيم.

حمرون يضيف الهدف الثاني للزعيم

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول نجح يوغرطة حمرون في أضافة الهدف الثاني له وللزعيم , بعد عرضية المتألق حامد اسماعيل من الجانب الأيمن , والتى قابلها حمرون مباشرة بقدمة , قبل أن ترتد من الحارس ليكملها حمرون من جديد في الشباك معلنا عن هدف السد الثاني , والذي أطلق بعده حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الأول بتفوق السد بهدفين نظيفين.

الزعيم يواصل تفوقه مع أنطلاق الشوط الثاني

ولم تختلف بداية الشوط الثاني عن نظيرتها في الشوط الأول , بعد التفوق الكبير للفريق السداوي , والذي كاد أن يثمر عن الهدف الثالث في د 48 بعد تصويبة حامد القوية من الجانب الايمن , والتى أنقذها الحارس قاسم برهان بصعوبة ثم أبعدها الدفاع للخارج, وفي د 57 أهدر علي أسد تمريرة حمرون القريبة من المرمى بعد أن لعبها من فوق الحارس بجوار القائم الأيمن لمرمى الغرافة.

د 68 بطاقة حمراء لثامر جمال من الغرافة

وشهدت د 68 أشهار حكم اللقاء البطاقة الحمراء للاعب الغرافة ثامر جمال بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية , عقب التدخل العنيف مع لاعب السد حامد اسماعيل , وحافظ الفريق السداوي على توازنه الكبير بين الدفاع والهجوم خاصة مع التفوق العددي , وفي د 72 انفرد حمرون بحارس الغرافة بعد تمريرة تشافي خلف الدفاع , لكن تصويبة حمرون ذهبت بعيدا عن شباك الغرافة.

د 73 حسن الهيدوس يسجل الهدف الثالث للزعيم

ونجح السد في أضافة الهدف الثالث في د 73 بعد التوغل الناجح لحمرون من الجانب الأيمن , قبل أ يلعب كرة عرضية أسكنها الهيدوس بقدمه في شباك الغرافة محرزا ثالث أهداف السد في اللقاء , وأجرى السد تغييرين دفعة واحدة في د 80 بخروج على أسد وحمرون ونزل بدلا منهما علي فريدون وحسن أحمد , ثم التغيير الثالث في د 85 بخروج حامد اسماعيل ونزل بدلا منه مصعب خضر.

الهيدوس يسجل الرابع للسد

وفي د 87 نجح حسن الهيدوس في أضافة الهدف الثاني له والرابع للزعيم , بعد العرضية الناجحة لحسن أحمد من الجانب الأيمن , والتى قابلها الهيدوس بقدمه في شباك الغرافة , مسجلا الهدف الرابع لعيال الذيب, حتى أحتسب حكم اللقاء دقيقتين وقت بدل ضائع أطلق بعدهم صافرته معلنا نهاية الشوط الثاني واللقاء 2 \ 0 لمصلحة السد.

بطاقة المباراة

السد \ الغرافة       ( الأسبوع الرابع عشر لدوري نجوم QNB )

الملعب                ( استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة )

تشكيل فريق السد   ( سعد الدوسري , مرتضى كنجي , بيدرو ميجيل , عبدالكريم حسن , حامد اسماعيل , تشافي , على أسد ( علي فريدون ), ياسر أبوبكر , حمرون ( حسن أحمد ), حسن الهيدوس , خوخي بوعلام )

تشكيل فريق الغرافة  ( قاسم برهان , المهدي علي , روبرت جوزيه , مهدي طارمي ( عمرو سراج ), ويسلي شنايدر ( خالد عبدالرؤوف ) , عثمان اليهري ( ألياس أحمد ), ثامر جمال , أحمد علاء عبدالمتعال , منقذ عدي , دييغو أمادو , عبدالعزيز حاتم )

نتيجة المباراة

4 \ 0                               ( لمصلحة السد )

الأهداف

يوغرطة حمرون                  د 33   د 45

حسن الهيدوس                     د 73   د 87

الأنذارات

دييغو أمادو                        د 4

أحمد علاء الدين                  د 39

يوغرطة حمرون                 د 40

ثامر جمال                        د 62   د 68 ( بطاقة حمراء )

الحكام

أوفيديو هاتيجان                       ( حكم ساحة )      رومانيا

أوكتافيان سوفري                     ( مساعد أول )     رومانيا

سباستيان جورجي                     ( مساعد ثاني )    رومانيا

محمد عبدالعزيز                          ( حكم رابع )       قطر

عبدالرحمن الجاسم                     ( أضافي أول )     قطر

عبدالهادي الرويلي                      ( أضافي ثاني )   قطر