ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم بطلاً لكأس الشيخ جاسم للمرة ” 15 ” في تاريخه

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد، لقب كأس الشيخ جاسم ( السوبر ) للموسم 2019 \ 2020، عقب الفوز على فريق الدحيل بهدف نظيف، في المباراة التي شهدها استاد جاسم بن حمد اليوم السبت.
وبهذا الفوز حصد الزعيم البطولة رقم 15 له في كأس الشيخ جاسم واللقب الـ70 لعيال الذيب تاريخياً، ونجح في تسجيل هدف السد والمباراة الوحيد علي أسد في د 13، وشهدت المباراة طرد لاعبا فريق الدحيل لويز مارتن في د 68 وعاصم مدابو في د 93 بالبطاقة الصفراء الثانية.
د 13 على أسد يتقدم للزعيم بالهدف الأول
جاءت بداية المباراة قوية وحماسية من جانب الفريق السداوي، عندما نجح على أسد في منح الزعيم الأسبقية بالهدف الأول في د 13، بعد التوغل الناجح لأكرم عفيف من الجانب الايسر ومراوغته لثلاثة لاعبين قبل أن يمرر لأسد والذي أسكن الكرة الشباك، معلناً عن هدف الزعيم الأول.
سيطرة سداوية بعد هدف التقدم
حافظ الفريق السداوي على الكرة بعد هدف التقدم، وجاء ذلك بسبب الانتشار الجيد للاعبي الزعيم خاصة بمنطقة منتصف الملعب، وفي د 30 توغل أكرم من جديد من الجانب الايمن ولعب كرة عرضية أرضية قابلها هاشم علي بتصويبة قوية مباشرة ذهبت أعلى عارضة فريق الدحيل، وفي د 35 لعب حسن اليهدوس كرة ساقطة من الجانب الايسر أبعدها الحارس كلود أمين بصعوبة لضربة ركنية.
محاولات سداوية
وأستمرت محاولات لاعبي السد من أجل أضافة الهدف الثاني، وتنوع اللعب بين العمق والطراف لاسيما في ظل تحركات الرباعي اكرم والهيدوس وهاشم وعلي أسد، وفي د 43 توغل علي أسد من الجانب الايمن وراوغ مدافعين واطلق تصويبة ابعدها حارس الدحيل كلود أمين للخارج ليضيع الهدف الثاني على الزعيم، قبل أن يحتسب حكم المباراة دقيقة واحدة وقت بدل من ضائع أطلق بعدها صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتفوق السد بهدف نظيف.
تكافئ وندية مع بداية الشوط الثاني
انطلق الشوط الثاني وسط محاولات من جانب الفريقين، حيث سعى الزعيم لتعزيز سجله بالهدف الثاني، فيما ضغط فريق الدحيل لتارك الموقف وتسجيل هدف التعادل، وفي د 55 انفرد حسن الهيدوس بمرمى الدحيل ولكن الحارس كلود أمين أبعدها بصعوبة للخارج.
نام تيهي بديلاً لهاشم علي والانصاري يتواجد بدلاً من سالم الهاجري
أجرى تشافي المدير الفني للفريق السداوي تغييره الاول في د 61 بخروج اللاعب الشاب هاشم علي ونزل بدلاً منه نام تيهي، ثم التغيير الثاني في د 74 بخروج سالم الهاجري ونزل بدلاً منه عبدالعزيز الانصاري.
الزعيم يسيطر على الدقائق الأخيرة
مرت الدقائق الأخيرة للمباراة وسط سيطرة سداوية مطلقة على الرغم من محاولات لاعبي فريق الدحيل والتي كانت تصطدم بدفاع عيال الذيب وقدرتهم على أبعاد معظم الكرات وخاصة الكرات العالية، وفي د 86 واجه البديل نام تيهي حارس الدحيل ولكنه لم يسيطر على الكرة بالشكل المطلوب بعد تدخل دفاع فريق الدحيل لتصل الكرة للانصاري ولكن تصويبته اعتلت عارضة الدحيل، قبل ان يحتسب حكم المباراة 3 دقائق وقت بدل من ضائع أطلق بعدهم صافرته معلناً نهاية الشوط الثاني والمباراة 1 \ 0 لمصلحة السد
بطاقة المباراة
السد \ الدحيل ( كأس الشيخ جاسم )
الملعب ( استاد جاسم بن حمد )
تشكيل فريق السد ( سعد الدوسري ، جونغ ، عبدالكريم حسن ، بيدرو ، خوخي بوعلام ، على أسد ، سالم الهاجري ( عبدالعزيز الانصاري )، غابي ، هاشم علي ( نام تيهي )، حسن الهيدوس ، أكرم عفيف )
تشكيل فريق الدحيل ( كلود امين ، على جاسمي ( محمد عماد )، بسام الراوي ، اسماعيل محمد ، لويز مارتن ، مهند علي ( محمد مونتاري )، باولو ادملسون ، كريق بوضيف ، على عفيف ، عاصم مدابو ، يوسف المساكني )
نتيجة المباراة
1 \ 0 ( لمصلحة السد )
الاهداف
على أسد د 13
الانذارات
لويز مارتن د 27 د 68 ( بطاقة حمراء )
عاصم مدابو د 73 د 93 ( بطاقة حمراء )
الحكام
سعود العذبة ( حكم ساحة )
رمزان النعيمي ( مساعد اول )
فيصل الشمري ( مساعد ثاني )
عبدالهادي الرويلي ( حكم رابع )