ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الاسطورة تشافي يقابل الرياضيون الموهوبون ب ” شاين “

حرص الاسباني تشافي هيرنانديز قائد الفريق السداوي على مقابلة الرياضيون الموهوبون القادمون من أحياء مدينة ريو دي جانيرو الفقيرة بالبرازيل , والذين تواجدوا فى تدريبات الزعيم يوم الخميس على الملعب الفرعي بالنادي.

وتشرف اللجنة الأولمبية القطرية على حصة تدريبية للرياضيين البرازيليين المُشاركين في المعسكر التدريبي ل”شاين” في أكاديمية أسباير.

حيث سيمضي الرياضيون الموهوبون القادمون من أحياء مدينة ريو دي جانيرو الفقيرة أسبوعاً كاملاً من التدريب المتخصص على يد أفضل المدربين، كما سيخضعون لمجموعة من الاختبارات والفحوصات المبنية على أُسس رياضية علمية حديثة ستدعمهم مستقبلاً في مشوارهم الرياضي ليصبحوا أبطال البرازيل الأولمبيين في المستقبل.

ومثل ملتقى تشافي بالرياضيين الموهوبين فرصةً لهم لالتقاط الصور، وتصوير الفيديو، مع الاسطورة الاسبانية والذى قدم لهم كل الدعم على مواصلة المشوار والتغلب على الصعاب من اجل الوصول للقمة.

ويعتبر مشروع “شاين” هو إرث اللجنة الأولمبية القطرية في أولمبياد ريو 2016، وقد تم تأسيسه بهدف ترك بصمة مؤثرة وحقيقية في حياة الرياضيين الموهوبين الشباب من البرازيل.

والمشروع هو ثمرة التعاون بين اللجنة الأولمبية القطرية، وأكاديمية أسباير، والاتحاد القطري لألعاب القوى، واتحاد ألعاب القوى في ريو دي جانيرو، ومنظمة المستقبل الأولمبي “فوتورو أولمبيكو” الذي يشارك مؤسسها مع الرياضيين في المعسكر التدريبي في قطر.

ويهدف المشروع إلى الاستفادة من إمكانات قطر والتزامها بتطور الرياضة عالمياً لتوفير الدعم والمساعدة من أجل مستقبل الرياضيين الشباب في الرياضة. في شهر مارس من العام الماضي، تنافس حوالي 200 من أفضل الرياضيين الموهوبين الواعدين من ريو دي جانيرو في بطولة لألعاب القوى نظمها المشروع، وذلك من أجل الفوز بواحدة من المقاعد العشرة للسفر إلى قطر والمشاركة في المعسكر التدريبي في أسباير، والذي سيمتد من تاريخ 19 إلى 24 فبراير من العام الجاري. غالبية المشاركين في المعسكر لم يغادروا البرازيل في حياتهم قط.