ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

أكرم عفيف يقود الزعيم لتجاوز الخور بثنائية

حقق الفريق الاول بنادي السد فوزا مستحقاً بهدفين لهدف على فريق الخور، ضمن الجولة الثامنة عشرة من دوري النجوم، في المباراة التي اقيمت اليوم السبت على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وبهذا الفوز حافظ السد على نركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 35، ونجح في تسجيل ثنائية السد أكرم عفيف في د 25 و 45 توالياً، فيما سجل هدف فريق الخور المهاجم تياجو كويرزو في د 27، وشهدت المباراة تصدي حارس الزعيم سعد الدوسري لضربة جزاء في الوقت المحتسب بدل من الضائع.

ضغط سداوي من البداية

جاءت بداية المباراة قوية من جانب الفريق السداوي، والذي نجح في تشكيل ضغط مكثف على دفاع فريق الخور، وأحتفظ لاعبو الزعيم بنشاطهم خلال الربع ساعة الاولى والتي لم تشهد خطورة حقيقية على مرمى بابا جبريل حارس الخور.

محاولات سداوية

أستمرت محاولات لاعبي السد من اجل الاقتراب وتهديد مرمى فريق الخور لتسجيل الهدف الاول، وفي د 22 لعب الكوري الجنوبي كرة عرضية من الجانب الايمن نجح حارس الخور بابا جبريل في التعامل معها.

د 25 أكرم عفيف يتقدم للزعيم بالهدف الاول

نجح أكرم عفيف في تسجيل هدف التقدم للزعيم في د 25، بعد تمريرة عبدالعزيز الانصاري بالكعب داخل منطقة الجزاء، والتي لعبها مباشرة عفيف في منتصف المرمى بعد اصطدامها بالحارس معلناً عن هدف الفريق السداوي الاول.

د 27 تياجو يسجل التعادل للخور

لم يتأخر فريق الخور كثيراً في تسجيل هدف التعادل والذي جاء عن طريق تياجو كويروز، بعد تمريرة طويلة خلف دفاع السد والتي سيطر عليها تياجو وصوب بقوة على يمين الحارس سعد الدوسري محرزاً هدف التعادل لفريق الخور.

تكافئ وندية وأكرم يضيف الهدف الثاني في د 45

مرت الدقائق الاخيرة من الشوط الاول وسط تكافئ كبير من الفريقين على الرغم من سيطرة لاعبي السد على الكرة، ولكن الانتشار الجيد للاعبي الخور ساهم في تقليل الضغط على منطقة مرماهم، وفي د 45 أضاف اكرم عفيف الهدف الثاني له وللزعيم بتصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء، ليعلن عن الهدف الثاني للسد، والذي أطلق بعده حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الاول بتفوق السد 2 \ 1.

سيطرة سداوية مع بداية الشوط الثاني

حافظ لاعبو الزعيم على سيطرتهم على المباراة من بداية الشوط الثاني، ومحاولة التواجد بكثافة عددية في منطقة منتصف الملعب، وفي د 55 توغل بيدرو من الجانب الايمن ولعب كرة عرضية لم يتعامل معها بغداد بونجاح بالطريقة المثلى.

د 62 عبدالكريم حسن بديلاً لبهاء الليثي

أجرى الفريق السداوي تغييره الاول في د 62 بخروج بهاء الليثي ونزل بدلاً منه عبدالكريم حسن، وجاء نزول كريم من اجل زيادة القدرات الهجومية بعد التزام بهاء في الجانب الدفاعي حسب تعليمات المدرب، قبل ان يجري الزعيم التغيير الثاني في د 70 بخروج عبدالعزيز الانصاري ونزل بدلاً منه حسن الهيدوس.

د 85 بونجاح يضيع الهدف الثالث

وكان بغداد بونجاح ان يحرز الهدف الثالث للسد في د 85 بعد تبادل رائع للكرة بين بغداد ونام ولكن حارس مرمى الخور بابا مالك يبعد تصويبة بونجاح بصعوبة لركنية، حتى احتسب حكم المباراة 5 دقائق وقت بدل من ضائع اطلق بعدهم صافرته معلناً نهاية الشوط الثاني والمباراة 2 \ 1 لمصلحة السد.

بطاقة المباراة

السد \ الخور   ( الجولة الثامنة عشرة من دوري النجوم )

الملعب          ( استاد جاسم بن حمد بنادي السد )

تشكيل فريق السد ( سعد الدوسري ، خوخي بوعلام ، طارق سلمان ، بيدرو ميجيل ، يونغ ، عبدالعزيز الانصاري ( حسن الهيدوس )، بغداد بونجاح ( رامي سهيل )، بهاء الليثي ( عبدالكريم حسن )، نام تاي هي ( مصطفى طارق )، هاشم عبداللطيف ( حسام كمال )، أكرم عفيف )

تشكيل فريق الخور ( بابا جبريل ، محمد الجابري ، عبدالعزيز متولي ، مصعب عبالمجيد ، لوكا بورغيس ( هلال محمد )، ابراهيم امادا ، نايف البريكي ، روبيرت ملكي ، عبدالرحمن محمد ( عبدالله المريسي )، تياغو كويزوز ، أحمد حمودان )

نتيجة المباراة

2 \ 1                           ( لمصلحة السد )

الاهداف

أكرم عفيف                              د 25     د 45

تياجو كويروز                           د 27

الانذارات

مصعب عبدالمجيد                   د 12

بيدرو ميجيل                         د 71

بغداد بونجاح                        د 86

الحكام

حمد السبيعي                       ( حكم المباراة )

طالب سالم                         ( مساعد اول )

عبدالمجيد الكربي                  ( مساعد ثاني )

محمد المزيد                            ( حكم رابع )