ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

السد يتأهل للدور نصف النهائي لكأس الامير لكرة السلة

السد يتأهل للدور نصف النهائي لكأس الامير لكرة السلة
16 مايو 2015

تأهل الفريق الاول لكرة السلة بنادي السد إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة السلة وذلك بعد فوزه على الوكرة بنتيجة 96 / 82 في المباراة التي أقيمت اليوم على صالة الغرافة في إطار مباريات الجولة قبل الأخيرة من البطولة .

وتبقي للسد مباراة واحدة مع الجيش يوم الثلاثاء لتحديد الأول والثاني من المجموعة الثانية لتحديد مباريات نصف النهائي والتي ستقام بنظام البلاي أوف

نجح الزعيم السداوي في تحقيق الفوز الثالث على التوالي له على الوكرة بنتيجة 96 م 82 أي بفارق 14 نقطة ليضمن التأهل للمربع بعد أن قدم لاعبوه مباراة جيدة استحقوا من خلالها التواجد في المربع والعودة له من جديد بعد أن غابوا عنه في بطولة كأس قطر من أجل البحث عن لقب هذا الموسم .

جاءت نتائج الفترات 28 / 20 و 56 / 39 و 75 / 58 و 96 / 82 لصالح السد الذي ظهر لاعبوه بحالة فنية وبدنية جيدة تؤكد أن الزعيم في هذه البطولة غير وأنه جاهز لمواجهة أي منافس لاسيما وأن الوكرة سعى خلال اللقاء لتحقيق الفوز من أجل الحفاظ على حظوظه في التأهل للدور قبل النهائي .

جاءت بداية المباراة قوية ومتكافئة بين الفريقين حيث تقدم السد بفارق نقطة في منتصف الفترة الأولى وبنتيجة 12 / 11 ولكن عاد السد وتفوق بفارق 8 نقاط مع نهاية الفترة بنتيجة 28 / 20 .

وفرض السد سيطرته على الفترة الثانية حيث كان الطرف الأفضل ونجح في توسيع الفارق الى 21 نقطة في منتصف الفترة في ظل تفوق فريزر وخالد سليمان وعرفان سعيد وسعيد عبد الرحمن وبيتي باريش في تقديم الأفضل وصناعة الفارق ونجحوا في انهاء الفترة لمصلحة الزعيم بنتيجة 56 / 39 .

رغم محاولات الوكرة ، لكن لاعبو السد واصلوا تفوقهم في اللقاء ونجحوا في انهاء الفترة لمصلحتهم بنتيجة 75 / 58 .

وجاءت الفترة الرابعة حاول الوكرة تقليل الفارق خلالها ولكنه لم ينجح في ظل تفوق السد الذي انهى اللقاء بنتجية 96/82 .