ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

طاولة الزعيم يواجه الاهلي المصري في أفتتاحية البطولة العربية

تنطلق يوم الجمعة منافسات النسخة الثلاثين من البطولة العربية للاندية لكرة الطاولة والتي يستضيفها قصر الرياضة بالمنزه بالعاصمة التونسية  حتى يوم الثامن من نوفمبر الجاري و ذلك بمشاركة 39 ناديا من الوطن العربي يمثلون 13 دولة في هذا المحفل الرياضي المثير .

وسيتم تدشين البطولة من خلال حفل الافتتاح الرسمي الذي سيقام مساء الجمعة بحضور ماجدولين الشارني وزيرة الشباب و الرياضة التونسية و عماد الجبرى كاتب الدولة لدى رئيس الحكومة المكلف بالرياضة و خليل بن احمد المهندي رئيس الاتحاد العربي لكرة الطاولة و محمد عبد الله صالح أمين عام الاتحاد العربي  و لطفي قرفال رئيس الاتحاد التونسي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة و عدد كبير من القيادات الرياضية التونسية التي تمت دعوتها لحضور الافتتاح بالإضافة الى رؤساء وفود الدول المشاركة ،و سيشتمل عرض الافتتاح على طابور العرض الخاص بالاندية المشاركة بالإضافة فقرات فنية و  فولكلورية  خاصة بالفنون الشعبية التونسية.

وتحظى هذه البطولة بأهمية خاصة نظراً للعدد القياسي  للاندية المشاركة و التي بلغت 39 ناديا من 12 بلدا وهي قطر و مصر و البحرين و الكويت  و العراق و الجزائر و السودان و لبنان و المغرب و فلسطين و ليبيا بالإضافة الى تونس البلد المستضيف  الذي يشارك ب6 اندية بواقع 3 اندية بفئة الرجال و 3 اندية بفئة السيدات .

وكانت اللجنة المنظمة قد عقدت في تمام السادسة من مساء اليوم الخميس اجتماعا فنيا للكشف عن تفاصيل القرعة الخاصة بمنافسات البطولة  حيث تم تقسيم فرق الرجال الى 7 مجموعات بواقع 3 فرق  او 4 في كل مجموعة حسب القرعة في حين تم تقسيم فرق السيدات الى 4 مجموعات .

و تم خلال  الاجتماع الفني  مناقشة كافة التفاصيل الفنية واعتماد أهلية اللاعبين فضلاً عن اللوائح والقوانين المنظمة للبطولة، وبعده مباشرة أقيمت فعاليات القرعة بين جميع الفرق المشاركة، وبناء عليه تم اعتماد جدول المباريات .

وأوقعت قرعة البطولة الفريق السداوي في المجموعة الثانية بصحبة كلاً من ( الصناعية العراقي والتضامن الكويتي والاهلي المصري واساريا الليبي والامل عطبره السوداني )، هذا ومن المقرر أن تواجه طاولة الزعيم فريق الاهلي المصري في الجولة الاولى.