ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم وصيفا للبطولة العربية لتنس الطاولة

توج الفريق الأول لكرة الطاولة بنادي السد بالميدالية الفضية والمركز الثاني للبطولة العربية رقم 29 التي أقيمت منافساتها على صالة نادي غزير بالعاصمة اللبنانية بيروت، وذلك بعد خسارته بنتيجة 3/2 أمام فريق قطر القطري فى المباراة النهائية.

وسجل ممثلا الطاولة القطرية انجازاً تاريخياً، ليس فقط بسبب تتويج الملك بلقب البطولة لأول مرة بعد 23 عاماً كاملة، ولكن تمثل الإنجاز الأبرز في صعود فريقين قطريين للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخ البطولات العربية.

وشهدت المباراة النهائية ومراسم التتويج حضور سعادة علي بن حمد المري سفير قطر في لبنان والسيد خليل أحمد المهندي رئيس الاتحادين العربي والقطري لكرة الطاولة والقنصل علي العذبة والسيد محمد عبد الله أمين السر العام بالاتحاد العربي وعلي سلطان المفتاح أمين السر المساعد وسليم الحاج رئيس الاتحاد اللبناني وعدد كبير من أعضاء مجلس الإدارة بالاتحادين العربي والقطري.

أما عن أحداث الصراع بين الفريقين فقد بدأ بالمواجهة الافتتاحية بين وليد ناصر لاعب السد والصيني جيانج كاشينج المحترف في صفوف قطر والتي حسمها الأخير لصالحه بنتيجة 3/صفر.

وفي المواجهة الثانية نجح السد في إدراك التعادل من خلال محترفه الصيني شين هاو الذي فاز على محمد عبد الوهاب بثلاثية نظيفة أيضاً، واستعاد الملك القطراوي تقدمه مرة أخرى في المباراة بعد الفوز المثير الذي حققه أحمد خليل المهندي على أحمد مثنى العولقي لاعب السد بنتيجة 3/1.

أما المباراة الرابعة فكانت هي الأصعب والأكثر إثارة والتي جمعت بين الصينيين جيانج كيشينج لاعب قطر وشين هاو لاعب السد والتي حسمها محترف السد لصالحه بنتيجة 3/1 لينتقل الصراع إلى المواجهة الخامسة والحاسمة والتي جمعت بين محمد عبد الوهاب لاعب قطر ووليد ناصر لاعب السد وتمكن عبد الوهاب من حسمها بثلاثية نظيفة ليهدي فريقه اللقب الغالي.