ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

توقيع اتفاقية تعاون الترا ماراثون من الشرق والغرب

وقعت إدارة نادي السد اتفاقية تعاون مع وزراة الثقافة والرياضة والاتحاد القطري للرياضة للجميع، بمناسبة رعاية الزعيم لمتسابقي الترا ماراثون من الشرق للغرب.
ووقع الاتفاقية من جانب نادي السد تركي العلي المدير العام للنادي، وعيسى الحرمي مدير الادارة الرياضية بوزارة الثقافة والرياضة وعبدالله الدوسري رئيس اللجنة المنظمة للسباق.
وقد جاءت الاتفاقية لتكرس آفاق التعاون بين الزعيم ووزارة الثقافة والرياضة والاتحاد القطري للرياضة للجميع، لتطوير العمل عبر تبادل الخبرات والمهارات الفنية بما يخدم الأنشطة الرياضية.
وتهدف الاتفاقية الى رعاية نادي السد من الجانب الفني واللوجستي لمتسابقي سباق “ألترا ماراثون من الشرق إلى الغرب” في نسخته الأولى يوم السادس من ديسمبر المقبل، وذلك في إطار الفعاليات المستمرة لتشجيع جميع شرائح المجتمع على ممارسة الرياضة.
وقال عبدالله الدوسري رئيس اللجنة المنظمة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم بنادي السد: نشكر نادي السد على مساهمته في انجاح هذا الماراثون، و إن سباق “ألترا ماراثون من الشرق إلى الغرب” سيكون أحد فعاليات الاتحاد هذا الموسم، التي تسعى إلى نشر الوعي بمفهوم “الرياضة للجميع” وزيادة عدد المشاركين في المجتمع الذين يمارسون الرياضة بصورة منتظمة، خاصة أن المهرجان يستهدف جذب جميع شرائح المجتمع للمشاركة في ممارسة الرياضة.
وأضاف أن السباق ستكون مسافته الإجمالية حوالي 90 كيلو مترا، حيث تم تحديد كورنيش الدوحة كنقطة انطلاق، وشاطئ دخان كنقطة نهاية، وذلك مع المرور بخمس مراحل توقف، من أجل توقف المشاركين للحصول على قسط من الراحة والتزود بالطعام والشراب.
وأوضح الدوسري أن السباق لن يكون مخصصا للعدائين المحترفين وإنما للهواة، حيث من المنتظر الانتهاء من مسافة السباق في حوالي 17 ساعة، مشيرا إلى أن المشاركة مفتوحة لجميع الشرائح والأعمار، على أن تكون المشاركة فردية بحيث يقطع فيها المشارك السباق كاملا، أو من خلال فريق مكون من خمسة أفراد، على أن يتم تناوب المشاركين في قطع المراحل الخمس.
وفي ذات السياق أكد عيسى الحرمي مدير ادارة الشؤون الرياضية بوزارة الثقافة والرياضة على ان نادي السد له دور كبير في المساهمة دائما في انجاح المناسبات الرياضية الكبرى، لاسيما وهو منشأة رياضية تعمل دائماً على تعزيز دور الاندية والاهتمام بشباب المجمتع.
وقال تركي العلي المدير العام بنادي السد خلال المؤتمر: الاندية الرياضية هي أندية الشباب والرياضيين سواء المحترفين او الهواه، ووزراة الرياضة له الدور الاكبر بمساهمتها في انجاح هذة التظاهرات، وواجب على الاندية دايماً تقديم كل الدعم لاستخدام المرافق الرياضية في ظل المنشأت الرياضية المميزة التي توجد بدولة قطر.
وأضاف المدير العام الى ان نادي السد يمتلك قاعة رياضية هي الاكبر في قطر ( 1969 )، وسيكون مسموح لكل المشاركين في السباق استخدام مرافقها من اجل التجهيز الجيد له، وسنعمل على توفير كل الوسائل الفنية واللوجستينة لتحقيق ذلك في ظل هذة الاتفاقية.