ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

بمشاركة نجوم الزعيم حمد الطبية تحتفل باليوم العالمي لصحة الفم

بمشاركة نجوم الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد ,نظم مركز حمد للأسنان في مؤسسة حمد الطبية بالتعاون مع نادي السد ,عدداً من الفعاليات والنشاطات التوعوية الصحية بالملعب الفرعي بالنادي .وذلك في إطار احتفال المؤسسة باليوم العالمي لصحة الفم والأسبوع الخليجي لصحة الفم والأسنان.

ويهدف اليوم العالمي لصحة الفم  إلى نشر الوعي حول أهمية صحة الفم بالنسبة للصحة العامة والنمط الحياتي الصحي للفرد، كما يهدف الأسبوع الخليجي لصحة الفم و الأسنان إلى توحيد الجهود والبرامج التوعوية الصحية التي من شأنها الإسهام في تعزيز الوعي حول صحة الفم والأسنان في دول مجلس التعاون الخليجي.

وبناء عليه قام مركز حمد للأسنان بمؤسسة حمد الطبية بزيارة لنادي السد الرياضي يوم الاربعاء 22 مارس حيث تم توجيه بعض النصائح الطبية على لاعبي البراعم والأمل بالنادي ومن ثم تفضل لاعبي الفريق الأول الاسباني تشافي هيرنانديز وعبدالكريم حسن بتوزيع أدوات ومواد خاصة بالعناية بالفم مع بعض المطبوعات الإرشادية والتثقيفية حول صحة الفم والأسنان، إضافة إلى الاستمتاع بالفعاليات الترفيهية التي تضمنها البرنامج.

وقال الدكتور محمد سلطان الدرويش، استشاري صحة الفم  بمؤسسة حمد الطبية:” تشكل فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لصحة الفم والأسبوع الخليجي لصحة الفم  لهذا العام جزءاً من جهودنا الرامية إلى رفع مستوى الوعي لدى المجتمع القطري حول أهمية صحة الفم وما لذلك من أثر على الصحة العامة  للفرد”.

واضاف الدكتور الدرويش:” إن صحة الفم على قدر من الأهمية لا يدركه الكثير من الناس، فالعناية بالفم وإجراء الفحوص الدورية للأسنان تقي الجسم من الكثير من الأمراض ، مثل أمراض القلب والشرايين ومرض السكري، حيث أن ذلك يبقي الجراثيم المسببة لهذه الأمراض تحت السيطرة “.

 كما أضاف الدكتور الدرويش:” يعدّ تنظيف الأسنان بالفرشاة ثلاث مرات يومياً و استخدام خيط الأسنان الطبيّ مرة واحدة يومياً وتناول الطعام الصحي من العادات الجيدة التي يمكن لأي شخص ممارستها للمحافظة على صحة الفم على وجه الخصوص وصحة الجسم بشكل عام”.

وتشير بعض الإحصائيات التي أجراها فريق مركز حمد للأسنان في العام 2014 إلى أن 85% من طلبة المدارس في قطر يُعانون من تسوّس في الأسنان ومشاكل صحية في الفم.

وتحتفل معظم دول العالم باليوم العالمي لصحة الفم الذي يصادف 20 مارس من كل عام ، وتشير إحصائيات الإتحاد العالمي للأسنان إلى أن 90% من سكان العالم سيعانون من أمراض ومشاكل الفم في مرحلة ما من حياتهم.

وأكد الاسباني تشافي هيرنانديز لاعب الفريق السداوي على اهمية الحفاظ على الصحة من جانب اللاعبين الصغار من اجل الاعتناء خاصة بالاسنان واهميتها فى انتظام اللاعب فى ممارسة الرياضة وكرة القدم على وجه الخصوص.

وفى ذات السياق أشار لاعب الزعيم عبدالكريم حسن على اهمية الاهتمام بصحة الفم والاسنان .. مؤكدا على اهمية العمل بشعار اليوم العالمي لصحة الفم وهو ” ست دقائق فى اليوم تجنبك تسوس الاسنان “