ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

طائرة الزعيم تواجه الغرافة فى الجولة الاولى لبطولة الدوري

1 min read

أجرى  اتحاد الطائرة مساء الاربعاء  بمقره قرعة تحديد رزنامة دوري فئة الرجال في الموسم الرياضي الجديد الذي ينطلق 20 أكتوبر المقبل و ذلك  عقب إستبدال طريقة تحديد  الرزنامة من الإعتماد على نتائج الفرق  في الموسم الماضي إلى طريقة السحب العشوائي.

 وأقيمت  القرعة بحضور سعيد سالم الجمعاني ومبارك عيد عضوا مجلس إدارة الاتحاد وحسين إمام الخبير الفني و ممثلون عن مختلف الأندية العشرة المشاركة في المسابقة.

وأسفرت القرعة عن  توزيع الأندية العشرة على النحو التالي: الشرطة (1) والشمال(2) والوكرة(3) والأهلي(4) والسد(5) والغرافة(6) والعربي(7) والخور(8) والريان(9) و قطر(10).

ويلتقي في منافسات الجولة الإفتتاحية للدوري حسب  الترتيب الذي أسفرته القرعة فريق الشرطة مع قطر( الأول مع العاشر) و الشمال مع الريان( الثاني مع التاسع) و الوكرة مع الخور( الثالث مع الثامن) والإهلي مع العربي ( الرابع مع السابع) و السد مع الغرافة ( الخامس مع السادس)

ويعتمد نظام توزيع المباريات في الجولات التسعة المرحلة الأولى على الدوري على نتائج ترتيب  الفرق  الذي أسفرت عنه القرعة و ينتقل في الجولة الثانية صاحب المركز الأول إلى المركز العاشر فيما يتقدم صاحب المركز الثاني إلى المركز الاول و يقع  تحديد مباريات الجولة بنفس الطريقة التي وقع بها تحديد لقاءات الجولةالأولى.

و جاء إعتماد هذه الطريقة لإضفاء مزيد من المساواة في الحظوظ امام جميع الفرق للمنافسة على  المراكز الأولى بعد ان كان أصحاب المتوجون  يستفيدون في كل موسم جديد من نتائجهم في  مواجهة فرق أسفل الترتيب مما يعطيهم فرصا متواصلة للمنافسة مجددا على الألقاب الجديدة.

من جهة اخرى جرت قرعة توزيع مواعيد مهراجانات فئة  تحت 11 و أسفر عن إقامة المهرجان الأول في نادي قطرو الثاني في نادي الخور و الثالث في الغرافة و الرابع في الأهلي و الخامس في السد و السادس في العربي  فيما سيقام المهرجان الأول للبراعم مواليد 2008-2009-2010 في نادي الشمالو الثالث في  الوكرة وفيما تستضيف صالة الاتحاد المهرجان الختامي للبراعم.

من جهة أخرى  تقرر أن تقوم الأندية بالتنسيق فيما بينها لتنظيم مباريات تجريبية كبديل لكأس الاتحاد للرجال خلال الفترة من يوم الثلاثاء 10 أكتوبر حتى 8 نوفمبر القادم بهدف اختبار اللاعبين المحترفين قبل التعاقد النهائي معهم.